ماجد البس يودع ملاعب الكرة الطائرة الخميس المقبل

تم نشره في الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعب الوحدات ماجد البس (يسار) يهاجم بنجاح أمام شباب الحسين في لقاء سابق -(الغد)

خالد المنيزل

عمان – انهى معد المنتخب الوطني والوحدات ماجد البس، ترتيبات مهرجان اعتزاله الذي يقام عند الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الخميس المقبل، بلقاء قطبي الكرة الطائرة الأردنية الوحدات وشباب الحسين، وبرعاية مدير عام شركة أمير البحار للخدمات البحرية مازن الشريف.
ويشارك في مهرجان الاعتزال عدد من نجوم الكرة الطائرة الأردنية، الذين سيقومون بتكريم زميلهم ماجد البس، بعد مسيرة طويلة مع اللعبة استمرت زهاء 22 عاما.
وكان البس بدأ مسيرته الرياضية في سن مبكرة في العام 1989 مع الوحدات، عندما اختاره المدير الفني مصطفى شباب للعب في صفوف الفئات العمرية لفريق الوحدات، ومن ثم انضم مع فريق الوحدات الأول في العام 1994، قبل أن ينضم إلى صفوف منتخب الشباب في ذات العام ومنتخب الرجال في العام 1996، وواصل مسيرته مع الوحدات حتى الموسم الماضي، ونال خلالها مع الفريق حوالي 23 بطولة كان آخرها كأس الكؤوس في موسم 2010، وجاء قرار اعتزاله اللعب على اثر الاصابة التي تعرض لها مع انطلاقة الموسم الماضي.
ويعد ماجد البس لاعب الوحدات والمنتخب الوطني للكرة الطائرة، أفضل معد في العقدين الأخيرين، ونال القاب افضل معد في معظم السنوات الاخيرة، وكذلك نال لقب افضل معد في الدوري العُماني حينما لعب هناك محترفا قبل عامين.
ويمتاز البس بردة فعل وحسن تصرف يحسد عليهما، اضافة الى انه يملك شخصية قيادية قادرة على توظيف قدرات زملائه في صناعة الهجمات، ويكشف دفاعات المنافس ببساطة، ويمتاز ايضا بالضرب المخادع من اللمسة الثانية وبدون سابق انذار.
انطلاقة واثقة
بدأ ماجد البس ممارسة اللعبة في مدارس وكالة الغوث في مخيم الوحدات في العام 1989 وكان عمره 11 عاما، بعد ان قادة المدرب والمعلم مصطفى شباب الى ملاعب الطائرة، واخذ بيده بعد ذلك الى نادي الوحدات، وبدأ اللعب كلاعب ضارب في فرق الفئات العمرية، الا ان المدرب خليل مبارك قاده للعب كمعد واخذ موقعه في الفريق الأول في العام 1994، وواصل اللعب كمعد اساسي في الفريق الأول في العام 1995 وحتى الموسم الماضي.
ولعب البس مع المنتخب الوطني للناشئين في العام 1994، ومع المنتخب الوطني للرجال منذ العام 1997، ويعتبر البس ان المدرب ابراهيم فيليب هو افضل مدرب قاد المنتخب الوطني في الفترة الماضية.
محطات خارجية
وكان ماجد البس قد مارس الاحتراف خلال مسيرته الرياضية مع نادي صحم العماني في العام 2005،  حيث ساهم معه في تحقيق لقب بطولة كأس عمان، وهو النادي الذي لم يسبق له الصعود إلى منصة التتويج لمدة تسعة أعوام تقريباً، كما نال جائزة أفضل معد في البطولة وقتها، والمحطة الاخرى في تجربته الاحترافية مع الاتحاد الليبي في العام 2008، حيث حصل الفريق على مراكز جيدة ببطولة الدوري الليبي بعد ان كان من الفرق الضعيفة في الدوري، اما المحطة السلبية فهي فشل الانضمام إلى نادي السد القطري كلاعب مقيم بصحبة اللاعب محمد دقماق قبل عدة أعوام.

Khaled.munayzel@alghad.jo

التعليق