هايل يتحدث عن الفيصلي ونقاط الخلاف في احتراف بهاء بصفوف الهجر السعودي ولاعبون يتجهون لـ "الطوبار والدهان" وشلباية يقلص طلباته

تم نشره في الخميس 9 حزيران / يونيو 2011. 02:00 صباحاً
  • اللاعب أحمد هايل خلال حديثه لـ "الغد" أمس – (تصوير: محمد المغايضة)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هايل يتوقع موسما ساخنا ويتحدث عن توقيعه للفيصلي
توقع اللاعب أحمد هايل ان يأتي الموسم الكروي المقبل موسما ساخنا، في ظل سباق تعزيز الصفوف بين الأندية المحترفة، لا سيما فريق الفيصلي المهرول بخطوات واثقة نحو تعزيز صفوفه بلاعبين على سوية عالية.
وقال هايل في لقاء مع “الغد”: “إن خطوات الفيصلي في التعاقد مع عدد من النجوم، إضافة الى عودة بعض الطيور المهاجرة من الفريق التي احترفت مؤخرا، سيعزز من قوة الأزرق الباحث عن منصات التتويج في الموسم المقبل”.
واعتبر اللاعب العائد للتو من رحلة احتراف مع فريق الجيش السوري ان الفيصلي والوحدات سيعيشان فترات تنافس قوية الموسم المقبل، في ظل تكامل الصفوف، الى جانب منافسة فرق شباب الأردن والرمثا والمنشية والبقعة الباحثة عن دور لها في المنافسات.
وردا على سؤال يتعلق بآخر مستجدات انضمامه الى صفوف فريق الفيصلي قال هايل: “قطعت شوطا طويلا في طريق الانضمام رسميا لصفوف الفريق، حيث جرى لقاء إيجابي جدا مع إدارة النادي أول من أمس، وتم فيه قراءة الفاتحة ووضع الرتوش الأخيرة على العقد الذي سيبرم بيننا، كاشفا النقاب عن تحديد اليوم الخميس لتوقيع العقد رسميا”.
وردا على سؤال يتعلق بتفاصيل العقد المالية وطبيعة الاتفاق المبرم بينه وبين الفيصلي، فضل اللاعب عدم الخوض في هذا الحديث، مؤكدا فقط اعتزازه بالانضمام للفيصلي الذي فضله على العديد من العروض المحلية والخارجية.
وعبر هايل عن اعتزازه بالنادي وجمهوره الذي لعب دورا كبيرا في موافقته على الانضمام للفيصلي، في ظل شعوره بالحب والعشق الذي يخفيه هذا الجمهور لناديه، وحرصه على عودته من جديد للبطولات المحلية والخارجية.
وتوقع هايل ان يظهر الفيصلي بشكل مغاير كليا في الموسم المقبل، في ظل انضمام مهند محارمة ورائد النواطير وتواجد حسونة الشيخ وبهاء عبدالرحمن وأنس حجة وعبدالهادي ومؤيد أبو كشك والمحارمة ووسيم البزور وعلاء مطالقة وعبدالاله الحناحنة وغيرهم من نجوم الكرة الأردنية.
واختتم هايل حديثه بالتعبير عن اعتزازه باللحظة المنتظرة اليوم لارتداء الفانيلة الزرقاء، متمنيا ان يكون عند حسن ظن الفريق والجمهور.
ويشار الى ان المدير الفني للفيصلي ثائر جسام، لعب دورا في ضم أحمد هايل للفيصلي، في ظل معرفة المدرب العراقي بقدرات اللاعب الذي لعب تحت قيادة جسام في أندية الرمثا والفجيرة الإماراتي والجيش السوري.
الجدير بالذكر ان الفيصلي اتفق أيضا مع اللاعب رائد النواطير للتوقيع اليوم على كشوفات الفريق.
هايل يحصل على 40 ألف دينار
رغم رفض اللاعب الكشف عن تفاصيل العقد المنتظر إبرامه اليوم مع الفيصلي الا ان مصادر كشفت عن اتفاق الطرفين على حصول اللاعب على مبلغ 40 ألف دينار، يتسلم منها اللاعب 15 ألف دينار عند توقيع العقد (اليوم)، فيما يوزع باقي المبلغ على رواتب شهرية.
آخر تطورات عرض هجر لضم بهاء
لم يتوصل اللاعب بهاء عبدالرحمن مع ناديه الفيصلي حتى الآن، بشأن الاحتراف في صفوف فريق هجر السعودي، رغم اتفاق اللاعب مع الهجر على التفاصيل المالية.
وتتلخص تفاصيل القصة بان هجر الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي، طلب ضم بهاء عبدالرحمن لصفوف الفريق، فكان رد الفيصلي بضرورة الحصول على مبلغ 200 ألف دولار، تم تقليصه لاحقا الى 150 ألف دولار، مما خلق حالة من التوافق بين الطرفين.
المشكلة التي تلت ذلك تمثلت في عدم اتفاق اللاعب مع الفيصلي على تفاصيل التعاقد والمبالغ المالية، حيث وافق الفيصلي على احتراف اللاعب مقابل حصول النادي على 80 ألف دولار، واللاعب يحصل على 70 ألف دولار، ولكن شريطة توقيع بهاء على التجديد للفيصلي موسما آخر في ظل انتهاء عقد اللاعب مع الفيصلي خلال كانون الثاني (يناير) المقبل، إضافة الى التنازل عن بعض مستحقاته المترتبة على النادي.
بهاء عبدالرحمن لم يرق له هذا الحل، ليعود ويطرح حلا آخر، يتمثل بمنح الفيصلي مبلغ 100 ألف دولار، مقابل 50 ألف دولار له، وشريطة عدم التوقيع للفيصلي لموسم آخر مقابل خروجه.
وما تزال الأمور بعيدة عن الحسم حتى الآن، بانتظار الأيام المقبلة.
لاعبون يتجهون “للدهان والطوبار وبيع الفلافل”
كشف أحد المسؤولين في فريق كرة القدم في ناد محترف، ان عددا من لاعبيه توجهوا عقب نهاية الموسم الى العمل في بعض الأعمال الحرة، للحصول على لقمة العيش، في ظل عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية منذ شهور.
وأشار المصدر الذي فضل الكشف عن اسمه الى ان أحد نجوم الفريق يتنقل حاليا بين مهنة الدهان “طريش”، ومهنة “الطوبار”، ويعمل نجم آخر في صناعة الفلافل في أحد المطاعم، فيما يعمل نجم ثالث في مخبز، مشيرا في الوقت نفسه الى ان لاعب محترف رابع قدم طلبا للعمل في أحد المراكز التجارية.
وبين المصدر الى ان هؤلاء اللاعبين يعيشون الاحتراف فقط بالاسم، حيث يضطرون للعمل في أي مكان، بسبب عدم قدرة الأندية على الإيفاء بالتزاماتها المالية.
شلباية يخفض مطالبه المالية إلى 50 ألف دولار
خفض مهاجم فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية طلباته المالية للتجديد لفريق نادي الوحدات، بعد عدم اتفاق الطرفين في الفترة الأخيرة على التفاصيل المالية للتجديد للاعب الذي انتهى عقده رسميا مع الوحدات.
شلباية قلص طلباته المالية الى 50 ألف دولار بدلا من 60 ألف دولار، بانتظار الرد النهائي من الإدارة التي ستبحث الموضوع.
يشار الى ان اللاعب تلقى أيضا عرضا خارجيا ما يزال قيد الدراسة.
البهداري يرفض عرض هجر بضمه
كشف مصدر مقرب من المحترف الفلسطيني عبداللطيف البهداري ان الأخير رفض عرض نادي هجر السعودي بضمه لصفوف الفريق مقابل 90 ألف دولار ولمدة موسم واحد فقط.
المصدر بين ان رفض البهداري جاء بسبب تواضع المبلغ المالي المطروح، لاسيما وانه تلقى عرضا للعب في صفوف فريق النصر الكويتي مقابل 140 ألف دولار.
اليرموك يطلب الزاغة والحمكري
يواصل فريق نادي اليرموك محاولاته لاستقطاب لاعبي فريق الأهلي لكرة القدم أحمد الحمكري ورائد الزاغة، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، حيث جرى لقاء مع اللاعبين انتهى إيجابيا، بانتظار مفاتحة الأهلي رسميا للوقوف على طلباته بعد موافقة اللاعبين.
وعرض اليرموك منح الأهلي حارس المرمى عناد الطريفي في ظل حاجة الأهلي لهذا المركز، بانتظار مواصلة المفاوضات خلال الساعات المقبلة.

كواليس النجوم

• أسماء اللاعبين محمد منير وشريف عدنان طفت على السطح، للاحتراف في صفوف فريق الأنصار السعودي، من دون تقديم عروض رسمية حتى الآن.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم تسلموا أول من أمس راتب شهرين استحقا في الموسم الكروي المنتهي.
• اللاعب عمر العوايشة الذي أعير من الفيصلي الى نادي الأصالة، نجح في تقديم عروض متميزة مع الأصالة بدوري الدرجة الثانية، ليبشر ببزوغ نجم كروي مستقبلا.
• فريق الجزيرة بحث أمس مع  فريق البقعة مسألة انتقال اللاعب لؤي عمران الى صفوف البقعة.

[email protected]

التعليق