اتحاد الكرة الآسيوي يحدد مواعيد البطولات

تم نشره في الأربعاء 3 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة القرارات التي قامت لجنة المسابقات في الاتحاد باتخاذها خلال الاجتماع الذي عقد يوم 27 تموز (يوليو) الماضي، وصادق عليها المكتب التنفيذي باجتماعه يوم 29 منه.
جاء ذلك في خطاب موجه يوم أول من أمس الاثنين إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء، وفيما يلي القرارات:
- تصفيات كأس العالم: قررت اللجنة إبقاء مواعيد مباريات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
- كأس آسيا: قررت اللجنة تأسيس فريق مهام خاص من إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل بحث وإعداد وتوصيات من أجل تطوير نظام إقامة نهائيات كأس آسيا 2019.
- قرعة الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014: قررت اللجنة اعتماد التصنيف الشهري الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي استخدم في سحب قرعة الدور الثالث، من أجل سحب قرعة الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم.
- الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية- لندن 2012: صادقت اللجنة على إقامة مباريات الدور الرابع (الملحق الآسيوي) على أرض محايدة، وبحسب البرنامج الآتي:
25 آذار (مارس) 2012: ثاني المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الأولى.
27 آذار (مارس) 2012: ثاني المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الثالثة.
29 آذار (مارس) 2012: ثاني المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية.
- بطولة آسيا تحت 22 عاماً: أصدرت اللجنة مجموعة من القرارات المتعلقة بإقامة بطولة آسيا تحت 22 عاماً، التي من المقرر أن تقام نسختها الأولى العام 2013، على أن تقام التصفيات العام 2012.
- نظام البطولة: قررت اللجنة تطبيق نظام المناطق من أجل سحب قرعة تصفيات البطولة، وبحيث يتأهل 16 منتخباً في النهائيات، على أن يتأهل منتخب الدولة المنظمة مباشرة للنهائيات.
- التنظيم: قررت اللجنة منح حق استضافة البطولة على أساس المناطق وبالمداورة، وبحيث يتم تحديد المنطقة التي تستضيف النسخة الأولى العام 2013 بالقرعة.
- أهلية اللاعبين: قررت اللجنة أن اللاعبين الذين شاركوا في بطولات الفئة الأعلى لا تحق لهم المشاركة في هذه البطولة.
- المدة: قررت اللجنة أن تقام البطولة على مدار 16 يوماً.
- المرافق: قررت اللجنة أن تقام البطولة في مدينتين كحد أعلى، على أن تقام المباريات على ثلاثة أو أربعة ملاعب، إلى جانب ستة ملاعب تدريبية على الأقل.
- كأس التحدي الآسيوي 2012 (النهائيات):
- التعليمات: صادقت اللجنة على تعليمات بطولة كأس التحدي الآسيوي 2012 (النهائيات).
- التنظيم: صادقت لجنة المسابقات على منح نيبال حق استضافة البطولة (بشكل مبدئي)، حيث يتوجب على الاتحاد النيبالي لكرة القدم تلبية المعايير المطلوبة بحسب الموعد الذي يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتحديده.
- سياسة تذاكر المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا 2011 وكأس الاتحاد الآسيوي 2011:
قررت اللجنة أن النادي المضيف للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2011 يحصل على قيمة عوائد بيع تذاكر المباريات.
- دوري أبطال آسيا 2012 - الجولتان الخامسة والسادسة من الدور الأول ودور الـ16:
قررت اللجنة إبقاء برنامج مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من الدور الأول وبرنامج مباريات دور الـ16 على حاله بدون تغيير.

التعليق