يوروبا ليغ

38 مباراة الليلة في ذهاب الدور الفاصل

تم نشره في الخميس 18 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • جيريمي مينيز أحد الوجوه الجديدة في صفوف باريس سان جرمان -(أ ف ب)

نيقوسيا- تقام اليوم الخميس 38 مباراة في ذهاب الدور الفاصل لمسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ) تسعى فيها فرق البطولات القوية في القارة إلى تحقيق نتائج جيدة قبل مباريات الإياب في 25 الحالي.
وتبرز المواجهة بين هانوفر رابع الدوري الالماني، وضيفه اشبيلية الاسباني حامل اللقب عامي 2006 و2007.
ويخوض باريس سان جرمان المتجدد اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على ديفردانج من لوكسمبورغ باحثا عن الفوز رغم تعثره في الدوري المحلي حيث خسر مباراته الأولى امام لوريان 0-1 ثم تعادل في الثانية مع رين 1-1.
وكان من المقرر ان يلتقي سان جرمان مع فولوس اليوناني حسب القرعة، لكن الاتحاد الاوروبي قرر الاسبوع الماضي استبداله عن المشاركة بديفيردانج، وذلك بعد استبعاد الاتحاد اليوناني للفريق من المشاركة في المسابقة بسبب اتهامه بالتلاعب بنتائج المباريات.
وانزل فولوس، خامس الدوري اليوناني، الى الدرجة الثانية في تموز (يوليو) الماضي بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد اليوناني، لضلوع رئيسه أخيليوس بيوس في فضيحة المباريات المعلبة.
وعزز باريس سان جرمان صفوفه بعدد من اللاعبين بلغت كلفتهم الاجمالية 80 مليون يورو وعلى رأسهم الارجنتيني خافيير باستوري (42 مليونا) القادم من باليرمو الايطالي، وسيشركه المدرب انطوان كومبواريه بسبب غياب البرازيلي نيني المصاب في كاحله.
وفي مواجهة بريطانية منتظرة، يلعب هارتس الاسكتلندي مع توتنهام هوتسبر الانجليزي، وستمثل مواجهة توتنهام، الذي بلغ ربع نهائي مسابقة دوري الابطال الموسم الماضي، تحديا قويا لهارتس الذي تأهل إلى هذا الدور بعد فوزه على باكسي المجري، كما ان المواجهة ستكون الاولى بين الفريقين في المسابقات الاوروبية.
وسيخوض فولهام الانجليزي، وصيف نسخة 2010، مواجهة حساسة مع دنيبرو دنيبروبتروفسك الاوكراني الذي يشرف عليه مدرب اشبيلية وريال مدريد الاسبانيين السابق خواندي راموس.
ويلتقي غلاسكو رينجرز المتحسر على عدم تأهله إلى دوري ابطال اوروبا مع فريق آخر قادم من تصفيات المسابقة الأولى هو ماريبور السلوفيني، في حين يلتقي غريمه سلتيك سيون السويسري.
وتنضم الفرق المتأهلة بعد مواجهتي الذهاب والاياب إلى الفرق العشرة الخاسرة في ملحق دوري ابطال اوروبا، لخوض دور المجموعات الذي ينطلق في 15 ايلول (سبتمبر) المقبل، وتجري قرعته في موناكو في 26 آب (أغسطس) الحالي.

(أ ف ب)

التعليق