المركزية ترعى افتتاح فيلم "سمك فوق سطح البحر"

تم نشره في الأحد 3 تموز / يوليو 2011. 02:00 صباحاً

عمان- قامت الشركة المركزية للتجارة والمركبات؛ وكلاء تويوتا ولكزس وهينو، برعاية افتتاح العرض الأول للفيلم الروائي الطويل، "سمك فوق سطح البحر" للمخرج الأردني حازم بيطار، وذلك في سينما الرينبو/ الدوار الأول، يوم الأحد 26 حزيران (يونيو) الماضي.
وفي سياق تعليقه على رعايتهم للفيلم، صرح نديم حداد، مدير التسويق في الشركة المركزية للتجارة والمركبات، بقوله: "نحن نرمي من هذه الخطوة إلى دعم المواهب الأردنية التي تملك في الحقيقة الكثير من الإمكانات لكنها تفتقر للتمويل والدعم والترويج. نحن نؤمن بالشباب الأردني، ووجودنا هنا اليوم لا يقتصر على الدعم فحسب، بل يمتد إلى الشعور بالفخر بما يمكن أن تثمر عنه هذه العقول والمواهب الوطنية التي تطرح قضايا مستوحاة من صميم تفاصيل حياتها اليومية".
وتتمحور أحداث الفيلم حول قصة طلال؛ شاب ثري من غرب عمان، وداوود؛ شاب مزارع قروي من غور المزرعة، اللذين تجمعهما الأحداث في حقبة تاريخية جديدة تتناول معضلة ثراء المرء على حساب بقاء الآخر. وتتبلور الأحداث عند موت والد طلال واكتشافه الإرث المثقل بالديون، والذي لا يجد طريقة التخلص منه للحفاظ على بيته في عمان مخرجاً سوى بيع منزل ريفي ورثه عن والده، وهنا يكتشف طلال أن ثمة شاباً يسكن في المنزل، ويدعي ملكيته له.
واستهل الافتتاح بمقدمة للمخرج حازم البيطار حول الفيلم والغاية منه، بالإضافة إلى كلمات موجزة لعدنان مدانات المؤرخ والناقد السينمائي وممثلين في الفيلم. وتم عرض سيارة تويوتا Zelas 2011 الموجودة حالياً في معارض الشركة المركزية في شارع مكة الشبابية الجديدة أمام دار السينما.

التعليق