بورصة نجوم الكرة

فالكاو ينتقل إلى أتلتيكو مدريد في صفقة قياسية

تم نشره في السبت 20 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • مهاجم بورتو راداميل فالكاو ينضم إلى أتلتيكو مدريد -(أ ف ب)

مدن - انتقل المهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو من بورتو البرتغالي إلى اتلتيكو مدريد الاسباني في صفقة قدرت بأربعين مليون يورو.
وذكر اتلتيكو مدريد الذي استثمر مبلغ الاربع واربعين مليون يورو الذي حصل عليه جراء بيع الارجنتيني سيرخيو أغويرو إلى مانشستر سيتي الانجليزي، ان الصفقة تضمنت ايضا حصوله على خدمات لاعب الوسط البرتغالي روبن ميكايل من بطل “يوروبا ليغ”.
واضاف الفريق الاسباني في بيانه: “توصل اتلتيكو مدريد وبورتو الى اتفاق بشأن انتقال فالكاو. سيوقع الكولومبي على عقد يمتد لخمسة اعوام”.
وجاء الاعلان عن التعاقد مع فالكاو (25 عاما) أول من أمس الخميس من خلال الشاشة العملاقة لملعب “فيسنتي كالديرون” الذي كان يحتضن مباراة اتلتيكو مدريد مع فيتوريا غيمارايش البرتغالي (2-0) في ذهاب الدور الفاصل لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
يذكر ان فالكاو انتقل إلى بورتو العام 2009 قادما من ريفر بلايت الارجنتيني، وهو كان وقع الشهر الماضي عقدا جديدا يبقيه في صفوفه بطل البرتغال عامين اضافيين حتى 2015.
ولمع نجم فالكاو الموسم الماضي بشكل خاص بعدما اصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الاوروبي تحت تسمياته المختلفة، وذلك بتسجيله 17 هدفا ليتفوق على الالماني يورغن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفا سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كاس الاتحاد الاوروبي.
وتحولت صفقة انتقال فالكاو إلى الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم البرتغالية، وقالت وسائل الإعلام المحلية إن صفقة فالكاو سجلت رقما قياسيا جديدا تحطمت عليه كل الأرقام السابقة.
وذكرت أن انتقال البرازيلي أندرسون (بورتو) إلى مانشستر يونايتد مقابل 31.5 مليون يورو كان أعلى هذه الصفقات تليه صفقات بيبي (بورتو) والأرجنتيني أنخل دي ماريا وفابيو كونيتراو (بنفيكا) إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو وبالمثل انتقال ريكاردو كارفاليو (بورتو) إلى تشلسي.
فورلان قريب من الإنتر
من جهة ثانية، ذكرت تقارير إسبانية أمس أن الأوروغوياني الدولي دييغو فورلان مهاجم أتلتيكو اقترب من الانضمام إلى إنتر ميلان الإيطالي.
وقالت صحيفة “آس” الرياضية إن رحيل فورلان بات مؤكدا خاصة وأن وكيل أعماله دانيل بولوتنيكوف، كان موجودا في ميلانو أول من أمس الخميس للتفاوض مع الإنتر على ضم النجم المخضرم (32 عاما).
وأضافت أن عدم مشاركة فورلان في مباراة فريقه أول من أمس أمام فيتوريا غيمارايش، حيث شوهد في المدرجات يشير إلى اقتراب رحيله.
ويبحث الإنتر عن بديل للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو الذي اقترب بشدة من الانتقال إلى آنجي الذي ينافس بالدوري الروسي، ويبدو أن أفضل لاعب في كأس العالم 2010 هو أقرب اللاعبين لخلافته خاصة وأن سعره سيكون أقل بكثير من الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي الذي أعرب النادي الإيطالي عن رغبته في ضمه في بادئ الأمر.
غويزا يعود إلى اسبانيا
أعلن نادي فناربخشة التركي أول من أمس الخميس عن عودة مهاجمه الإسباني المخضرم داني غويزا إلى بلاده للعب مع فريق خيتافي.
ووجه بيان صادر عن فناربخشة الشكر لغويزا على جهوده خلال المواسم الثلاثة التي لعبها للفريق التركي، متمنيا له النجاح في محطته المقبلة.
وكان غويزا (31 عاما) قد انتقل إلى فناربخشة عام 2008 عقب تتويجه هدافا للدوري الإسباني مع مايوركا مقابل 14 مليون يورو إلا أن الإصابات حالت دون تقديمه الأداء المتوقع مع الفريق التركي.
يذكر أن السنغالي مامادو نيانغ، رفيق غويزا في هجوم فناربخشة، كان قد أعلن هو الآخر عن رغبته في الرحيل عن النادي التركي بعد تلقيه عروضا خليجية.
لوكاكو يكمل إجراءات انتقاله إلى تشلسي
عندما زار روميلو لوكاكو ستاد “ستامفورد بريدج” معقل تشلسي في لندن بينما كان في رحلة مدرسية اشترى لنفسه قميص الفريق وعليه اسمه كتذكار.
وكان لوكاكو يلعب في صفوف اندرلخت وانضم إلى منتخب بلجيكا لكرة القدم بالفعل. وبعد عامين امتلك لوكاكو قميصا جديدا لتشلسي عليه اسمه لكن الفارق انه سيحصل على اموال مقابل ارتدائه.
وأكد تشلسي أول من أمس الخميس إتمام صفقة انتقال لوكاكو، ونقل موقع تشلسي على الانترنت عن لوكاكو قوله “كان عمري 16 عاما آنذاك وألعب بالفعل في صفوف اندرلخت. كانت الزيارة بعد نهاية الموسم واشتريت قميصا كتب عليه اسمي”.
واضاف “أردت ان أشعر اني صبي طبيعي وأظهر لأقراني في المدرسة ان بوسعهم ان يتقبلوني وانني شخص عادي”.
ويعد المهاجم لوكاكو واحدا من أكثر المواهب المتألقة في كرة القدم الأوروبية. واحتل صدارة هدافي الدوري البلجيكي بينما كان عمره 16 عاما بعدما سجل 15 هدفا عندما فاز اندرلخت باللقب موسم 2009-2010.
وسجل لوكاكو 16 هدفا في الموسم الماضي ويتمتع بالقوة والسرعة وطول القامة مما أدى الى مقارنته بزميله الجديد ديدييه دروغبا.
ومن الممكن ان يحل لوكاكو مكان دروغبا في يوم من الايام لكن المهاجم الشاب عازم على التعلم منه حاليا، وقال لوكاكو الذي لعب والده في صفوف منتخب زائير “أسلوب لعبي مختلف (عن دروغبا) لكني سريع جدا ايضا”.
واضاف “اريد ان أتعلم منه كيف ألعب في ستامفورد بريدج وكيف استعد للمباريات. يمكن ان اتعلم ايضا من المهاجمين الآخرين واللاعبين المخضرمين في الفريق”.
وتم الاعلان عن صفقة لوكاكو في السادس من آب (أغسطس) الحالي بشرط اجتياز اللاعب الفحص الطبي والاتفاق على البنود الشخصية للتعاقد ومن الممكن ان يشارك في مباراة امام وست بروميتش البيون اليوم السبت.
وقال “أستطيع ان أحسن اي شيء.. الاسلوب والسرعة واللمسة الاخيرة من الممكن ان تتحسن. أريد مساعدة الفريق على الفوز بمباريات وأهم شيء بالنسبة لي كلاعب شاب هو اني أريد التعلم من الزملاء”.

(وكالات)

التعليق