المسلسل الأردني "وين ما طقها عوجة" يحقق نسبة مشاهدة عالية في رمضان

تم نشره في الاثنين 22 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • بوستر مسلسل "وين ما طقها عوجة" - (أرشيفية)

ديما محبوبه

عمان – بعد نجاح المسلسلات الأردنية البدوية والتاريخية، ظهر مجموعة من نجوم الدراما الأردنية والسورية في العمل الأردني الاجتماعي الكوميدي المعاصر "وين ما طقها عوجة" الذي يعرض في رمضان الحالي على شاشة الـ "LBC SAT".
ويتحدث المسلسل الذي يشارك فيه نخبة من الممثلين على الساحة المحلية والسورية عن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والتربوية بقالب كوميدي.
ويتناول العمل حكاية أسرة أردنية من الطبقة المتوسطة، يحاول أفرادها، وخصوصا الشباب، تحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية، فالبعض ينجح، فيما البعض الآخر تتعثر مشاريعه ويلاحقه سوء الطالع.
ويتناول "وين ما طقها عوجة" تأليف نورا الدعجة، وإخراج مازن عجاوي، وإنتاج عصام حجاوي، ظاهرة عدم رغبة البعض من الشباب العربي القيام بأعمال أو وظائف، باعتبارها لا تليق بهم.
مسلسل "وين ما طقها عوجة" يشارك فيه نخبة من النجوم منهم؛ صبا مبارك وإياد نصار وعبير عيسى وياسر المصري ومحمد العبادي ومنذر رياحنة وخالد تاجا وسلمى المصري وعبد الهادي الصباغ، نادرة عمران، سهيرعودة، سحر بشارة، سهير فهد، رانيا فهد، رفعت النجار، باسلة علي، رزان الكردي، رنا أبو غالي، هالة التل، جميل براهمة، عبدالكريم القواسمي، شاكر جابر، حسين طبيشات، محمود صايمة، فؤاد الشوملي، محمد القباني.
المنتج عصام حجاوي أكد أنه توقع بالفعل نجاح العمل، ويقول "لكن الخوف كان مسيطرا علي؛ لأن المنافسة كانت قوية، وخصوصا أن الجمهور العربي اعتاد أن يكون العمل الأردني، إما قرويا أو بدويا، وفكرة مشاهدة عمل درامي عصري مرغوبة لكن المنافسة فيه أكبر.
وأعرب عن سعادته بما حققه المسلسل نجاح جماهيري خلال عرضه على الفضائية اللبنانية، مشيرا إلى أنه هنالك أردنيون ولبنانيون يحرصون على متابعته.
ويذكر أن المنتج عصام حجاوي يستعد للبدء بتصوير مسلسل أردني جديد بعنوان "توأم روحي" بعد عيد الفطر مباشرة، والعمل من إخراج سائد هواري، ويضم نخبة من الفنانين الأردنيين منهم؛ ياسر المصري وصفاء سلطان وعبير عيسى وجميل براهمة.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نشمية خالتي (ريماس اسامة العطوي)

    الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2013.
    ما شاء الله عليكي ياخالتي نورا الله يحميكي ويقويكي
    بنت اختك رموووووسة
  • »مشاهدة اردنية (صباح الدعجة)

    الأربعاء 14 أيلول / سبتمبر 2011.
    اشكركم ياجريدة الغد على نشركم لتعليقاتنا اول بأولوالله يقويكم
  • »مشاهد اردني (ياقاهرهم)

    الثلاثاء 6 أيلول / سبتمبر 2011.
    عتبي على التلفزيون الاردني الفاشل ليش مابشتري الاعمال الاردني الناجحة ويكون اول ما يعرضها والا بستناها ترخص بعد عشرين سنة والله شي يفشل ما في اي دعم بالرغم من العديد من المواهب الاردنية اللي كل مابها تهرب للخارج للبحث عن فرص عمل افضل.يااسفاه على كوادرنا الاردنية اللي قاعدة تتقلص ....
  • »ياقاهرهم (صباح الدعجة)

    الثلاثاء 6 أيلول / سبتمبر 2011.
    بصراحة وبدون اي تحيز اومجاملة المسلسل بيوخذ العقل ونال اعجاب بنسبة كبيرة في المملكة العربية السعودية وانا كمواطنة اردنية في المملكة العربية السعودية اشعر بالفخر لانتمائي لوطني الذي يضم كتاب اردنيين متميزيين كأمثال الكاتبة نورا عوض الدعجة الله يحفظها وشكر للفنانة عبير عيسى لاتقانها لهذا الدور العظيم ظحكتني من كل قلبي...
    شكراً واسفة للإطالة...
  • »مسلسل الكثير من رائع (حنين خالد)

    الجمعة 2 أيلول / سبتمبر 2011.
    مسلسل كثيييييييييييييييييررررررررررررررر حلووووووووووووووووووو ياريت اله جزء ثاني حبيت المسلسل كثير ولا فات علي حلقه تحيات لااسره المسلسل
  • »مسلسل حلو (ريم شاكر)

    الخميس 25 آب / أغسطس 2011.
    المسلسل كثير حلو وما بفوت حلقه علي ,واكثر دور عجبني دور عبير عيسى وهي بتحكي فلسطيني ؛)
  • »حلو كتير (سالي)

    الأربعاء 24 آب / أغسطس 2011.
    عنجد مسلسل اكتر من رائع وتحياتي لاسرة طاقم العمل على هيك مسلسل
    لانو بلافعل بورجي اردن الحضارة
    ومستنين ابداعاتكم
  • »بكل فخر (بيان)

    الأربعاء 24 آب / أغسطس 2011.
    مسلسل كثييييييييييير حلو ورائع
    ياريت تكثرو من المسلسلات اللي هيك
    تحياتي لاسرة المسلسل