الأهلي الأردني ينظم زيارة لمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل

تم نشره في الأحد 21 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً

عمان - قام البنك الأهلي الأردني مؤخراً، ممثلاً بالسيد سعد المعشر، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الاستراتيجيات والاتصالات المؤسسية، والسيدة رانية نصراوي، المدير التنفيذي لإدارة التسويق والاتصالات المؤسسية، بزيارة مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل التابع لمؤسسة نهر الأردن، في منطقة جبل النصر. وكان في استقبالهم كل من فالنتينا قسيسية، المدير العام لمؤسسة نهر الأردن، وسامية بشارة، مدير برنامج نهر الأردن لحماية الطفل.
وتعتبر هذه الزيارة امتداداً للدعم الذي يقدمه البنك لمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، والذي أسس بمهمة حماية الطفل التي لا تقتصر على مساعدة الأطفال المُساء إليهم فقط، بل والعمل على سبل الوقاية والتوعية. وشملت الزيارة الاطلاع على برامج المكتبة التفاعلية الرامية إلى تعزيز التواصل بين الأطفال، وغرس مفاهيم حقوق الحماية والوقاية من الإساءة ضدهم من خلال أنشطة تفاعلية مختلفة.
وشجع المعشر في زيارته الأطفال على اتباع أحلامهم والعمل على تحقيقها، مؤكداً لهم أن النجاح يكون من نصيب المثابرين.
وحول الغاية من تعاونهم مع مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، صرح المعشر بقوله: "نحن نحرص دائماً على رعاية المبادرات التي تستثمر في الأطفال وتنشئ جيلاً منفتحاً أسوة بأقرانهم في العالم. وهذا جزء من التزامنا الراسخ وسعينا المستمر لتحسين معايير حياة مختلف شرائح المجتمع".
كما تضمنت الزيارة حضور إحدى جلسات برنامج أفلاطون الذي يسعى إلى تمكين الأطفال في العالم، من خلال تطبيق برنامج المهارات المصرفية للأطفال، لتثقيفهم بممارسات الإدارة المالية الأساسية مثل امتلاك وإدارة حسابات مدخراتهم. وقد اختُبر هذا المفهوم للمرة الأولى في الهند منذ 18 عاماً، بإدخال مفاهيم مالية في برامج حقوق الطفل في المدارس.

التعليق