الكسواني تطلق مجموعتها الجديدة لصيف 2011

تم نشره في الاثنين 6 حزيران / يونيو 2011. 02:00 صباحاً

مجد جابر

عمان- أطلقت المصممة الأردنية زينب الكسواني مجموعتها الجديدة لصيف 2011  في حفل أقيم صباح أول من أمس في فندق الفور سيزونز.
وجاء العرض الذي رعته سمو الأميرة عالية الطباع بالتعاون مع جمعية سيدات المحبة، وضم مجموعة من فساتين الأعراس والسهرات؛ الطويلة منها والقصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأثواب العصرية للأثواب الشرقية التي عكست لمسات الكسواني المتميزة.
وضم العرض الذي نظمته رزان المصري وحظي بحضور متميز، موديلات متنوعة مختلفة، فكانت من بينها فساتين السهرة القصيرة والمتوسطة الطول، والفساتين الطويلة، وتميزت جميعها بألوانها الصيفية الصارخة القوية والجريئة، كما واحتضن العرض موديلات بألوان هادئة.
وتشير الكسواني إلى أن فكرة العرض جاءت بعد ما مر بالناس من أحداث سببت لهم الكآبة، مضيفة "هذا دفعني إلى إطلاق مجموعة تعطي الناس بعض الأمل والتفاؤل".
واحتوت الفساتين على موديلات مختلفة ومتنوعة، فإلى جانب الفساتين القصيرة والطويلة، ضمت فساتين أخرى الموديلين "القصير والطويل"، الذي يعود إلى فترة الستينيات والسبعينيات، والتي تميزت بجرأة الألوان مثل؛ "الفوشي" والبرتقالي في القطعة نفسها، والأخضر الفاقع وغيرها من الألوان المختلفة.
كما واشتغلت الكسواني في مجموعتها على قطع قماشية فخمة جدا، وتداخل أكثر من نوع في الفستان نفسه مثل؛ الحرير والشيفون والروزمير والتل والأورجنزا، بالإضافة إلى الشك اليدوي، التي تعمدت الكسواني الحفاظ عليه بشكل يدوي، بحيث يبقى محفوظا ولا ينسى.
واستخدمت في الموديلات أحجار مختلفة ومتنوعة مثل؛ الشوارفزكي وأحجار جديدة بأشكال مختلفة.
أما بالنسبة للعباءات التي جاءت ضمن مجموعة الكسواني الجديدة فكانت ملونة، كالأحمر والفوشي والأورنج والمشمشي ومنها البيج.
وراعت الكسواني في العبايات أن تكون عصرية، مع مراعاة أن تصلح للمحجبات وغير المحجبات، فكان منها الأزرق المشكوك بأحجار الفيروز، ومنها ما احتوت على "التطريز الفلاحي" ومنها ما كانت ذات أكمام طويلة، وغيرها التي جاءت بكم واحد.
واختتم العرض بفساتين الزفاف التي ميزت العرض، فكان منها الأبيض والعاجي، واحتوت على موديلات ساحرة، واستخدم فيها الدانتيل والشك والتل والرزمير والشوارفزكي والأورجنزا والحرير، حيث احتوت هذه المجموعة على تداخل كبير جداً في الأقمشة، أظهرت جمالها ورونقها وكان لها سحرها الخاص على الحضور.
وتشير الكسواني إلى أن هذا العرض تميز بتنوعه واختلافه عن باقي العروض، بالإضافة إلى أنه استمرت مدة التجهيز له ما يقارب الثلاثة شهور.
وتميز العرض بموديلات رائعة زينتها ألوان صيفية، تتناغم وموضة العصر وأذواق المجتمع وأقمشة مميزة تدل على الرقي والجمال والبساطة.
كما وقدمت العارضات عرضا مميزا ومتقنا، حيث أشرف على تسريحات شعرهن وماكياجهن صالون  Posh Beauty Lounge وبالتعاون مع شركة modelicious Management، وبرعاية شركة الغد لتجهيز الحفلات والمناسبات.

التعليق