إنجاز ترتيبات المهرجان الرياضي البحري الأول في العقبة

تم نشره في الخميس 21 تموز / يوليو 2011. 02:00 صباحاً
  • مشاركون في احد سباقات القوارب الشراعية خلال مهرجان سابق في العقبة -(من المصدر)

أحمد رواشدة

العقبة – أنهى الاتحاد الملكي للرياضات البحرية، كافة الترتيبات اللازمة لانطلاق فعاليات المهرجان الرياضي البحري الأول، الذي سيقام يوم غد الجمعة على شواطئ العقبة، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين.
وأكد رئيس الاتحاد الدكتور مضفي العميان، ان الفعاليات تبدأ الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء على شواطئ مدينة العقبة السياحية الشمالي والجنوبي، وان لجان المهرجان المختلفة التي شكلها الاتحاد قد أنجزت كافة الأعمال الفنية والإدارية من أجل إنجاح المهرجان، التي تحتضنه العقبة بمناسبة إعلانها عاصمة للسياحة العربية للعام الحالي 2011.
وتتكون اللجنة المشرفة على المهرجان من: د. مضفي العميان، د. عصمت الربضي، مي المعشر، د. مروان شريم، سامر المومني، طارق صبيحات، شريف سالم، عبدالله المومني، مسلم كريشان، أحمد النجادات، فيما ستتولى إدارة فعاليات المهرجان لجنة تحكيمية برئاسة الحكم الدولي مازن علاونة، وعضوية الحكام: أيمن شعث، سامر المومني، حكمت بقاعين، أحمد أبو غزالة، علي بن عواد، أحمد الحوامدة، حسام الخنشيري، يوسف سعيدات، عوده المرابحة، مؤيد القيسي، أحمد الرياطي.
ويشمل المهرجان سباقات سباحة الزعانف، القوارب الشراعية، التزلج على الماء، حيث تقام هذه الفعاليات على الشاطئ الشمالي (غندور)، في حين تقام فعاليات التصوير تحت الماء، الدرجات المائية (الجت سكي) وصيد الأسماك للهواة على الشاطئ الجنوبي والذي يبعد حوالي 15 كم.
وتشارك في المهرجان أندية ومراكز نادي اليخوت الملكي، جمعية غواصين العقبة، نادي الأكوامارينا، نادي شباب العقبة، نادي الخليج، نادي مدينة الأمير حمزة، القوة البحرية الملكية، مركز العقبة الرياضي، مركز الدولفين الرياضي، الجامعة الهاشمية، كلية العقبة الجامعية، شركة السندباد.
وأشار العميان الى ان حفل الختام يقام عند الساعة السابعة من مساء الجمعة في نادي مدينة الأمير حمزة، ويشمل الحفل على تسليم الكؤوس والميداليات والجوائز النقدية على الفائزين في المسابقات، كما سيشمل فقرات فنية للفنان متعب الصقار.
وأشار العميان الى ان المهرجان يحظى بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة تطوير العقبة، والأراضي المقدسة للصرافة وشركة شمس العقبة، وبمتابعة رئيس الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ سيمون خوري.
وأكد العميان أهمية إقامة هذا المهرجان الذي يشتمل على عدة مسابقات في الألعاب البحرية كالتزلج على الماء وسباحة الزعانف وصيد الأسماك بالقوارب الشراعية، داعيا كافة أبناء المجتمع المحلي المشاركة بهذا الاحتفال خاصة وأنه يأتي ومدينة العقبة تشهد حراكا سياحيا خلال الصيف الحالي إضافة الى ربط السياحة بالرياضة، مثمنا التعاون الكبير ما بين الاتحاد الملكي للرياضيات البحرية والمؤسسات الداعمة للمهرجان.

[email protected]

التعليق