الفريق يتدرب اليوم تأهبا للقاء الإياب في تصفيات مونديال البرازيل

منتخب الكرة يصل نيبال بعد رحلة سفر شاقة

تم نشره في الثلاثاء 26 تموز / يوليو 2011. 02:00 صباحاً
  • نجوم المنتخب الوطني في التشكيلة التي خاضت اللقاء السابق امام نيبال يوم السبت الماضي - (الغد)

بسام المجالي

كاتماندو - “السفر قطعة من العذاب”.. عباراة حضرت بقوة على لسان بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد حوالي 16 ساعة من موعد إقلاع الطائرة من مطار الملكة علياء الدولي، وحتى الوصول إلى فندق غراند هوتيل في العاصمة النييبالية كاتماندو.. رحلة سفر شاقة بكل ما في هذه العبارة من معاني، ولسان حال الوفد سامح الله “فيفا” الذي رفض الموافقة على إقامة مباراة إياب  الدور الثاني من تصفيات كأس العالم في عمان بحجة ضيق الوقت, رحلة السفر تضمنت المغادرة من عمان الى قطر والتوقف في مطار الدوحة لحوالي ست ساعات، قبل المغادرة الى مطار كاتماندو حيث الانتظار لحوالي الساعتين قبل الوصول.
المباراة ستقام ظهر الخميس المقبل في اياب الدور الثاني, في لقاء سيكون “تحصيل حاصل”، ما لم تحدث معجزة حقيقية تحول دون وصول منتخب النشامى للدور الثالث، بعد الفوز الساحق السبت الماضي في لقاء الذهاب بتسعة اهداف نظيفة.
وكانت بعثة المنتخب قد غادرت عمان عصر اول من أمس, ويترأس البعثة محمد سمارة عضو اتحاد كرة القدم, وتضم المدير الفني عدنان حمد , ياسين عمال مدربا, احمد عبدالقادر مساعد مدرب, احمد جاسم مدرب حراس, اسامة طلال مدير المنتخب, بشير النسور اختصاصي العلاج الطبيعي, اشرف أبو الحوايج اختصاصي التدليك, جرير مخامرة مسؤول اللوازم, لؤي العبادي منسقا اعلاميا, واللاعبين: عامر شفيع, لؤي العمايرة, معتز ياسين, فراس صالح, بشار بني ياسين, انس بني ياسين, باسم فتحي, سليمان السلمان, شادي أبو هشهش, بهاء عبدالرحمن, عبدالله ذيب, عامر ذيب, عدي الصيفي, احمد هايل, محمد منير, محمد الدميري, خليل بني عطية, سعيد مرجان, ياسين البخيت, انس حجة, محمد مصطفى, حمزة الدردور, فيما يغيب عن الوفد اللاعب حسن عبدالفتاح صاحب السوبر هاتريك في لقاء الذهاب لاسباب خاصة.
تدريب خفيف
بعد الوصول للفندق واخذ قسط وافر من الراحة، اجرى المنتخب تدريبا خفيفا استمر ساعة، حيث اشتمل على تمرينات الاطالة والعاب الكرات بهدف التخلص من آثار السفر الطويل، على ان يجري المنتخب اليوم تمرينا آخر، يؤكد فيه عدنان حمد على بعض الجوانب الخططية والتكتيكية, ويطمئن خلاله على جاهزية المنتخب لتأكيد الانتصار العريض الذي كان الابرز في مجمل لقاءات الذهاب لتصفيات كأس العالم.
حمد ... لسنا قادمين للنزهة
الكابتن عدنان حمد وبعيدا عن حسابات التأهل، اكد ان المنتخب يسعى لتقديم عرض جيد في المباراة على الرغم من حالة التعب والإرهاق جراء السفر، مؤكدا خلال حديثه لموفد اتحاد الاعلام الرياضي، ان المنتخب ليس قادما للنزهة بل لتقديم عرض كبير آخر، يؤكد جدارة المنتخب بالتاهل للدور الثالث, مبينا ان تحقيق انتصار آخر في لقاء الاياب سيعزز من فرص المنتخب للتقدم اكثر على سلم تصنيف الفيفا، حيث يتصدر المنتخب المنتخبات العربية الآسيوية حسب التصنيف الاخير.
سمارة ... الفوز مطلوب
اكد محمد سمارة رئيس بعثة المنتخب أن الانتصار مجددا على منتخب نيبال مطلوب, مؤكدا أهمية عدم الاستهانة بقدرات الفريق الذي يسعى لرد بعض اعتباره بعد الخسارة التاريخية في لقاء الذهاب, وبين سمارة ان مهمة المنتخب هي تقديم عرض يليق بسمعته الذي اصبح رقما صعبا في الساحة الآسيوية.
تأكيد الصورة
قائد المنتخب بشار بني ياسين أكد جاهزية النشامى لتقديم مهرجان آخر، على الرغم من الانهاك الشديد جراء الرحلة الطويلة وغياب حسن عبدالفتاح, مبينا أن دعم الاتحاد والروح الأسرية بين نجوم المنتخب هي المفتاح الرئيس للتقدم بعيدا في تصفيات كأس العالم على طريق الحلم وتحقيق آمال الشارع الرياضي.

التعليق