زيد يهرب للسويق العماني والأهلي يضم لاعبين من روسيا والعدوان والشطناوي يفاجئان لاعبي الفيصلي

تم نشره في الخميس 4 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الاولمبي وشباب الاردن سابقا زيد جابر-(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
زيد جابر يهرب إلى السويق العماني
هرب لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم والمنتخب الاولمبي زيد جابر الى العاصمة العمانية مسقط، للاحتراف في صفوف فريق السويق العماني مقابل 30 ألف دولار، حيث وقع اللاعب رسميا على كشوفات السويق، قبل أن يباشر تدريباته مع الفريق.
وجاء هروب جابر بعيدا عن أعين ناديه شباب الاردن، حيث جاء اتفاق اللاعب مع الفريق العماني قبل حوالي اسبوعين، قبل أن يلتحق اللاعب بتدريبات الفريق اعتبارا من يوم الأحد الماضي.
ويقطن زيد جابر حاليا في الشقة التي يقطن بها زميله في المنتخب الاولمبي محمود زعترة، الذي سبق وأن "هرب" من النادي الفيصلي للاحتراف في صفوف فريق السويق الذي تعاقد معه رسميا.
وجاءت صفقة احتراف جابر في صفوف فريق السويق عبر وكيل أعمال اللاعبين، الذي أسهم في احتراف زعترة بدون علم ناديه الفيصلي.
شباب الأردن لم يجد ما يفعله على الصعيد القانوني كون اللاعب بلغ حديثا الـ 17 عاما، وبالتالي فإنه لم يكن قد وقع على عقد احتراف في شباب الاردن، وبالتالي فإن احترافه يعد قانونيا.
ويسعى شباب الاردن لإجراء اتصالاته مع الاتحاد العماني واتحادنا لكرة القدم، لبحث موضوع هروب اللاعبين الى نادي السويق، آملا في ايقاف ما يحصل من منطلق الاحترام المتبادل.
الأهلي يستقطب لاعبين من "نالجك" الروسي
استقطب فريق النادي الأهلي لكرة القدم لاعبين اثنين من فريق "نالجك" الروسي، حيث تم ضمهما الى صفوف الفريق استعدادا لمشاركته المنافسات المقبلة.
ووفق المعلومات فان النادي الروسي قدم هذين اللاعبين دعما للنادي الاهلي، علما أن النجمين الجديدين هما من الشباب وبامكانهما مشاركة فريق الشباب والفريق الاول في الاهلي منافسات دوري الدرجة الاولى.
العدوان والشطناوي يفاجئان لاعبي الفيصلي
فاجأ رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان لاعبيه بالحضور الى تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس على ملعب الهاشمي، حيث حرص العدوان على متابعة جزء من التدريب ومن ثم السلام على نجوم الفريق وتهنئتهم بالفوز بلقب بطولة درع الاتحاد.
زيارة العدوان اسعدت اللاعبين الذين اشادوا بالخطوات العملية التي اتخذها النادي مؤخرا لتأمين احتياجاتهم ضمن الامكانات المتاحة.
اللاعبون ايضا تفاجأوا بسرعة حضور حارس المرمى محمد شطناوي الذي حرص على المشاركة في تدريب أول من امس، بعد ساعات قليلة من تسجيله رسميا في صفوف الفيصلي.
اللاعبون الذين رحبوا بزميلهم الجديد، لم يتوقعوا حضور الشطناوي بهذه السرعة.
آخر تفاصيل رغبة دهوك بضم حجة
تواصلت أمس الاتصالات مع النادي الفيصلي بشأن احتراف اللاعب أنس حجة في صفوف فريق دهوك العراقي، حيث اظهر النادي خلال مفاوضات أمس (عبر الهاتف) بوادر ايجابية، بانتظار مناقشة التفاصيل الاخرى، لا سيما وان دهوك العراقي يرغب بانهاء الموضوع باسرع وقت لتسجيله في صفوف الفريق قبل 7 الشهر الحالي، لضمان مشاركته بكأس الاتحاد الآسيوي، علما ان عقد اللاعب مع الفيصلي ينتهي يوم 6 الشهر المقبل.
وحاول المدرب العراقي المتواجد في عمان حاليا اكرم سلمان خلال الايام الماضية التوصل الى اتفاق مباشر مع ادارة الفيصلي، ولكن ظروفا حالت دون ذلك، الامر الذي دفعه لتحويل الموضوع الى وكيل اعمال اللاعب لتولي مهمة مفاوضة الفيصلي لانتقال حجة.
أبو لاوي يغادر المستشفى
غادر حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم بلال أبولاوي المستشفى اول من أمس، بعد مكوثه فيه لمدة يومين اثر تعرضه لاصابة اثناء مباراة فريقه الاخيرة امام شباب الاردن بنهائي درع الاتحاد لكرة القدم.
وخضع اللاعب لفحوصات كاملة مطمئنة، بانتظار تعافيه في المنزل خلال الايام المقبلة، وبالتالي التغيب عن التدريبات المقبلة.
يشار إلى أن عددا كبيرا من لاعبي الاندية الاخرى قاموا بزيارة ابو لاوي في المستشفى، الى جانب زيارة لاعبي الفيصلي الذين اطمأنوا في المستشفى على صحة زميلهم.

كواليس النجوم

• المدرب العراقي أكرم سلمان يغادر عمان إلى اربيل يوم السبت المقبل، بعد زيارة قصيرة إلى الأردن هدفت إلى تجديد الاقامة، ومحاولة استقطاب لاعب الفيصلي انس حجة للاحتراف في صفوف فريق دهوك العراقي.
• شخصية رياضية حذرت من مواصلة هروب اللاعبين الى مسقط للاحتراف هناك...وكشفت الشخصية عن استهداف لاعبي المنتخب الاولمبي في هذه العملية، مشيرة الى ان لاعبين اثنين بارزين في صفوف فريقي الوحدات والرمثا يجري العمل لاقناعهما بالهروب للاحتراف الخارجي.
• لاعبون في اندية المحترفين يشكون من اصرار مؤسساتهم على استدعائهم للدوام خلال شهر رمضان المبارك... اللاعبون يتمنون ان تمنحهم مؤسساتهم تفريغا جزئيا في رمضان ليتمكنوا من مواصلة التدريبات وخوض المباريات مع انديتهم خلال الشهر الفضيل.
• لاعبو الفيصلي يعانون الارهاق نتيجة التدريبات الليلية المتأخرة والبعيدة... الفريق تدرب أول من أمس على ملعب الهاشمي في العاشرة والنصف ليلا، فيما تدرب الفريق ليلة أمس (العاشرة والنصف ليلا) على ملعب سحاب.... اللاعبون يعيشون الآن اوقاتا جميلة بعدما فازوا بلقب بطولة الدرع، وتسلموا راتبا قبل المباراة، ووعدوا بان يتسلموا راتب شهر آخر اليوم او يوم الأحد المقبل وفق ما ابلغتهم الادارة خلال تدريب أول من أمس.
• اللاعبون الجدد الثلاثة في صفوف الجزيرة قصي ابو عالية ومحمد منير واللبناني علي ناصر الدين تسلموا عند التوقيع مبلغ 7 آلاف دينار لكل لاعب كمقدم عقد... الى ذلك قام لاعب فريق الجزيرة ماجد محمود أمس بزيارة الى الطبيب الذي نصحه بعدم اللجوء الى اجراء عملية لعدم الحاجة بعكس الحديث السابق عن وجوب اخضاع اللاعب لعملية... الى ذلك ابدى جمهور النادي تفاؤله بظهور فريقه بشكل مختلف في الموسم الحالي بعد التعاقدات الاخيرة.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »السويق العماني ... (سعيد)

    الخميس 4 آب / أغسطس 2011.
    يعني هدول الشباب أخدوا العبرة وهربوا ع البكير ... لا رواتب ولا حوافز في انديتنا ... خليهم يشوفوا حالهم ... ما دام مارح يضروا المنتخبات الوطنية ...
  • »احتراف مش هروب (عبدالرحمن الخوالدة)

    الخميس 4 آب / أغسطس 2011.
    نعم هؤلاء الاعبين تعلموا الدرس من لاعبين من قبلهم الذين دائما تصر الاندية على ترنح وتمسك بهم مع المعاناة من خدمات ورواتب فلهذا فرصة لتحسين الوضع المعيشي ورفع المستوى والنضوج الكروي