عدنان عوض ينجز ترتيبات اعتزاله في مباراة منتخب الكرة ونظيره التونسي

تم نشره في السبت 20 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • عدنان عوض ينجز ترتيبات اعتزاله الاثنين مع المنتخب التونسي - (الغد)

عمان-الغد- انجز نجم المنتخب الوطني لكرة القدم الفيصلي سابقا عدنان عوض الترتيبات المتعلقة بمهرجان اعتزاله الذي يقام على هامش المباراة الودية التي تجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره التونسي يوم الاثنين المقبل. وقد اتمت دائرة التسويق والاعلام في اتحاد الكرة جميع الترتيبات لاخراج هذه المهرجان بما يليق بالعطاء الكبير الذي قدمه عوض الذي شارك في غالبية المنتخبات الوطنية.وهذا ما أكده اتحاد الكرة ايضا الذي خصص مباراة منتخبنا التي تقام على ستاد عمان الدولي مهرجانا اعتزاليا لعوض، وسيشارك عدنان في مباراة منتخبنا مع نظيره التونسي لمدة 3 دقائق غير محتسبة من زمن المباراة، وبعد أن يسلم قميصه لاحد اللاعبين يتوقع أن يكون زميله في الفيصلي محمد منير ويقوم بمصافحة اللاعبين يبدأ بعدها بمصافحة الراعي ويتقبل الدروع والهدايا التذكارية. وكان عدنان عوض بدأ رحلته في كرة القدم في مدارس عمان الأولى والمنتخب المدرسي الى جانب مشاركته بفرق الفئات العمرية بالنادي الفيصلي، وانتقل الى الفريق الأول بالنادي الفيصلي الى جانب المنتخب الأولمبي ومنه انطلق في رحلة احتراف مع زميله بدران الشقران في نادي كماز الروسي مرتين، الأولى مع نادي كاماز الروسي في الفترة 1994 - 1996، والثانية مع المحرق البحريني العام 2002.
وكان عوض ايضا مثل منتخب الشباب العام 1988، مرورا بالاولمبي العام 1989 وصولا الى المنتخب الأول الذي لعب له في الفترة من 1993 الى 2002. وشاركه في العام 92 مباراة دولية وفاز معه بلقبي الدورتين العربيتين في بيروت 1997 وعمان 1999.
ويعتبر عدنان عوض من اللاعبين الذين قضوا في ملاعب كرة القدم نحو ربع قرن من الزمان حيث بدأ مسيرته الكروية مع فريق الفيصلي منذ كان عمره لا يتجاوز الرابعة عشرة ربيعا وتدرج بالفئات العمرية الى أن وصل في العام (1989) الفريق الأول والذي مثله لنحو (17) عاما حقق خلالها انجازات كبيرة مع فريقه الفيصلي في مقدمتها بطولة الدوري (9) مرات ولقب كأس الأردن (11) مرة ولقب كأس الكؤوس (11) مرة ولقب درع الاتحاد اربع مرات مثلما حصل مع الفيصلي على المركز الثالث ببطولة الاندية العربية وعلى المركز الثاني ببطولة النخبة ولقب كأس الاتحاد الآسيوي العام 2004.
وانتقل عوض بعد ختام مشواره في ميادين الكرة الى مجال التدريب حيث يحمل الان شهادة التدريب الآسيوية بكافة مستوياتها ثم عمل مديرا اداريا لفريق الفيصلي، ودرب فرق الفئات العمرية في الفيصلي وكذلك في الجزيرة الى ان تسلم مهام المدير الفني لفريق شيحان.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عدنان عوض (زياد الهنداوى)

    السبت 20 آب / أغسطس 2011.
    واحد من احسن المدافعين في الاردن وصاحب هدوء كروي يحسد علية مهارات فرديه عالية واخلاق ما شاء اللة اتمنا التوفيق لهو في مجال التدريب