بشيكتاش يحاول إغراء براينت للعب في تركيا

تم نشره في الخميس 28 تموز / يوليو 2011. 02:00 صباحاً
  • كوبي براينت يفكر في اللعب لمصلحة بشيكتاش التركي -(رويترز)

لوس انجليس - سيجتمع ممثلون عن كوبي براينت لاعب لوس انجليس ليكرز بمسؤولين من نادي بشيكتاش التركي الأسبوع المقبل لمناقشة احتمال انتقاله للعب في تركيا خلال فترة توقف منافسات دوري المحترفين الأميركي لكرة السلة.
وقال شريف يالجين مدير العمليات في بشيكتاش للصحافيين في تركيا إنه يأمل في ضم براينت الذي فاز خمس مرات بلقب الدوري الأميركي وبميدالية ذهبية في الألعاب الاولمبية.
ونقل عن يالجين قوله "في هذه اللحظة فرصة انتقال كوبي إلى تركيا تبلغ 50 بالمئة. سيصبح كل شيء أوضح بعد الاجتماع الذي سيعقد يوم 30 (تموز)".
وتعاقد بشيكتاش بالفعل مع ديرون ويليامز لاعب نيوجيرزي نتس للعب معه خلال فترة توقف الدوري كما ضم الن ايفرسون أفضل لاعب في الدوري الأميركي سابقا لصفوفه العام الماضي.
ولم يؤكد براينت خططه لكنه قال إنه سيهتم باللعب في تركيا أو الصين إذا تأخرت بداية موسم الدوري الأميركي بسبب النزاع بين رابطة الدوري واللاعبين. ويرتبط براينت بالفعل بعقد إعلاني مع الخطوط الجوية التركية.
وتتبقى ثلاث سنوات في عقد براينت (32 عاما)، الذي شارك 13 مرة في مباراة كل النجوم، مع ليكرز وقال يالجين إن بشيكتاش الذي سيبدأ موسمه في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل قد طلب من الاتحاد الدولي لكرة السلة الموافقة على صفقة براينت.
وانهارت محادثات بين رابطة الدوري الأميركي ورابطة اللاعبين كانت تهدف للوصول لاتفاق شامل جديد لتقسيم إيرادات المسابقة الشهر الماضي وهو ما اثار الشكوك حول إمكانية انطلاق المسابقة في موعدها.
وقررت رابطة دوري المحترفين الأميركي تأجيل برنامج يقدم للاعبين الشبان المهارات والمعلومات اللازمة للانتقال للعب في المسابقة وذلك حتى تستطيع حل خلاف مع رابطة اللاعبين.
وسيتم تحديد موعد جديد لتنفيذ برنامج اللاعبين الشبان الجدد بمجرد توصل الرابطة واللاعبين لاتفاق لابرام عقد جماعي جديد. وكان من المقرر تنفيذ البرنامج في الفترة من التاسع إلى الحادي عشر من آب (أغسطس).
وقال آدم سيلفر نائب رئيس رابطة الدوري في بيان "من دون التوصل لاتفاق جماعي بين رابطة الدوري ورابطة اللاعبين لن نستطيع تنفيذ البرنامج في الموعد المحدد له".
واضاف "انه برنامج تعليمي مهم للاعبين الجدد وسيتم تحديد موعد جديد له بمجرد توصل الاطراف
لاتفاق". -(رويترز)

التعليق