بورصة نجوم الكرة

"مان سيتي" يدفع 150 مليون يورو لضم رونالدو وميلان يلتفت للاعبيه

تم نشره في الخميس 19 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً

روما- ذكر تقرير إخباري أمس الأربعاء أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مستعد لدفع 150 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني.
وأشارت صحيفة (ديلي ميرور) البريطانية أمس إلى أن كريستيانو بات أحد أكبر الأهداف للمان سيتي، حيث يحاول الحصول على خدماته لتدعيم صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل، خاصة بعد تأهل الفريق إلى بطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم.
وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد أكدت أن الشيخ منصور بن زايد قد رصد ميزانية قدرها 227 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين جدد خلال موسم الانتقالات الصيفية.ولا يعد المان سيتي الفريق الوحيد الذي تقدم بعرض لشراء كريستيانو، حيثد أبدى مؤخرا رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني مالك نادي ميلان، استعداده لتقديم “شيك على بياض” من أجل ضم كريستيانو.
ومن جانبها أكدت صحيفة (آس) الإسبانية أن كريستيانو عازم على البقاء مع ريال مدريد كما أنه يشعر بالسعادة معه ولن يتركه مهما كان المقابل المادي.
ومن المعروف أن كريستيانو، (26 عاما)، انضم إلى ريال مدريد صيف العام 2009 قادما من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو، في صفقة تعد الأغلى في تاريخ كرة القدم.
بومل وسيلفا يمددان عقدهما مع ميلان
مدد قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا عقده مع ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم لخمسة اعوام اضافية، فيما وقع لاعب الوسط الهولندي مارك فان بومل والحارس الثالث فلافيو روما عقدين جديدين يبقيهما في الفريق حتى نهاية الموسم المقبل. وكان سيلفا (26 عاما) انضم لميلان العام 2009 قادما من فلوميننزي بعد ان خاض تجربة متواضعة في القارة العجوز مع بورتو البرتغالي ودينامو موسكو الروسي.اما فان بومل (33 عاما) فالتحق بميلان في بداية العام الحالي من بايرن ميونيخ الالماني الذي لعب في صفوفه منذ 2006 قادما من برشلونة الاسباني مقابل 6 ملايين يورو، فيما انضم روما (36 عاما) لميلان العام 2009 قادما من موناكو الفرنسي وهو كان الحارس الثالث في الفريق بعد البرازيلي ديدا وكريستيان ابياتي، وهو سيبقى الخيار الثالث بعد ماركو اميليا وابياتي اثر رحيل ديدا الذي يبحث حاليا عن فريق.من جهة اخرى، كشف لاعب الوسط الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف (35 عاما) ان وضعه في الفريق ليس محسوما وذلك بعد اجتماع جمعه بالاداريين.وينتهي عقد سيدورف في نهاية الموسم الحالي وتحدثت بعض التقارير عن احتمال انتقاله للعب في البرازيل.وكان سيدورف من بين 9 لاعبين الى جانب فان بومل وروما ونجوم مثل اليساندرو نستا واندريا بيرلو وماسيمو امبروزيني، ينتهي عقدهم مع ميلان في ختام الموسم الحالي وينوي الاخير الاجتماع بهم في الساعات المقبلة للبحث في وضعهم.
وعلق لاعب الوسط الهولندي المخضرم على وضعه قائلا “كان الاجتماع جيدا، لا اعلم اذا كنت ساواصل المشوار مع ميلان، لكن الاجتماع كان جيدا ووديا جدا. سنجتمع مجددا الاسبوع المقبل لاننا نريد ان ننهي الموسم بفوز ومن ثم التحدث (عن المستقبل)”.
وواصل “حتى ان لم نواصل علاقتنا العملية فالوضع جيد، لطالما ربطتني علاقة جيدة بالنادي”.
وكان سيدورف المح في السابق الى امكانية عودته لفريقه السابق اياكس امسترام لانهاء مسيرته التي بدأت مع الاخير العام 1992 قبل ان يتركه العام 1995 للانتقال الى سمبدوريا الايطالي.وبرز نجم سيدورف مع اياكس خصوصا خلال موسم 1994-1995 عندما قاده للفوز بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب فريقه الحالي ميلان، قبل ان ينتقل الى سمبدوريا لموسم واحد ثم تحول الى ريال مدريد الاسباني من 1996 حتى 2000 وتوج معه بلقب دوري ابطال اوروبا ايضا العام 1998 وبلقب الكأس القارية في العام ذاته، اضافة الى بطولة الدوري المحلي العام 1997.
وانتقل بعدها سيدورف الى قطب مدينة ميلانو الاخر انتر ميلان من 2000 حتى 2002، قبل ان يحط به الرحال في ميلان الذي توج معه بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عامي 2003 و2007 ولقبي الدوري والكأس المحليين عامي 2004 و2003 ولقب كأس السوبر الاوروبية عامي 2003 و2007 وبطولة العالم للاندية العام 2007، قبل ان يتوج هذا الموسم بلقبه الثالث في الدوري الايطالي.ويعتبر سيدورف اللاعب الوحيد الذي توج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة.
ديفو غير راض عن وضعه في توتنهام
كشف المهاجم الدولي الانجليزي جيرماين ديفو أمس الاربعاء انه سيفكر بترك فريق توتنهام لكرة القدم في حال فشله باستعادة مكانه في التشكيلة الاساسية مجددا.
وفقد ديفو مركزه الاساسي في تشكيلة المدرب هاري ريدناب وهو عانى هذا الموسم في الوصول الى الشباك حيث اكتفى باربعة اهداف في الدوري قبل مرحلة من ختام البطولة.
وقال ديفو (28 عاما) في حديث لشبكة “سكاي سبورتس نيوز”: “اريد مساعدة الفريق على تحقيق شيء ما، الفوز بالالقاب والتأهل الى دوري ابطال اوروبا لكن عندما تشعر انك تعمل بجهد كبير، تتمرن بجدية كبيرة وتعمل باحترافية، ثم ولسبب من الاسباب تجد نفسك خارج الملعب، فالامر صعب للغاية”.
وتابع “انه امر محبط. في نهاية الامر انا رجل طموح. اريد ان العب في كل مباراة وان اسجل الاهداف، خصوصا عندما تسجل الاهداف لفريق مذهل مثل توتنهام. لطالما كنت كذلك منذ وصولي الى النادي وانا اؤمن تماما بقدرتي على تسجيل الاهداف لو حصلت على فرصة خوض المباريات. اعتقد ان سجلي يظهر ذلك بوضوح”.وواصل “الوضع صعب جدا جدا بصراحة. انها كرة القدم والامور ليست في ايدينا”، مشيرا الى انه لا يزال ملتزما تجاه توتنهام لكنه اعترف بانه قد يضطر لاعادة التفكير بمستقبله اذا لم يتمكن من العودة الى التشكيلة الاساسية.
واردف قائلا “اذا تحدثت لاي من اللاعبين او الجهمور فسيقولون باني ملتزم تجاه النادي. انا اعشق النادي وما زلت اشعر بالحماس الذي شعرت بها عندما دخلت للمرة الاولى الى ملعب وايت هارت لاين، وهذا امر مهم للغاية. لكن الاهم بالنسبة الي ان العب وعكس ذلك ساكون تعيسا لاني اعشق كرة القدم”.
يذكر ان ديفو انضم الى توتنهام العام 2004 قادما من وست هام يونايتد، قبل ان ينتقل العام 2008 الى بورتسموث على سبيل الاعارة ثم وقع مع الاخير نهائيا حتى 2009 عندما قرر العودة الى توتنهام مجددا.
دييغو يواجه احتمال اللعب في الدرجة الرابعة الالمانية
يواجه لاعب الوسط البرازيلي دييغو احتمال اللعب في الدرجة الرابعة الالمانية كعقوبة له على “هجره” فريقه فولفسبورغ قبل مباراته المصيرية مع هوفنهايم (3-1)، في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري الالماني.
ويتواجد دييغو (26 عاما) حاليا في عطلته الصيفية لكنه قد يجد نفسه في وضع لا يحسد عليه بتاتا عندما يعود الى الفريق لخوض المعسكر التدريبي الاستعدادي للموسم الجديد في 23 حزيران(يونيو)، وذلك بعدما اتخذ مدربه فيليكس ماغاث قرارا بعدم السماح له باللعب مع الفريق الاول مجددا.
وذكرت صحيفة “بيلد” ان ماغاث اجتمع برئيس مجلس ادارة فولفسبورغ الاسباني فرانسيسكو خافيير غارسيا سانز الاثنين الماضي للبحث بمستقبل دييغو الذي ينتهي عقده مع النادي في 2014.
واشارت الصحيفة بان فولفسبورغ يريد التخلي عن البرازيلي مقابل 10 ملايين يورو على اقل تقدير، او انزاله الى الفريق الرديف الذي يلعب حاليا في الدرجة الرابعة.وقال ماغاث الذي عاد الى فولفسبورغ قبل اسابيع معدودة وانقذه من الهبوط الى الدرجة الثانية، لصحيفة “بيلد”: “اذا اراد اي فريق التعاقد مع دييغو فعليه الاتصال بنا”.وترك دييغو الفريق خلال الاجتماع الذي عقده ماغاث مع اللاعبين قبيل مباراة السبت الماضي، وذلك عندما علم بأنه ليس ضمن التشكيلة الاساسية التي ستواجه هوفنهايم الا انه عاد في اليوم التالي للمشاركة في التمارين.
ودفع فولفسبورغ في اب(اغسطس) الماضي 15 مليون يورو ليوفنتوس الايطالي من اجل التعاقد مع صانع العاب فيردر بريمن السابق الذي خيب الامال هذا الموسم ولم يقدم المستوى المطلوب.يذكر انه لا يسمح سوى لمواطني الاتحاد الاوروبي اللعب مع الفرق الرديفة في المانيا وفي حال لم يجد دييغو الفريق المهتم بخدماته سيكون بامكانه اللعب مع الفريق الرديف لانه يحمل الجنسية الايطالية ايضا.

(وكالات)

التعليق