لجنة القيم في الفيفا تستجوب بليزر بعد شكوى

تم نشره في الخميس 16 حزيران / يونيو 2011. 02:00 صباحاً

ميامي- استجوبت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تشاك بليزر الأمين العام لاتحاد اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) الذي فجر فضيحة دفع الأموال مقابل الأصوات بعد شكاوى ضده من اتحادات دول الكاريبي.
وأرسل 11 اتحادا في منطقة الكاريبي شكوى رسمية للفيفا في رسالة الى لجنة القيم اطلعت عليها رويترز. وتتعلق الشكوى بسلوك بليزر خلال اجتماع للكونكاكاف قبل المؤتمر السنوي للفيفا الشهر الماضي في زوريخ بسويسرا ولا تشير بأي طريقة الى قضايا الرشى التي يحقق فيها الاتحاد الدولي حاليا.
وقال الخطاب إن بليزر قام “بتعبيرات تنم عن احتقار وتشويه للسمعة من أجل الطعن في نزاهة والتمييز ضد وانتهاك الحقوق الشخصية” لأعضاء الكونكاكاف. وفي رسالة بالبريد الالكتروني الى رويترز أكد بليزر مثوله أمام لجنة القيم بشأن هذه المسألة. وقال بليزر “تلقيت استعلاما من أمين لجنة القيم من أجل الرد على شكوى قدمها الاتحاد الجاميكي لكرة القدم.” وأضاف “سأرد على اللجنة وأنا واثق في الوصول لحل ايجابي.”
وجاء الاجتماع بعد ان أرسل بليزر تقريرا للجنة القيم يتضمن مزاعم حول تقديم رشى فيما يتعلق باجتماع عقد في بورت اوف سبين في ترينيداد بين اتحادات منطقة الكاريبي ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. وقال مصدر له علاقة بكرة القدم في دول الكاريبي إن الاجتماع شهد توترا ومشادة حول تحديد هوية من سيقوم بأعمال رئيس الكونكاكاف عقب ايقاف جاك وارنر وهو اجتماع شهد ابلاغ بليزر لمسؤولي الكاريبي بأنهم سيخضعون للتحقيق.

(رويترز)

التعليق