اتحاد الكرة و"أورانج" يوقعان اتفاقية رعاية بقيمة 275 ألف دينار

الأمير علي: الحكومة والقطاع الخاص والاتحاد شركاء في تطوير كرة القدم (فيديو)

تم نشره في الأربعاء 6 تموز / يوليو 2011. 02:00 صباحاً
  • الامير علي يتابع تسليم الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية نايلة خوام شيكا لنائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان امس -(تصوير: جهاد النجار)
  • الامير علي بن الحسين يتحدث في حفل توقيع الاتفاقية بين اتحاد الكرة واورانج امس -(تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان- تمنى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" على القطاع الخاص، توجيه الدعم نحو القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة خاصة كرة القدم، بحثا عن المزيد من الإنجازات، موجها الشكر لشركة اورانج لرعايتها للمنتخبات الوطنية.
جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل توقيع اتفاقية رعاية بين اتحاد كرة القدم وشركة اورانج أمس في مقر الاتحاد، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية نايلة خوام التي مثلت الشركة، فيما مثل الاتحاد نائب سمو رئيس الاتحاد محمد عليان.
وتنص الاتفاقية على أن تكون اورانج راعي الاتصالات الحصري للمنتخبات الوطنية وبطولات كرة القدم النسوية، بحيث يطلق على الدوري النسوي تسمية "دوري أورانج"، مقابل دعم الشركة لاتحاد الكرة بمبلغ 275 ألف دينار.
الأمير علي يشدد على دور الحكومة والقطاع الخاص
وشدد سموه على ضرورة أن تقوم الحكومة والشركات الخاصة الى جانب اتحاد الكرة بدورها في تحمل مسؤولية تطوير الرياضة وخاصة كرة القدم، بحثا عن المزيد من الانجازات.
وعبر سموه عن تفاؤله بالمنتخب الوطني لكرة القدم في تحقيق نتائج متميزة، خاصة وأن اتحاد الكرة يبذل أقصى الجهود لتوفير متطلبات المنتخبات الوطنية جميعا بما فيها المنتخب الوطني الأول.
خوام تشيد بجهود الأمير علي
بدورها وجهت خوام الشكر والتقدير لسمو الأمير علي بن الحسين لدوره في تطوير كرة القدم الأردنية، مشددة على أن دعم اورانج يأتي استكمالا لجهود سموه في تطوير الكرة الأردنية على جميع المستويات، مؤكدة ان دعم اورانج سيمتد من الجانب المعنوي الى الجانب المالي، بحثا عن تمثيل مشرف للأردن في المحافل الخارجية.
وعبرت الرئيس التنفيذي عن فرحة اورانج كما هي فرحة الشعب الأردني، بتولي سموه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قارة آسيا، مما يعكس المكانة العالية التي وصل اليها سموه عربيا واقليميا.
وعبرت خوام عن فرحتها للمركز الجيد الذي وصل اليه المنتخب النسوي على الصعيد العالمي، كاشفة النقاب عن اطلاق دوري اورانج على الدوري النسوي لكرة القدم.
واضافت: بعد الانجازات التي حققتها المنتخبات والفرق الأردنية في المحافل الخارجية، تبرز مسؤوليتنا كإحدى أكبر المؤسسات الوطنية في دعم كرة القدم الأردنية، لا سيما وأننا مسرورون بالنتائج الجيدة التي حققها منتخبنا الوطني في نهائيات امم آسيا التي اقيمت مؤخرا في قطر.
واضافت: ان ترشيح سمو الأمير علي بن الحسين لتمثيل القارة الآسيوية في فيفا، مثل دافعا كبيرا لنا للسير على خطاه في اتاحة الفرصة للرياضيين الأردنيين بشكل عام، ومحترفي كرة القدم بشكل خاص كي يتخذوا مكانا لأنفسهم في المشهد الرياضي العالمي.
عليان يشكر أورانج
نائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان وجه الشكر لشركة اورانج على رعايتها للمنتخبات الوطنية، كاشفا النقاب عن مشروع يمنح الشركة حقوق بث لقطات واهداف مباريات المنتخبات الوطنية عبر الموبايل.
واشار عليان الى ان اورانج حريصة ايضا على دعم الكرة النسوية التي يوليها سمو الأمير علي اهمية كبيرة، ويحث سموه دائما على دعمها بالشكل الصحيح.
وشدد عليان على اهمية كلمات سمو الامير علي بن الحسين في حث الشركات الرسمية والخاصة على دعم الرياضة وخاصة كرة القدم لدورها في تطوير المنتخبات والأندية، وبالتالي ضمان افضل تمثيل للأردن في المحافل الخارجية. واعتبر عليان ان دعم اورانج من شأنه ان يحدث فارقا معنويا وماديا بالنسبة للاعبين، لانه يشكل لهم حافزا كبيرا لبذل مزيد من الجهود للوصول الى اعلى المستويات، وهم يمثلون الوطن بكافة المحافل العربية والقارية والعالمية، ويرسمون للوطن اجمل لوحة من خلال الانجازات التي تحققت في عهد رئاسة سمو الأمير علي لاتحاد الكرة منذ 12 عاما، والتي ما تزال. يشار الى ان اورانج وبموجب الاتفاقية فإنها تعد راعي الاتصالات الحصري لجميع منتخبات كرة القدم الوطنية واتحاد الكرة وبطولات الكرة النسوية.
كما تحصل اورانج على حقوق بث محتويات ومعلومات المباريات الخاصة بالمنتخبات الوطنية عبر الهاتف الخلوي فور حدوثها مباشرة.
الأمير علي يؤكد دور الأندية
أكد سمو الامير علي بن الحسين اهمية دور الأندية في تطوير كرة القدم الأردنية، مشيرا الى ان الأندية هي بمثابة العمود الفقري للاتحاد، وان الوقت قد حان لحل مشاكل الأندية، مطالبا اياها بضرورة المساهمة في ذلك.
واكد سموه خلال إجابته عن اسئلة الصحافيين على هامش توقيع اتفاقية الرعاية، ان جولاته على الاندية تهدف الى تلمس همومهم، والوقوف على مشاكلهم واحتياجاتهم، املا في توفيرها ضمن الامكانات المتاحة، مجددا تأكيده على ان اتحاد الكرة لن يقصر وسيكون عند حسن ظن الجميع، من اجل خدمة الكرة الأردنية.
وعبر سموه عن انزعاجه عندما يصادف اثناء جولاته على الأندية  ظواهر سلبية مثل الملاعب الترابية غير المكسوة بالعشب الصناعي، مشددا على ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياته سواء الحكومة او القطاع الخاص او اتحاد الكرة، من اجل مساعدة الأندية، مشيرا الى انه وفي حال حدوث ذلك فإن الفرج سيكون قريبا، وفيما يتعلق بالمنتخب الاول، أكد سموه تفاؤله بقدرة النشامى على مواصلة تحقيق الانجازات.
عليان يشدد على دعم تسويق الأندية
بدوره اكد نائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان خلال الاجابة عن أسئلة الصحافيين، ان اتحاد الكرة يعمل على دعم الأندية تسويقيا، وان سمو الامير اكد إدراك الاتحاد اهمية دور الأندية، وبالتالي كانت توجيهات سموه في حث الاتحاد على دعم الأندية من خلال المساعدة على تسويقها، والاتحاد جاهز للمساعدة في تسويق الأندية من اجل البحث عن مصادر دخل مالية تساعدها على الايفاء بالتزاماتها، وشدد عليان على ضرورة قيام الحكومة بزيادة الدعم الشبابي وخاصة كرة القدم.

[email protected]

التعليق