لاعبة الكرة ميساء جبارة: وجبتي المفضلة "لحم ستيك" واحرص على "القطايف عصافيري"

تم نشره في الأربعاء 10 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي لكرة القدم ميساء جبارة (يمين) خلال مباراة سابقة بين الاردن وايران (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- نطل على القراء في زاوية «نجم في رمضان» لنخوض وإياهم رحلة البحث عن تفاصيل الوجه الآخر لنجمهم المفضل، خصوصا خلال شهر رمضان المبارك، وتفاصيل الحياة اليومية الرمضانية الخاصة للنجم خلال الشهر الفضيل، إلى جانب استذكار العديد من المحطات الرياضية.
ضيفتنا لهذه الحلقة لاعبة فريق عمان والمنتخب الوطني ميساء جبارة، مهاجمة وهدافة مميزة أسهمت مع زميلاتها في تحقيق العديد من الإنجازات للكرة النسوية الأردنية، ورافقت منتخب «النشميات» في رحلة الإبداع الآسيوية، حيث كانت حاضرة مع المنتخب الفائز بلقب بطولة غرب آسيا الأولى والثانية، وأسهمت في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشابات في ماليزيا، واحتفلت مع زميلاتها بلقب بطولة كأس العرب التي جرت في البحرين، وشاركت مع المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية في قطر 2007 والصين 2010، حيث سجلت أهدافا كثيرة ونالت ألقابا عديدة، وقادت جبارة فريقها عمان للفوز بلقب بطولة الدوري النسوي لهذا الموسم، ولقب بطولة عمان الدولية في نسختها الأخيرة، كما احترفت جبارة في صفوف فريق نادي الصداقة اللبناني مع زميلاتها وصديقتها اللاعبة شهناز ياسين، وشاركت اللاعبتان أيضا في معسكر تدريبي للمنتخب الهولندي لمدة 6 أيام في إطار التعاون بين الاتحادين الأردني والهولندي.
نوم في النهار
تقضي مهاجمة المنتخب الوطني معظم نهار رمضان بالنوم نظرا لعدم وجود دوام جامعي عند طالبة الماجستير في كلية الاقتصاد بالجامعة الأردنية، ثم تستيقظ لمساعدة الوالدة في تحضير مائدة رمضان اليومية، حيث يفرض واقع الشهر الكريم تعاونا كبيرا على الأسرة في إنجاز الطعام.
وفي حال وجود تمرين للمنتخب أو النادي قبل الإفطار، تذهب جبارة وتعود قبل موعد أذان المغرب.
وجبة لحم ستيك
وحول الوجبة المفضلة التي ترغب مهاجمة المنتخب النسوي في تناولها على مائدة الإفطار، تقول جبارة: «أحب وجبة لحم ستيك في رمضان، كما أفضل تناول وجبة البطاطا المقلية». وتؤكد جبارة أنها في البداية تتناول المقبلات مع العصائر، وخصوصا عصير البرتقال، وتتناول الوجبة الرئيسية في وقت لاحق، وتحرص جبارة على تناول وجبة السحور على فترات بسبب سهرها طوال الليل، وتؤكد أهمية وجبة السحور للرياضي وتركز على الأشياء الخفيفة (جبنة، لبنة)، بالإضافة الى وجود الشاي على مائدة السحور.
قطايف «عصافيري»
وتحرص ميساء جبارة على تناول وجبة من القطايف العصافيري في شهر رمضان، حيث تعد هذه الحلويات ضرورية في الشهر الكريم، بعد يوم صيام شاق وطويل.
سهرات رمضانية
وتستغل هداف فريق عمان أوقات بعد الإفطار للاستمتاع بأجواء الشهر المبارك، برفقة صديقاتها في المنتخب والنادي لشرب «النسكافيه» وتبادل الأحاديث اليومية، خصوصا ما يتعلق بالمنتخب النسوي وشؤون الكرة النسوية الأردنية، وتحرص ميساء على متابعة بعض المسلسلات الرمضانية عبر القنوات الفضائية المختلفة، وتركز على مشاهدة القنوات الرياضية ومتابعة المباريات من مختلف الدوريات الأوروبية.
السفر إلى الإمارات
وتستعد جبارة حاليا للسفر الى العاصمة الإماراتية أبو ظبي للمشاركة في بطولة رمضانية تقام هناك، حيث تم اختيار الهدافة الرائعة لمشاركة أحد الفرق المحلية في منافسات البطولة تقديرا للمستوى الطيب والأداء الرفيع، وستقضي جبارة بعض أيام الشهر الكريم في مدينة دبي مع عائلتها.
أداء ميسي الرائع
وتعترف ميساء جبارة بحبها وتقديرها وعشقها لمستوى وأداء مهاجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة ليونيل ميسي أفضل هداف في العالم، بحسب جبارة، والذي يخطف عقول وقلوب محبي الكرة في مختلف أنحاء العالم، وأبدت ميساء إعجابها الشديد بالمستوى المتميز والراقي الذي قدمه منتخب الولايات المتحدة للسيدات في منافسات بطولة كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا مؤخرا.
وتمنت جبارة وصول المنتخب النسوي الى نهائيات كأس العالم في السنوات المقبلة، بفضل اهتمام ودعم ورعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم وسمو الأميرة ريم علي.

[email protected]

التعليق