ارشيدات مدربا لحراس الرمثا والعربي مستاء ولجنة الاحتراف تقر بـ 5000 دينار لمنير وكواليس المنتخب النسوي وعبدالمنعم وجمال وسفيان في عمان

تم نشره في الأحد 12 حزيران / يونيو 2011. 02:00 صباحاً
  • اللاعب ابراهيم السقار انضم حديثا لفريق كفرسوم لكرة القدم- (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ارشيدات مدربا لحراس الرمثا واستياء من العربي
عين نادي الرمثا خلدون ارشيدات مدربا لحراس مرمى فريق الكرة اعتبارا من يوم الخميس الماضي، حيث ينتظر ان يكون المدرب قد التحق بمعسكر الفريق الذي بدأ أول من أمس في مدينة عجلون.
وأكد رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة لـ “الغد”، نبأ تعيين ارشيدات مدربا لحراس الرمثا، مجددا سعي الإدارة لتوفير كافة متطلبات الفريق بحثا عن نتائج جيدة تعيد الفريق الى سابق عهده.
النادي العربي الذي غادره ارشيدات من دون إبلاغ الإدارة، أبدى انزعاجه الشديد لما جرى، مستغربا إقدام المدرب على هذه الخطوة رغم التزامه مع الفريق.
وقال نائب رئيس النادي العربي فايز سليم لـ “الغد”: “خلدون ارشيدات تم تعيينه مدربا لحراس العربي، حيث حرص خلال الفترة الماضية على الالتزام مع الفريق، وكان آخر لقاء لي معه الخميس الماضي، حيث أكد ثقته بي شخصيا لتأمين حصوله على مستحقاته، حيث أبلغني بانني مثل والده وانه ملتزم مع النادي”.
وأضاف سليم: “ليلة الخميس كنت عائدا من بلدة كفرسوم، لأتفاجأ باتصال هاتفي يبلغني بان ارشيدات يتواجد حاليا في نادي الرمثا من دون معرفة سبب تواجده، لنقوم في اليوم التالي بالاتصال معه لمعرفة صحة الأخبار التي تتحدث عن انتقاله للرمثا، لتأتي المفاجأة الأكبر برفض المدرب الرد على الهاتف، مما أكد لنا نبأ انتقاله”.
وأضاف سليم: “ان ارشيدات كان ينسق للانتقال الى الرمثا وهو على رأس عمله في العربي، وهذا باعتقادي أسلوب لا يليق بمدرب في دوري المحترفين، حيث كان الأولى به ان يضعنا في صورة ما يجري، مجددا تأكيده على ضرورة التزام المدربين واللاعبين بالخلق الرياضي بالدرجة الأولى قبل الالتزام الفني”.
عبدالمنعم وجمال وسفيان في عمان
عاد الى عمان الثلاثي الأردني هشام عبدالمنعم وجمال محمود وسفيان عبدالله، لقضاء إجازة في عمان بعد انتهائهم من أعمالهم في الإمارات وفلسطين.
ويعمل عبدالمنعم مدربا لفريق الشباب في نادي بني ياس الإماراتي الذي عمل فيه أيضا سفيان عبدالله سكرتيرا لنشاط الكرة، فيما يعمل جمال محمود مدربا لفريق هلال القدس الفلسطيني.
وجدد الثلاثي التوقيع على كشوفات نادييهما بعد نجاحهما في عملهما، خاصة هشام وجمال اللذين نجحا في قيادة فريقيهما لتحقيق نتائج متميزة، مما عكس صورة حضارية عن مستوى المدرب الأردني.
كواليس مثيرة في المنتخب النسوي
يشهد المنتخب النسوي لكرة القدم حاليا العديد من الحراك والكواليس، في ظل النتائج المخيبة للآمال بالتصفيات الأولمبية المقامة في عمان، الأمر الذي خلق العديد من حالات الشد والجذب، إضافة الى خلافات داخلية لم تطف على السطح.
من الأمور المثيرة التي حدثت مؤخرا المشادة القوية التي جرت بين مساعدة مدربة المنتخب ساندرا ولاعبة المنتخب النسوي السابقة منار فريج خلال مباراة المنتخب أمام تايلاند.
ويعود سبب المشكلة الى رغبة فريج في السلام على زميلتها لاعبة المنتخب شروق الشاذلي، الأمر الذي أثار ساندرا التي دخلت في عراك مع منار فريج وسط دهشة المتابعين للحدث، خاصة وان البعض اعتبر ان ساندرا غير معنية بالمنتخب الأول كونها تشرف فقط على منتخبات الفئات العمرية.
ومن كواليس ماجرى، نوبة البكاء الشديد التي اجتاحت لاعبة المنتخب ستيفاني النبر عقب نهاية مباراة المنتخب أمام تايلاند والخسارة الثقيلة بنتيجة 0-7، حيث بكت اللاعبة بحرقة شديدة، لدرجة أثارت شفقة الحضور.
أيضا من الكواليس قيام اللاعبة عبير النهار بتوجيه العتب الشديد الى أمين سر اتحاد الكرة خليل السالم بداعي عدم الاهتمام بالمنتخب النسوي ولاعباته، الأمر الذي وصل بالفريق الى هذه المرحلة السيئة والنتائج المخيبة.
كما احتجت بعض اللاعبات على المعسكر المغلق الذي يقيمه المنتخب خلال البطولة الحالية، حيث لم يكن الالتزام كاملا بمتطلبات المعسكر المغلق.
عودة شديفات للتدريبات مشروطة بارتداء القناع
اشترط الطبيب على اللاعب حسام شديفات ضرورة ارتداء قناع واق للوجه، قبل المباشرة في تدريبات فريق منشية بني حسن استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وجاء شرط الطبيب لحماية فك اللاعب الذي تعرض لإصابة قوية أثناء مباراة فريقه أمام الوحدات بالكأس، واستدعت خضوعه لعملية جراحية، حيث فضل الطبيب ارتداء القناع خاصة في التدريبات الأولية أملا في تلاشي أي إصابة قد تطيح باللاعب.
وينتظر ان يباشر اللاعب تمارينه مع المنشية الأسبوع المقبل في حال سارت الأمور بشكل جيد.
البقعة يبيع وريكات ويضم الكرنز
وافق نادي البقعة على بيع لاعبه عامر وريكات بناء على طلبه، حيث بدأت الإدارة باستقبال طلبات الأندية الراغبة بضمه والتي كان أولها فريق اليرموك، بانتظار استكمال المفاوضات المالية بشأن ضمه أو لا.
وفيما يتعلق بتعزيز صفوف الفريق اقتربت الإدارة من التعاقد مع لاعب شباب الأردن السابق طارق الكرنز، وهو ما ينطبق على لاعب فريق الجزيرة لؤي عمران الذي يبحث البقعة عن ضمه بعد ان قطعت المفاوضات شوطا طويلا بين الناديين، بانتظار مفاوضات اللاعب مع الجزيرة والبقعة بشأن الأمور المالية.
السقار يوقع لكفرسوم
وقع المدافع إبراهيم السقار على كشوفات فريق نادي كفرسوم مقابل 5 آلاف دينار مقدم عقد، وراتب شهري مقداره 500 دينار.
وتسلم اللاعب مبلغ 1500 دينار عقب توقيعه على العقد، بانتظار تقسيط المبالغ على عدة شهور.
5000 دينار لمنير
ناقشت لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم أمس، الشكاوى الثلاث التي سبق وان تقدم بها الثلاثي انيس شفيق ومحمد منير وقصي أبو عالية ضد النادي الفيصلي، حيث أجلت اللجنة النظر في قضيتي انيس وقصي، فيما أقرت للاعب منير بحوالي 5000 دينار.
وبالعودة للتفاصيل فإن تأجيل البت في قضية انيس يأتي بسبب عدم وجود عقد رسمي بين المدرب والفيصلي، بانتظار تفاصيل أكثر عن كيفية التعاقد، فيما تم تأجيل النظر في قضية قصي لاستكمال بعض الاوراق.
اما قضية محمد منير، فقد اقرت له لجنة الاحتراف بالحصول على مكافآت الدوري والدرع وفق لائحة النادي الفيصلي، اضافة إلى اقرار حصوله على مبلغ 1500 دينار، فيما رفضت لجنة الاحتراف الإقرار بطلب اللاعب بالحصول على كامل مقدم العقد والبالغ 9 آلاف دينار، لعدم وجود عقد موثق في الاتحاد، حيث يشير العقد الرسمي إلى ان قيمة العقد 5 آلاف دينار، فيما حاول اللاعب الاستشهاد بورقة خارجية كتبت بخط اليد، وموقعة من منير ونائب رئيس النادي السابق بكر العدوان، تشير الى أحقية منير بالحصول على 4 آلاف دينار، ولكنها غير موثقة بالاتحاد، ويتوقع ان يحصل اللاعب وفق قرار لجنة الاحتراف على حوالي 5 آلاف دينار إجمالي مستحقاته.

كواليس النجوم

* مدرب حراس المرمى ونجم حراسة المنتخب الوطني السابق محمد أبو داود، ينظر حاليا في عرض قدم إليه للإشراف على تدريب حراس أحد الأندية.. أبو داود المتواجد حاليا في عمان أبدى استعداده للعودة للتدريب في الأردن بعد تجربة تدريب في لبنان خاضها مؤخرا.
• لاعبا فريق الرمثا لكرة القدم شادي ذيابات وداود أبو القاسم لم يلتحقا بمعسكر فريقهما المقام حاليا في مدينة عجلون.
• لاعب فريق الأهلي المنتهي عقده علاء المومني تلقى مؤخرا عرضا للعب في صفوف فريق ذات راس، حيث ما تزال المفاوضات جارية.
• عودة الدكتور جمال الدلاهمة للنادي الفيصلي، حظيت بترحيب كبير من قبل محبي فريق الكرة واللاعبين.. الدلاهمة الذي سبق وان تولى مهمة المدير الإداري للفيصلي الموسم الماضي، حظي بإطراء كبير من قبل رئيس النادي سلطان العدوان أثناء حفل توقيع اللاعب أحمد هايل... الدلاهمة الذي عاد بعيدا عن فريق الكرة يحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين.
•اللاعب أحمد هايل تفاجأ بحفاوة الاستقبال التي تلقاها أثناء توقيعه على العقد يوم الخميس الماضي.. اللاعب أشاد كثيرا بإدارة النادي والجمهور الذي احتفل به بعد التوقيع، متمنيا ان يوفق في تلبية رغبة الفيصلي في العودة الى منصات التتويج.
• لاعب فريق الحرس الملكي مراد ذيابات يعاني من تمزق في الغشاء الغضروفي، بعد تعرضه لإصابة أثناء منافسات الدوري العسكري.. اللاعب ربما يضطر للتغيب عن مباريات فريق الحرس الذي منح أيضا اللاعب رائد النواطير استراحة لاستكمال فحوصاته مع المنتخب الوطني والنادي الفيصلي.
•العراقيان نشأت أكرم وأركان نجيب شاركا أنس حجة وبهاء عبدالرحمن مباراة الخماسي التي جرت مؤخرا.
• فريق الجليل لكرة القدم سيقيم معسكرا تدريبيا في العقبة لمدة 8 أيام، اعتبارا من يوم  18 الشهر الحالي.. الجليل استقطب مؤخرا اللاعبين إبراهيم سعدي وحمزة حفناوي وبلال حفناوي وخليل فتيان ومحمد محمود.
•رئيس نادي كفرسوم المهندس صائب عبيدات، انشغل خلال الأيام الماضية باستقبال المهنئين بأداء مناسك العمرة.. الرئيس يحظى باحترام الجميع في ظل حرصه الدائم خلال المباريات على تنبيه لاعبيه بضرورة التركيز على الروح الرياضية.
• مدربون وإداريون انشغلوا خلال اليومين الماضيين، برفع معنويات بعض لاعبيهم الذين لم يتم اختيارهم لصفوف المنتخب رغم الترشيحات التي كانت تصب لمصلحتهم، الأمر الذي تسبب في إصابتهم بالإحباط... أحد اللاعبين يفكر بإعلان اعتزاله دوليا بسبب اعتقاده بانه يستحق مقعدا ثابتا في التشكيلة الأساسية.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق