إشادة واسعة بنجاح بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم

تم نشره في الخميس 26 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • رئيس وفد نادي الجزيرة د. سلمان الحجاوي (يمين) يتسلم درعا تكريمية في حفل الختام -(من المصدر)

عاطف البزور

عمان- أشادت جميع الأوساط الرياضية التي شاركت ببطولة فلسطين الدولية الكروية الأولى، بالنجاح التنظيمي الذي حققته فلسطين باستضافة وتنظيم البطولة الكروية ذات الأهداف الوطنية، وأكد المشاركون أن فلسطين تثبت كل يوم ورغم المعاناة من الاحتلال والحصار المفروض على أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية أنها قادرة ومستعدة لاستضافة وتنظيم البطولات الكبيرة.
وأسدل الستار على فعاليات البطولة مساء يوم الاثنين الماضي، على ملعب الشهيد فيصل الحسيني المطل على مدينة القدس، وتوج فريق تشيفل الهنغاري بكأس النسخة الأولى من البطولة التي شارك بمنافساتها 16 فريقا، يمثلون أربعة قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا اللاتينية وبدعم ورعاية واهتمام كبير من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأبهرت فلسطين وشعبها المشاركين بحفل افتتاح وختام رائع أذهل الجميع، وكان كرم الضيافة وحسن الاستقبال دليل واضح على شجاعتهم وقوة ترابطهم ورباطة جأشهم في أوقات الشدة والتفاؤل بالمستقبل المشرق.
ونال تنظيم البطولة شهادة اعتماد عالمية من كبار الضيوف الذين حضروا الافتتاح، أو من شاهدوا المباريات في الملعب وفي مقدمتهم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، ووزير الشباب والرياضة في السنغال رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو، وأمين عام الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ورئيسي الاتحادين الأردني والعربي الزميل محمد جميل عبدالقادر، والأفريقي بلعيد بوميد، وأكثر من 60 إعلاميا من 15 دولة عربية وأجنبية.
وأكد الجميع أن ما قام به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة اللواء جبريل الرجوب، كان عملا رائعا، وقدمت فلسطين واحدة من أفضل البطولات الكروية الودية على الصعيد التنظيمي ولاقت النجاح الباهر.
وسيعزز هذا النجاح من حظوظ فلسطين في استضافة النسخة الرابعة من بطولة كأس التحدي الآسيوي، حيث كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد طلب من الاتحادات الوطنية في فلسطين والمالديف ونيبال التوقيع على اتفاقية الاتحاد الوطني (المنظم) ولائحة المتطلبات، بعد تقدم هذه الاتحادات بطلب استضافة نهائيات كأس التحدي الآسيوي للعام 2012.
يذكر أن بطولة كأس التحدي تعد البطولة الثانية في القارة الآسيوية على مستوى المنتخبات الوطنية، في الدول الأعضاء النامية، وتقام كل عامين.
وكانت النسخ السابقة للبطولة شهدت فوز طاجيكستان باللقب في العام 2006، والهند في العام 2008، وكوريا الشمالية في العام 2010.
وتأهلت إلى الأدوار النهائية لكأس التحدي الآسيوي للعام 2012، كل من فلسطين والفلبين والهند وتركمانستان والمالديف وطاجيكستان وكوريا الشمالية ونيبال.
ولم يسبق للدول الثلاث التي تقدمت بطلب الاستضافة، أن استضافت النهائيات التي أقيمت من قبل في بنغلادش 2006، والهند 2008، وسريلانكا في العام 2010.
ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الدولة المضيفة للبطولة من قبل اللجنة المنظمة لكأس التحدي الآسيوي، وكأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعها الذي يعقد يوم 14 حزيران (يونيو) المقبل.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبروك (فلسطين جاسر محموود حسين)

    الثلاثاء 10 تموز / يوليو 2012.
    الف الف الف مبرووك يا خالي