Oasis 500 تعلن عن استثمارين في شركتين رياديتين تقدمان خدمات تجارة إلكترونية

تم نشره في الثلاثاء 31 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • جانب من مؤتمر صحافي جرى خلاله الاعلان عن استثمارين لشركتين رياديتين تقدمان خدمات تجارة الكترونية امس-(من المصدر)

ابراهيم المبيضين

عمان- أعلنت شركة Oasis 500 - المتخصصة في تطوير ودعم الشركات الريادية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- أمس عن اتفاقيتي استثمار لعدد من الشركات المحلية والإقليمية في شركتين رياديتين أردنيتين تعملان في مضمار التجارة الإلكترونية.
الاستثمارات التي جرى الإعلان عنها أمس في مؤتمر صحافي - عقد في مقر شركة Oasis 500 في مجمع الأعمال - جاءت في شركتين أردنيتين ناشئتين مضى على تأسيس القديمة منهما سنتين فقط، بعد ان اندمجتا بشكل متفاوت في البرامج التدريبية والإرشادية لشركة "Oasis 500" التي تأسست قبل عام لمساعدة الشركات الريادية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام الرقمي.
وحصلت الشركتان الرياديتان "وييلز إكسبرس"
و "ماركا في أي بي"  -  على الاستثمارات خلال لقاء عقدته Oasis 500  قبل أسابيع لشبكة من المستثمرين استمعوا لعروض من شركات ريادية ناشئة أردنية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي.
وكان الاستثمار الأول في شركة  "ماركا في اي بي" المتخصصة في خدمات التجارة الإلكترونية وخصوصاً تجارة الملابس والإكسسورات التي أسسها الأردني أحمد الخطيب قبل أقل من عام، حيث استطاعت الشركة استقطاب استثمارات من تركيا وبلجيكا والأردن من خلال مجموعة قعوار للاستثمار وبقيمة إجمالية وصل الى نحو مليوني دينار.
وأما الاستثمار الثاني الذي لم يعلن عن حجمه فسيجري ضخّه في الشركة الريادية "وييلز اكسبرس" المتخصصة في الخدمات التجارية الإلكترونية وأسسها ثلاثة شبان أردنيون هم؛ إبراهيم ومحمد المعاني وإبراهيم مناع في العام 2009، وذلك من قبل رجل الأعمال عماد ملحس، ومجموعة قعوار للاستثمارات، وشركة Oasis 500.
المدير التنفيذي لشركة " Oasis 500 " الدكتور أسامة فياض أكّد أهمية هذين الإعلانين لهذين الاستثمارين وذلك من جهة عمر الشركات التي جرى الاستثمار فيهما ما يدلل على النمو المتسارع لعمليات كل منهما مع حصولهما على الإرشاد والتوجيه من قبل شركة Oasis 500 ما رفع من قيمة كل منهما، فضلاً عن أهمية الاستثمار لشركة Oasis 500 التي بدأت تجني ثمار عملياتها الفعلية بعد مرور نحو عام على تأسيسها، حيث استطاعت ان تخرج حوالي الـ 15 مشروعا رياديا مرت في المراحل التدريبية المختلفة للشركة.  وأكد انه سيجري خلال فترة الأسابيع القليلة المقبلة الإعلان عن استثمارات أخرى في شركات ريادية أخرى.  ومن جانبه قال رئيس مجموعة قعوار للاستثمارات كريم قعوار إن المجموعة ارتأت أن تقوم بالاستثمار في شركة وييلز إكسبرس، نظراً لما لمسته من كفاءة في نهج العمل المتبع فيها، ومن مهنية عالية يتمتع به فريق عملها، معبراً عن ثقته بأن هذا الاستثمار سيعطي نتائج إيجابية وبسرعة قياسية، ومشيداً بالجهود التي تقوم بها شركة Oasis 500 وبميزات الشركات الناشئة التي تضمها شبكة مسانديها، والتي أمل أن تتمكن من عقد اتفاقيات استثمار وإقامة شراكات استراتيجية تحقق لها أهدافها.
وأكد ان أهم ميزة في الشركات التي تخرجت من برامج تدريب شركة Oasis500 هي الجاهزية للشركات المتخرجة من حيث مسار وخطة العمل واستهداف الأسواق.
وأشار الى انّ أهم الاستثمار في الشركات الريادية هو خلقها لفرص عمل جديدة خصوصا في قطاع مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي يتميز في مضماره الأردنيون.
وقال رجل الأعمال عماد ملحس إن أهمية برامج مثل التي تعمل عليها شركة Oasis 500 هي وضع الشركات الريادية في إطار قابل للاستثمار، وأكّد أهمية الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات للأردن والتي يستطيع المنافسة في مجالاته إقليميا وعالمياً.
وأشار ملحس الى أهمية ان يجري تأسيس المشروع والاستثمار فيه بهدف تحقيق الربح في المستقبل، مؤكداً على أهمية نموذج العمل المدر للدخل والربح لمؤسسيه والاقتصاد بشكل عام خصوصا في قطاع ذي قيمة مضافة مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأكد  أحمد الخطيب، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي لشركة "ماركا في آي بي" أهمية الدور الذي قامت به شركة  Oasis 500 في تقديم الدعم والمساندة وتوسيع الأعمال والانتقال بها إلى مستوى أكثر نضجاً، وذلك من خلال مجموعة النصائح والإرشادات التي قدمتها لنا مشكورة حول كيفية الارتقاء بأعمالنا، وعبر تأمين الفرصة المناسبة للتعريف بها والترويج لها.
وقال إبراهيم مناع، الرئيس التنفيذي لشركة وييلز إكسبرس"Wheels Express"  "لقد أخذت شركة وييلز إكسبرس بالنمو منذ بداية تأسيسها في العام 2009 وبشكل ملحوظ، وقد تمكنا أيضاً من تعزيز هذا النمو، وتعزيز عوائدنا وزيادتها بما يقارب ثلاثة أضعاف العائدات السابقة، وذلك فور انضمامنا لشبكة وبرنامج شركة أويسيس 500 منذ ثلاثة أشهر تقريباً، والذي أتاح لنا النجاح في استقطاب استثمارات مهمة للشركة. وإننا على يقين تام بأن هذه الاستثمارات ستدفع بالشركة إلى مستويات أكثر تقدماً، ما يضعها على طريق تحقيق النجاحات". ومما يجدر ذكره أن شركة ماركا في آي بي"MarkaVIP" هي شركة متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، وخاصة تجارة الملابس من الماركات العالمية، وقد تم تأسيسها من قبل مجموعة من الرواد الأردنيين بقيادة رئيسها التنفيذي أحمد الخطيب، لتكون بمثابة مجتمع تسوق إلكتروني حصري للأعضاء من المتسوقين العرب في الشرق الأوسط، الذين تتم دعوتهم للانضمام، والذين يكون بإمكانهم الاستفادة من أفضل العروض الحصرية على أشهر الماركات وبخصومات تصل إلى 85 %.
أما فيما يتعلق بشركة وييلز إكسبرس"Wheels Express، فهي شركة خدمات تجارية إلكترونية، تأسست في العام 2009 في عمان، من قبل كل من إبراهيم معاني، ومحمد معاني، وإبراهيم مناع، لتعمل في مجال توصيل البضائع على اختلافها للعملاء.

التعليق