بشار يكشف تفاصيل سقوط أسنانه ويفضل إفطار كفر الماء ويدعو الله أن يوفقه مع الوحدات في اللقب الآسيوي

تم نشره في الأربعاء 3 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • بشار بني ياسين لحظة إصابته في مباراة المنتخب مع اوزبكستان في بطولة آسيا الاخيرة -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نطل على القراء في زاوية "نجم في رمضان" لنخوض واياهم رحلة البحث عن تفاصيل الوجه الآخر لنجمهم المفضل، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وتفاصيل الحياة اليومية الرمضانية الخاصة للنجم خلال الشهر الفضيل، الى جانب استذكار العديد من المحطات الرياضية.
ضيفنا لهذه الحلقة هو قائد المنتخب الوطني لكرة القدم ونجم الوحدات الجديد بشار بني ياسين.
أحلم بالكأس الآسيوية
بدأ اللاعب بشار بني ياسين حديثه بتهنئة الجميع بمناسبة حلول الشهر الفضيل، متمنيا للجميع الاستثمار الحقيقي لبركات هذا الشهر العظيم.
وفي أول تعليق على الامور الرياضية، كشف بشار عن عزمه استثمار رمضان في الدعاء والابتهال الى الله عز وجل، ان ينجح في مشاركة زملائه في فريقه الجديد الوحدات حمل كأس الاتحاد الآسيوي الذي وصل خلاله الوحدات الى دور الثمانية.
وقال بني ياسين: "انا اتوق كثيرا لمشاركة فريق الوحدات خوض ما تبقى من مباريات كأس الاتحاد الآسيوي، حيث اشعر ان الوقت قد حان لفريق بحجم الوحدات ان يتوج بلقب قاري بعدما سيطر مؤخرا على الالقاب المحلية، وبالتالي فانني اتمنى ان يكون وجهي فال خير على الاخضر من خلال الظفر باللقب الآسيوي".
واضاف: "الوحدات حقق بطولات محلية كثيرة، وبالتالي فان مشاركتي له في الفوز مرة اخرى باي لقب محلي لن يكون طموحي الوحيد كون الفريق سبق وان حقق هذا الانجاز، ولكن ان اشاركه في تحقيق لقب خارجي لأول مرة فهذا ما اتوق اليه، مجددا اعتزازه بجمهور الفريق الذي يقف دائما خلف الانجازات".
إفطاري المفضل في كفر الماء
وعن طبيعة واجواء رمضان قال قائد المنتخب الوطني: "نحن كلاعبين نعاني كثيرا عدم القدرة في اغلب الاحيان على تناول الافطار برفقة الاهل والعائلة، بسبب طبيعة المباريات والتدريبات التي تفرض علينا التنقل بين مكان وآخر، الى جانب عدم تناول الافطار براحة تامة بسبب الضوابط التي تفرضها المباريات".
وكشف بني ياسين ان افطاره المفضل دائم يكون في بلدته في كفر الماء "شمال المملكة" حيث يقطن برفقة اهله وعائلته، مؤكدا ان الجلوس على مائدة الافطار برفقة اطفاله وزوجته واهله يستحق منه التضحية بالكثير من الدعوات للجلوس مع الاهل.
بشار يكشف تفاصيل سقوط اسنانه امام اوزبكستان
وردا على سؤال يتعلق بجاهزية اسنانه لاستقبال موائد شهر رمضان، خاصة بعد حادثة سقوط تلك الاسنان في مباراة المنتخب الوطني امام اوزبكستان في نهائيات أمم آسيا الاخيرة في قطر قال بشار: "لا داعي للخوف فاسناني جاهزة لهضم جميع انواع الطعام".
ويكشف بشار تفاصيل سقوط اسنانه في تلك المباراة بالقول: "ما اود الكشف عنه اولا هو ان اسناني التي سقطت في تلك المباراة لم تكن الاسنان الاصلية، بل كانت مركبة من قبل الطبيب، وبالتالي لم اتاثر كثيرا عند سقوطها".
واضاف: "عقب عودتي من قطر قمت باعادة تركيب الاسنان بعد ان تبرع احد الاطباء بها، حيث ما ازال استخدم تلك الاسنان بفاعلية، بانتظار اعادة زراعتها بانتظار قرار الطبيب".
دعوات الافطار كثيرة ولكن
واعتبر بني ياسين ان الدعوات التي يتلقاها لتناول الافطار سواء في بلدته كفر الماء او في عمان او اي مكان في المملكة تضعه دائما في حيرة من امره، فاما ان يستمتع بتناول الافطار في المنزل برفقة الاهل، او ان يلبي دعوات الاصدقاء.
ويقول بشار في هذا الشأن: "مكاني المفضل لتناول الافطار هو الى جانب زوجتي واطفالي واهلي، ولكن طبيعة رمضان والدعوات الكثيرة تجبرني كثيرا على مغادرة المنزل لتناول الإفطار برفقة الاصدقاء وبعيدا عن الاجواء الاسرية".
منسف وماء
وعن نوع الوجبات التي يفضل تناولها في رمضان على مائدة الافطار يقول بني ياسين: بالتأكيد المنسف هو وجبتي المفضلة، وعادة ما اخبر المقربين مني بانني افضل المنسف في حال قررت تلبية الدعوات.
ويضيف: "الرياضي وحده يدرك جيدا ان اغلب اللاعبين لا يستطيعون تناول كميات كبيرة ومعتادة اثناء وجبة الافطار، والسبب في ذلك يعود لاقدام اللاعبين على تناول كميات كبيرة من المياه قبل واثناء الافطار نتيجة العطش الذي يأتي نتيجة التدريبات او المباريات التي يلعبونها قبل الافطار، وبالتالي امتلاء المعدة بالمياه".
ويؤكد بشار ان الرياضي وان امتلأت معدته بالمياه اثناء الافطار، فانه يرفض ان يبقيها هكذا، بل يعود ليلا لتناول وجبة رئيسيه اخرى، ناهيك عن وجبة السحور.
مباريات رمضان لا تمنحنا الراحة
وفيما يتعلق باقامة مباريات الدوري خلال شهر رمضان الحالي قال بشار: "خلال السنوات الماضية كنا نرنو الى المباريات الليلية في صيف رمضان، نظرا للاجواء المثالية، والحضور الجماهيري، وان كنا كلاعبين نكره ان يقوم المدرب بتقنين وجباتنا يوم المباراة".
ويضيف: "في رمضان الحالي تبدو الامور مختلفة بعض الشيء، فاللاعب لن يكون بمقدوره اداء صلاة التراويح في المسجد خاصة يوم المباراة، كما ان التدريبات الليلية ستمنعه منها ايضا، الى جانب ان مباريات رمضان ستفرض على اللاعبين ضبط انفسهم على مائدة الطعام استعدادا للمباراة".
كما ان اقامة مباريات الدوري في رمضان الحالي، يضع اللاعبين والاندية في مأزق البحث عن الملاعب التدريبية، فاللاعب لن يكون بمقدوره التدرب بشكل جيد اثناء ساعات النهار، نظرا لارتفاع درجات الحرارة، كما ان الاندية لن يكون بمقدورها تأمين ملعب تدريبي ليلي بشكل دائم مما يخلق اشكالية.
حمد شخصية تستحق الاحترام
وتطرق بني ياسين الى المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، معتبرا ان المدرب العراقي شخصية تستحق الاحترام، ليس فقط لانه يتمتع بحس فني متميز، بل لانه على الصعيد الشخصي انسان مهذب وودود وصارم في عمله بنفس الوقت.
وقال: "حمد شخصية محبوبة من قبل جميع لاعبي المنتخب الذين عرفوا المدرب جيدا خلال الترحال الكثير، خاصة ما يتمتع به من دماثة خلق، بالرغم من تشدده الكثير في عمله".

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »هذا هو الاحتراف!! (mohamad)

    الأربعاء 3 آب / أغسطس 2011.
    بشار هو من أوصل نفسه للنجومية وليس نادي الدرجة الثانية.
    بعدين انا مش فاهم ليش بده "يتبرع لناديه" مش ناديه اعاره للمحرق البحريني وباعه للجزيرة مش قبض النادي فلوس
  • »bashar (الليث خير)

    الأربعاء 3 آب / أغسطس 2011.
    بشار بني ياسين كنت احبك

    الله يوفقك مع المنتخب
  • »اين انت يا بشار من ناديك الاول (اسماعيل الفقيه)

    الأربعاء 3 آب / أغسطس 2011.
    سؤال نتسائله جميعا نحن عشاق بشار وعشاق الاصفر الفنيلا الاولى التي ارتداها بشار وهي الت اوصلته الى النجوميه والى ما وصل اليه سؤال نسائله لك يا بشار لماذا لاتلفت الى ناديك الاول لماذا لاتتبرع بجزء بسيط من تعاقداتك السابقه والاحقه لماذا نحن نعق الام الاولى والاب الحاني الذي ربانا حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه الا يستحق منك لان تلتفت لهذا النادي الذي رباك ورعاك وهو الان وضعه لايسر صيق ولا عدو طبعا لايوجد اعداء
    كنا نتامل منك الكثير يا بشار ولكن ولكن لازلنا نتامل منك الكثير واتمنى ان تنهي حياتك الكرويه في ناديك الاول يا بشار وانت ابن الكوره واهل الكوره مشهود لهم بالنخوه والرجوله وانت منهم
    واذكرك بقول الشاعر
    نقل فؤادك حيث شيئت من الهوى
    ما الحب الا لحبيب الاول