تشكيل وفد السباحة في بطولة "الكومن"

استحداث "كأس الأردن" في العقبة وبطولة الأندية الشهر المقبل

تم نشره في الثلاثاء 7 حزيران / يونيو 2011. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - أعلن اتحاد السباحة أمس عن تشكيل وفد المنتخب الوطني المشارك في منافسات بطولة البحر الأبيض المتوسط "الكومن" والتي تقام في قبرص خلال الفترة 26-27 حزيران (يونيو) الحالي.
ويتكون الوفد المشارك من يحيى السلطي- مدربا واللاعبين: محمد الهدهد، فارس حداد، باسل الحطبة، عمر الشوا، وميرا الشامي، وتضم الفئة الثالثة اللاعبين مواليد عامي 95-96 للذكور ومواليد 96-97 للإناث.
اتحاد السباحة كان أبدى رغبته بداية العام باستضافة منافسات البطولة والتي سبق أن قام باحتضان منافساتها قبل خمسة أعوام، لكن الأحداث التي تشهدها المنطقة وارتفاع كلفة استضافة المنتخبات جعل من الصعوبة بمكان مواصلة الاتحاد تأكيد طلب الاستضافة.
وعودة الى بطولة "الكومن" ينتظر أن يلتئم شمل أعضاء الوفد خلال عشرة أيام بعد انضمام اللاعبين باسل الحطبة المتواجد في كندا وفارس حداد المقيم في السعودية، في حين ينضم اللاعب محمد الهدهد المقيم في أميركا للوفد في قبرص وقبل موعد البطولة بيومين.
مدرب الفريق المرافق يحيى السلطي أشار الى أن باقي لاعبي الفريق عمر الشوا وكريم سعافين وميرا الشامي يواصلون تدريباتهم اليومية في مسبح مدرسة المونيسوري، لكنها ستنتقل بعد أسبوع الى المسبح الأولمبي بمدينة الحسين للشباب بمشاركة اللاعبين العائدين من الخارج.
الى ذلك؛ يجري اتحاد السباحة تحضيرات لإقامة منافسات بطولة الأندية المفتوحة خلال الفترة 4-6 تموز (يوليو) المقبل في المسبح الأولمبي، والذي يشهد نهاية نفس الشهر منافسات بطولة الأندية الصيفية، في الوقت الذي يقوم فيه الاتحاد بالتحضير لإقامة منافسات بطولة كأس الأردن الأولى للسباحة خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل في مدينة العقبة حيث سيتم دعوة أفضل 10 لاعبين من الجنسين من كل ناد للمشاركة في المنافسات.
خطة طموحة
وكان اتحاد السباحة أعلن بداية العام الحالي عن خطة أنشطة وبرامج طموحة للعام الحالي، أبرزها إقامة بطولة شهرية مفتوحة نفذ منها حتى اليوم أربع بطولات، وإقامة دورة مدربي السباحة (متقدمة) خلال شهر حزيران (يونيو) الحالي بالتعاون مع مركز إعداد القيادات الشبابية، وخلال شهر تموز (يوليو) ينظم دورة ترقية حكام ودورة ترقية للمدربين والمشاركة في بطولة العالم في شنغهاي، والمشاركة في البطولة العربية العاشرة للناشئين في الجزائر وبطولة غرب آسيا في إيران على مسبح 50م والبطولة الآسيوية في المياه المفتوحة في سورية والبطولة الآسيوية السابعة للناشئين في اندونيسيا، وفي تشرين الأول (اكتوبر) يشارك في البطولة الآسيوية الخامسة للمياه المفتوحة في البحرين والبطولة المحلية المفتوحة للفئات، وفي تشرين الثاني (نوفمبر) ينظم دورة صقل وإنعاش للحكام والبطولة المفتوحة للفئات، ويختتم برامجه في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل بالمشاركة في الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة في قطر وتنظيم البطولة المحلية المفتوحة للمسافات الطويلة.

التعليق