مدرار سبورت تنجز التحضيرات لبطولة "كايج ووريورز- فايت نايت 2" لفنون القتال MMA

تم نشره في الخميس 18 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • النزال الشهير بين الفرنسي جان نداي والأسكتلندي دان هوب في فايت نايت 1- (الغد)

عمان-الغد- اشاد اتحاد "كايج ووريورز" البريطاني لفنون القتال المتنوع MMA بانجاز مدرار سبورت لكافة التحضيرات من أجل استضافة بطولة "كايج ووريورز- فايت نايت 2"، وذلك في أحدث وأكبر وأرقى صالة نزالات لألعاب القتال في الأردن والشرق الأوسط، وهي الصالة الجديدة في مدينة الحسين للشباب، حيث ستقام البطولة يوم الخميس 8 ايلول (سبتمبر) المقبل.
وستشهد فايت نايت 2 المشاركة الأكبر من أقوى مقاتلي الـMMA في بريطانيا والعالم، فضلا عن مقاتلين أردنيين وعرب، كما ستشهد النزالات لأول مرة مواجهة من العيار الثقيل للمحترفات السيدات، حيث ستتضمن البطولة 14 نزالا غاية في الإثارة والقوة والتكافؤ.
ويتحضر كايج ووريورز ومدرار سبورت لإطلاق مفاجأة مدوية من خلال تضمين البطولة نزالين في قمة التحدي على حزام البطولة، كما ستشهد كافة النزالات تقنيات ضوئية وصوتية حديثة وبمقاييس عالمية.
وكانت النسخة الأولى من بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت" والتي أقيمت قبل 3 اشهر في فندق رويال في العاصمة عمان، قد شهدت إثارة غير مسبوقة وسط جمهور غفير احتشد لمتابعة النزالات.
وأكد مسؤول تطوير اللاعبين في شركة مدرار سبورت شادي طهبوب الذي يشرف على كافة الأمور التنظيمية للعرض للمرة الثانية على التوالي، أن نجاح بطولة "فايت نايت 1" فاق كل التوقعات، مشيرا إلى العدد الكبير من الحاضرين الذين تابعوا بترقب شديد النزالات الرئيسية إضافة إلى مجموعة من النزالات الثانوية المصاحبة التي تنافس فيها مقاتلون أردنيون وآخرون من الدول العربية الشقيقة.
واضاف طهبوب: "من شأن بطولات كايج ووريورز فايت نايت التي ستتواصل بارتقاء تدريجي نحو مواكبة تطور هذه الرياضة الجديدة في العالم، أن تفتح العيون على الأردن، وذلك من خلال الإهتمام العالمي الكبير"، مشيرا إلى وجود محطات تلفزيوينة كبرى في أوروبا لنقل الحدث، فضلا عن اهتمام مواقع عالمية متخصصة مثل "شيردوغ" و"ام ام أي جونكي".
وكانت هذه المواقع قد اشادت بنجاح فايت نايت 1، وأشارت إلى قوة النزالات الرئيسية مع التركيز على الفرنسي جان نداي الذي سيكون حاضرا في فايت نايت 2، وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام الأسكتلندي دان هوب، والأخير نال تحية خاصة من الجمهور بعدما أنهى النزال ووجهه مضرج بالدماء في مشهد عرف الجمهور الأردني بجدية رياضة MMA وصعوبتها إضافة إلى متطلباتها الجسدية والفنية.
وكان ملاحظا لدى الحضور في البطولة الأولى التقنيات العالية التي استخدمت في التنظيم، ويكفي النظر إلى القفص الذي تبلغ مساحته 32 قدما لإدراك العمل الجاد الذي بذله المنظمون، إضافة إلى المؤثرات التقنية التي منحت فقرات تقديم المقاتلين ميزة إضافية على أنغام أغانيهم المفضلة.
ووعد طهبوب الجمهور الأردني بنزالات مشوقة وتنظيم مميز يختلف عن التنظيم الكلاسيكي المتبع في البطولات المحلية، مشيرا إلى ان صالة الملاكمة الجديدة في مدينة الحسين للشباب تتسع لألفي متفرج وأن أسعار التذاكر ستكون أقل من البطولة الماضية التي أقيمت في فندق 5 نجوم.
وتحظى البطولة للمرة الثانية على التوالي باهتمام واسع من اتحاد "كايج ووريورز" الذي يتطلع لمزيد من البطولات في المملكة بعد بطولة أولى ناجحة، علما بأن عرض "فايت نايت 1" بث على الهواء مباشرة على قنوات تلفزيونية رياضية بريطانية، وهو الأمر الذي وضع العاصمة عمان تحت بقعة الضوء وفتح المجال أمام الآخرين للتعرف على قدرات الأردن التنظيمية والفنية.
وأشار مسؤول تطوير اللاعبين في مدرار سبورت إلى الرضا العام الذي أبداه المسؤولون في الاتحاد البريطاني واندهاشهم من شعبية اللعبة في المملكة رغم عمرها القصير، منوها إلى أن عرض الميزان لفايت نايت 2 سيقام بنفس طريقة البطولة الماضية بضيافة فيرجن في سيتي مول ومفتوحا أمام الحضور الجماهيري.
ويعتبر اتحاد "كايج ووريورز" من أفضل اتحادات رياضة فنون القتال المتنوع في بريطانيا وأوروبا، وبدأ نشاطه أوائل العقد الماضي وغدا قادرا في مطلع العام 2002 على جمع أبرز مقاتلي القارة العجوز في بطولات شيقة ومثيرة، ونجح "كايج ووريورز" في تنظيم 42 بطولة في السنوات الست الماضية، وهو الاتحاد الذي أسس قواعده وأنظمته حسب الأحكام المعروفة لمفوضية الرياضة العليا في نيفادا، وسبق أن لعب في بطولات "كايج ووريورز" عدد من المقاتلين الذين باتوا علامات بارزة في تاريخ اللعبة القصير مثل مايكل بيسبينغ ودان هاردي وبول دايلي.

التعليق