المنتخب الوطني يباشر التحضير في تركيا لرحلة تصفيات المونديال

تم نشره في الجمعة 1 تموز / يوليو 2011. 02:00 صباحاً

أحمد الخلايلة موفد اتحاد الإعلام الرياضي

استنبول- ينتظر ان يكون المنتخب الوطني لكرة القدم، وصل الى منطقة تقسيم التركية، للمباشرة في المعسكر التدريبي الذي سيقام هناك تحضيرا لتصفيات القارة الصفراء المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 والمقررة في البرازيل.
وكان المنتخب الوطني قد خضع لفترة استراحة، فيما سيباشر وجباته التدريبية اعتبارا من اليوم على فترتين؛ صباحية وتشمل تدريبات رفع المؤشر البدني للمنتخب، فيما ستكون التدريبات المسائية عباراة عن وجبات تدريبية، يهدف من خلالها الجهاز الفني لتنفيذ الخطط التكتيكية المناسبة، ويقيم الوفد في فندق الهوليدي ان الذي يبعد مسيرة 15 دقيقة في الحافلة عن ملعب اتاتورك.
الأمير علي يبارك
وبارك سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم للمدير الفني للمنتخب الكابتن عدنان حمد على التقدم الكبير الذي اصاب تصنيف المنتخب الوطني على لائحة الدول العالمية، والذي اصبح من خلاله المنتخب في المركز 84 على المستوى العالمي بعدما كان في المركز الـ 93 للشهر الماضي.
واضاف حمد في حديثه لموفد اتحاد الاعلام الرياضي، ان سمو الأمير علي طالبه بمزيد من النتائج الايجابية والانتصارات للتقدم صوب مراكز افضل في التصنيف للشهر المقبل، مشددا على ضرورة توفير الانسجام بين لاعبي المنتخب في معسكر تركيا، الذي يسبق الدورة الرباعية العربية التي ستقام في عمان الشهر الحالي بمشاركة العراق والسعودية والكويت.
مسؤولية كبرى
وأضاف حمد أن التصنيف الجديد للمنتخب رفع من حجم المسؤولية الملقاة على عاتق اعضاء المنتخب، وان المركز يعتبر الافضل عربيا على المستوى الآسيوي، ممما يتيح المجال للمنتخب ان يكون ضمن التصنيف الثاني للقارة الصفراء، مما يمنحنا المزيد من الثقة في تصفيات الدور الثالث، خصوصا بعد اجتياز نيبال محطة تيمور الشرقية 2-1.
واضاف حمد ان معنويات المنتخب في القمة، وان الحماس ظهر واضحا على نجوم المنتخب، مؤكدين عزمهم واصرارهم على تحقيق المزيد من الانتصارات للتقدم اكثر صوب التصنيف العالمي.
واشار حمد الى ان لقاء سورية المقرر في الخامس من الشهر الحالي، سيرفع من جهوزية المنتخب للدورة العربية الرباعية، وان التنسيق على اعلى مستوى لاقامة لقاء ودي مع احد الأندية التركية المصنفة ضمن الفرق الاوروبية، وذلك لوضع الرتوش الاخيرة على تشكيلة المنتخب للدورة الرباعية.
برنامج تدريب مدروس
المدير الاداري للمنتخب أسامة طلال اشار الى ان البرنامج التحضيري جاء وفق معطيات مدروسة، وان تعليمات المدير الفني في ايجاد مباراتين وديتين على الاقل في معسكر تركيا، مما يضع اكثر من اشارة صوب التشكيلة المثالية التي سيخوض فيها المنتخب الدورة الودية الشهر الحالي.

التعليق