الفريق يعود لتدريباته مطلع الأسبوع

منتخب السلة يواجه الفلبين وقطر قبل بطولة آسيا

تم نشره في الأربعاء 24 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب علي جمال (يمين) يهم بالتسجيل في سلة قطر رغم مضايقة هاشم زيدان بمباراة سابقة- (الغد)

حسام بركات

عمان- أكد نائب رئيس اتحاد كرة السلة كارم كرادشة أن الاتحاد أنجز ترتيبات المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في العاصمة الفلبينية مانيلا والذي يسبق المشاركة في بطولة آسيا الـ26 والتي ستقام في مدينة ووهان الصينية خلال الفترة من 15 إلى 25 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وتؤهل البطولة الآسيوية حامل اللقب مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، فيما يخوض الثاني والثالث ملحقا تكميليا مع منتخبات أخرى من القارات الخمس في بطولة مستقلة يحدد موعدها ومكانها لاحقا.
وأشار كرادشة إلى أن الاتحاد بانتظار تفاصيل الاستضافة من الاتحاد الفلبيني لكرة السلة حيث تم الاتفاق بين الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني ونظيره الفلبيني على أن يتضمن المعسكر مباراتين وديتين الأولى مع المنتخب القطري الذي سيعسكر هناك خلال الفترة نفسها، والثانية مع منتخب الفلبين في مباراة مفتوحة أمام الجماهير.
وشدد كرادشة على أن موافقة المدرب الأميركي بالدوين على لقاء قطر والفلبين جاء من منطلق أن المنتخب الوطني لن يتواجه مع أي منهما في الدور الأول لبطولة آسيا حيث أوقعت القرعة الأردن ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات اليابان وسورية وأندونيسيا.
ويخضع المنتخب الوطني حاليا لراحة سلبية تنتهي مع نهاية الأسبوع الحالي، حيث تشهد صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب مطلع الأسبوع المقبل انطلاق المعسكر الداخلي الأخير قبل إجازة عيد الفطر السعيد وقبل التوجه إلى الفلبين.
الراحة حققت أهدافها
وأكد عدد من نجوم المنتخب الوطني أن الراحة التي حصلوا عليها حققت أهدافها، حيث حصل الجميع على فرصة الاستشفاء من الإصابات والأحمال الزائدة بعد الإرهاق الذي تعرضوا له خلال الفترة الماضية.
وشارك المنتخب الوطني في بداية رحلة الاستعداد في تصفيات غرب آسيا في إقليم كردستان العراق وتأهل ثانيا خلف إيران إلى بطولة آسيا، ثم شارك في دورة بيلاروسيا الرباعية الودية، ونجح في إحراز لقب بطولة كأس الملك عبدالله الثاني الدولية الثامنة والتي نظمها اتحاد كرة السلة في صالة الأمير حمزة، قبل أن يغادر إلى بطولة أوكرانيا الرباعية الودية، ومنها إلى بطولة كأس ويليام جونز الدولية الـ33 التي اختتمت مؤخرا.
وأكد مدير المنتخب يوسف كيال في تصريح خاص لـ "الغد" أن هذه الراحة كانت مهمة جدا للفريق الذي سيبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة بمنتهى النشاط والجدية، وذلك بعدما كشفت بطولة ويليام جونز أن المنتخب الوطني قادر على تحقيق لقب بطولة آسيا، وخصوصا بعد الفوز على كوريا الجنوبية والفلبين والخسارة في الثانية الأخيرة من إيران حامل اللقب.
موعد جديد للتدريبات
وعلمت الغد أن الجهاز الفني منح اللاعبين إجازة حتى مساء يوم غد الخميس، على أن تقام الجمعة أول حصة تدريبية للمنتخب عند التاسعة والنصف مساء، بيد أن أبواب صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب لن تكون مفتوحة، على الأرجح، بسبب قرار سابق بإغلاق الصالة أمام التدريبات أيام الجمعة لدواعي تقليص الاستهلاك في الطاقة، وهو ما يعني أن أول حصة تدريبية للمنتخب ستكون مساء السبت المقبل.

[email protected]

التعليق