الرباع مراد أبو شريفة: نتدرب بشكل مكثف وطموحي ذهبية الدورة العربية في قطر

تم نشره في الثلاثاء 23 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • نجم المنتخب الوطني لرفع الاثقال مراد ابو شريفة -(الغد)

نجم في رمضان

بلال الغلاييني

عمان- نطل على القراء في زاوية "نجم في رمضان" لنخوض وإياهم رحلة البحث عن تفاصيل الوجه الآخر لنجمهم المفضل، خصوصا خلال شهر رمضان المبارك، وتفاصيل الحياة اليومية الرمضانية الخاصة للنجم خلال الشهر الفضيل، الى جانب استذكار العديد من المحطات الرياضية.
ضيفنا لهذا اليوم هو رباع المنتخب الوطني ونادي حطين مراد أبو شريفة، الذي تحدث حول جوانب عديدة من مسيرته مع اللعبة، والطقوس التي يعتاد عليها خلال الشهر الفضيل.
ويذكر ان الرباع أبو شريفة هو من الجيل الأحدث الذي يمارس اللعبة، وهو من الأسماء المميزة التي يتوقع لها شأن كبير في رياضة الأثقال الأردنية في المستقبل المنظور.
البداية في حطين
قال الرباع والبطل الأردني مراد أبو شريفة عن بدايته مع رياضة رفع الأثقال، إنها كانت في العام 2005 من خلال نادي مخيم حطين الذي تبناه وغيره من الرياضيين، حيث أحب أبو شريفة هذه اللعبة منذ الصغر ويرى فيها الإرادة والقوة، ويضيف، ان المدرب الوطني رائد تيم هو الذي اكتشف موهبته وبدأ يشجعه على مواصلة ممارسة رفع الأثقال، وساعده أيضا في تنمية مهاراته ويعده من أصحاب الفضل الذين جعلوا منه نجما في هذه اللعبة.
أصحاب الفضل
واستطرد أبو شريفة قائلا: "إن العديد من المدربين أشرفوا على تدريبي، فالى جانب المدرب رائد تيم، هناك المدربون الوطنيون محمد الذهبي وعلي الجابري، الى جانب المدرب البلغاري للمنتخب الوطني مارينوف".
وأضاف أبو شريفة: "ان هذه المجموعة من المدربين لها الفضل الكبير علي، وساهمت بتطوير اللعبة واكتشاف العديد من اللاعبين الذين حصلوا على إنجازات لافتة للأردن في المحافل والبطولات الخارجية".
إنجازات واسعة
ونال أبو شريفة خلال مشواره مع رياضة رفع الأثقال العديد من الإنجازات اللافتة، التي جعلت منه رباعا واعدا، حيث حصل في البطولة العربية التي جرت في ليبيا على 9 ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية، و5 ميداليات فضية، وذلك في منافسات فئتي الناشئين والكبار، كما نال ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في بطولة العرب التي جرت في الأردن العام الماضي، وفي البطولة العربية التي جرت في العراق حصل على الميدالية البرونزية، وأيضا حصل على الميدالية الفضية في البطولة العربية التي جرت في اليمن.
وعلى جانب البطولات المحلية، فان الرباع أبو شريفة ما يزال يسيطر على كافة ألقاب وزن 62 كغم.
عيوني على ذهبية الدورة العربية
وعن تطلعاته المستقبلية يقول الرباع أبو شريفة: "إنني اتطلع للحصول على الميدالية الذهبية في منافسات الدورة الرياضية العربية المقبلة، والتي تستضيفها قطر أواخر العام الحالي، مشيرا إلى ان تحقيق هذا الإنجاز هو الأهم بالنسبة لي في الوقت الحالي، وإن شاء الله سأكون عند حسن ظن الجميع في تحقيق هذا الإنجاز".
أبو شريفة ورمضان
وعن أجواء الشهر الفضيل قال أبو شريفة، إنه يقضي وقته قبل ساعات الإفطار بممارسة التدريبات اليومية مع المنتخب الوطني، وقبل ذلك فانه يحبذ الراحة في البيت، وبعد الإفطار يقضي وقته مع الأصدقاء والأسرة في السهرات الخاصة بليالي رمضان.
وعن الأكلات المفضلة له في شهر رمضان، قال أبو شريفة: "إن الشوربات بأنواعها والعصائر، وأكلات المقلوبة والقدرة والكبسة هي المحببة لي في هذا الشهر، والتي تتناسب مع ممارسة رياضة رفع الأثقال".

[email protected]

التعليق