نجاح تنظيمي وفني لأقوى بطولة MMA في الأردن

"كايج ووريورز: فايت نايت 1" تبهر الحضور وتمهد الطريق أمام بطولات أخرى (فيديو)

تم نشره في السبت 18 حزيران / يونيو 2011. 02:00 صباحاً
  • تنافس شديد في أحد النزالات المصاحبة لبطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 1” أول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

أيمن أبو حجلة

عمان – شهدت بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 1” لفنون القتال المتنوع MMA إثارة غير مسبوقة مساء أول من أمس الخميس في فندق الرويال بالعاصمة عمان وسط جمهور غفير احتشد في صالة البطولة لمتابعة النزالات.
وأقيمت البطولة بتنظيم من اتحاد “كايج ووريورز” البريطاني لفنون القتال المتنوع بالتعاون مع شركة “مدرار سبورت” للاستثمارات الرياضية، ونالت البطولة استحسان الجمهور الحاضر الذي استمتع بنزالات مشوقة وأشاد بالتنظيم المميز للبطولة والمختلف عن التنظيم الكلاسيكي المتبع في البطولات المحلية.
وحظيت البطولة باهتمام واسع من اتحاد “كايج ووريورز” الذي يتطلع لمزيد من البطولات في المملكة بعد ليلة ناجحة أول من أمس، كما أشاد المقاتلون الأجانب بحسن الضيافة وشكروا الجمهور الأردني في أكثر من مناسبة.  


نجاح غير مسبوق


وأكد مسؤول تطوير اللاعبين في شركة “مدرار سبورت” شادي طهبوب الذي أشرف على كافة الأمور التنظيمية للعرض الأول من نوعه في المملكة، أن نجاح بطولة “فايت نايت 1” فاق كل التوقعات، مشيرا إلى العدد الكبير من الحاضرين الذين تابعوا بترقب شديد النزالات الرئيسية إضافة إلى مجموعة من النزالات الثانوية المصاحبة التي تنافس فيها مقاتلون أردنيون وآخرون من الدول المجاورة.
وأضاف طهبوب أن النجاح الذي تحقق أول من أمس على المستويين التنظيمي والفني، سيشكل دافعا إضافيا لتنظيم عدد آخر من البطولات الخاصة باتحاد “كايج ووريورز” في الفترة المقبلة، وأشار إلى الرضا العام الذي أبداه المسؤولون في الاتحاد البريطاني واندهاشهم من شعبية اللعبة في المملكة رغم عمرها القصير.


خبرة فريدة للمقاتلين الأردنيين


وانطلقت البطولة بعدد من النزالات الثانوية بين متنافسين هواة، وجاءت نتائج المقاتلين الأردنيين متميزة حيث حققوا أربعة انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة أمام مقاتلين من مصر وسورية.
تيمور نارموق الذي حقق فوزا سريعا على السوري رضوان ميري باستسلام الأخير في الجولة الأولى، أكد أنه استفاد كثيرا من المشاركة في هذه البطولة، خصوصا وأنها الأولى له على مستوى رياضة MMA، متمنيا أن يتواصل الاهتمام بهذه اللعبة السريعة الانتشار.
وأضاف نارموق أنه تدرب بجدية في الآونة الأخيرة بغية تحقيق نتيجة متميزة، وهو ما تحقق بالفعل، مشيدا بالدعم الذي تقدمه شركة “مدرار سبورت” للمقاتلين المحليين، وكذلك المستوى الرائع الذي قدمه زملاؤه في البطولة رغم نقص عامل الخبرة.
وكانت الانتصارات الأردنية تحققت عن طريق نارموق ومحمد وصفي وثابت آغا وإيهاب جنب، فيما تعادل جلال الدعجة مع منافسه السوري، وخسر يزن جنب نزاله بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية.


تنظيم عالي الجودة

وكان ملاحظا لدى الحضور التقنيات العالية التي استخدمت في تنظيم البطولة، ويكفي النظر إلى القفص الذي تبلغ مساحته 32 قدما لإدراك العمل الجاد الذي بذله المنظمون لإخراج البطولة بأبهى صورة، إضافة إلى مؤثرات الإضاءة التي منحت فقرات تقديم المقاتلين ميزة إضافية على أنغام أغانيهم المفضلة.
ووفر المنظمون شاشتين كبيرتين لإعطاء الجمهور فرصة مشاهدة النزالات من زوايا محتلفة، حيث استخدم طاقم البث التلفزيوني أفضل أساليب التصوير والإخراج إلى جانب تقديم فقرة تمهيدية عن كلا المقاتلين قبل كل نزال من النزالات الرئيسية، وقدم فنان “البيتبوكس” اللبناني جوني مادنيس عرضا فنيا أخاذا نال إعجاب الحضور وشكل علامة مضيئة أخرى ليلة أول من أمس.


اهتمام إعلامي
ونالت البطولة اهتماما إعلاميا من قبل المعنيين برياضة فنون القتال المتنوع ومختلف الإعلاميين المتخصصين، كما اهتمت المواقع الإلكترونية المتخصصة مثل “شيردوغ” و”ام ام أي جونكي” بأخبار البطولة على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
وأشادت المواقع بنجاح البطولة، وأشارت إلى قوة النزالات الرئيسية مركزة على وجه الخصوص، على الفرنسي جان نداي الذي قدم أداء رائعا أمام الأسكتلندي دان هوب، والأخير نال تحية خاصة من الجمهور بعدما أنهى النزال ووجهه مضرج بالدماء في مشهد عرف الجمهور الأردني بجدية رياضة MMA وصعوبتها إضافة إلى متطلباتها الجسدية والفنية.  
أما المباراة الرئيسية للبطولة فاستقطبت اهتمام عشاق اللعبة في بريطانيا وأوروبا حيث جمعت بين الألماني أندرياس “بيغ دادي” كرانيوتاكس والبريطاني جاي موتيمور، وانتهت بفوز الأول بالضربة الفنية القاضية قبل نهاية الجولة الأولى بأقل من دقيقة.
يذكر أن المباراة الرئيسية كانت من المفترض أن تجمع بين بطل “كايج ووريورز” للوزن الخفيف، الأميركي مات فايتش ومتحديه السويدي الجنسية الإيراني الأصل رضا مادادي، لكن الإصابة أجبرت الأول على الانسحاب قبل أيام من البطولة.
ويعتبر اتحاد “كايج ووريورز” من أفضل اتحادات رياضة فنون القتال المتنوع في بريطانيا وأوروبا، وبدأ نشاطه أوائل العقد الماضي وغدا قادرا في مطلع العام 2002 على جمع أبرز مقاتلي القارة العجوز في بطولات شيقة ومثيرة، ونجح “كايج ووريورز” في تنظيم 42 بطولة في السنوات الست الماضية، وهو الاتحاد الذي أسس قواعده وأنظمته حسب الأحكام المعروفة لمفوضية الرياضة العليا في نيفادا، وسبق أن لعب في بطولات “كايج ووريورز” عدد لا بأس به من المقاتلين الذين باتوا علامات بارزة في تاريخ اللعبة القصير مثل مايكل بيسبينغ ودان هاردي وبول دايلي.
وتم بث عرض “فايت نايت 1” أول من أمس على قنوات تلفزيونية رياضية بريطانية، وهو الأمر الذي وضع العاصمة عمان تحت بقعة الضوء وفتح المجال أمام الآخرين للتعرف على قدرات الأردن التنظيمية والفنية.

 

النتائج الكاملة النزالات الثانوية المصاحبة


وزن الوسط: فاز الأردني ثابت آغا على المصري محمد يوسف باستسلام الأخير بعد مرور 1:07 دقيقة من عمر الجولة الثانية.
وزن غير محدد: فاز الأردني محمد وصفي على المصري محمد عبدالعظيم بإجماع القضاة.
وزن فوق الذبابة: تعادل الأردني جلال الدعجة مع السوري أحمد حسن.
الوزن الوسط: فاز الأردني تيمور نارموق على السوري رضوان ميري باستسلام الأخير بعد مرور 1:36 دقيقة من عمر الجولة الأولى.
وزن خفيف الثقيل: فاز الأردني إيهاب جنب على المصري إسلام سلامة باستسلام الأخير بعد مرور 1:47 دقيقة من عمر الجولة الأولى.
وزن خفيف الثقيل: فاز المصري محمد علي على التونسي مكرم سنوني بإجماع القضاة.
وزن غير محدد: فاز السوري محمد سرسر على الأردني يزن جنب بالضربة الفنية القاضية بعد مرور 2:07 دقيقة من عمر الجولة الثانية.


النزالات الرئيسية المبثوثة تلفزيونيا


الوزن الخفيف: فاز الانجليزي ليون دل غاوديو على مواطنه بات فيكرز بإجماع الحكام.
وزن الوسط: فاز الإيرلندي جون شيل على السويدي فكتور تشينغ بالضربة الفنية القاضية بعد مرور 0:47 من عمر الجولة الثالثة.
الوزن الخفيف: فاز الفرنسي جان نداي على الأسكتلندي دان هوب بالضربة الفنية القاضية بعد مرور 3:55 من عمر الجولة الثالثة.
الوزن الثقيل: فاز الإنجليزي دايف كيلي على الأميركي جويل ويات بالضربة القاضية بعد مرور 2:50 دقيقة من عمر الجولة الأولى.
وزن الوسط: فاز الأميركي جايك هيتشت على الإيطالي ميكيلي فيرغينيللي بإجماع الحكام.
الوزن الثقيل: فاز الألماني أندرياس كرانيوتاكس على الانجليزي جاي مورتيمور بالضربة الفنية القاضية بعد مرور 4:14 من عمر الجولة الأولى.

 

التعليق