"الأزرق" يلتقي المنتخب الأولمبي اليوم ويتابع مباريات ناساف الأوزبكي

الفيصلي يبدأ الجمعة رحلة شاقة إلى أوزبكستان

تم نشره في الأربعاء 18 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • فريق النادي الفيصلي يخوض مباراة ودية أمام المنتخب الاولمبي اليوم - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- يلتقي فريق النادي الفيصلي لكرة القدم المنتخب الأولمبي عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء على ستاد الملك عبدالله الثاني، في "البروفة" الأخيرة للفريق قبل مواجهة فريق ناساف الأوزبكي في أوزبكستان يوم 24 أيار (مايو) الحالي، في لقاء دور الستة عشر من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويسعى المدير الفني للفيصلي راتب العوضات للاطمئنان على حالتي لاعبيه الفنية والبدنية، قبل المواجهة المرتقبة التي تعد صعبة لممثل الكرة الأردنية، في ظل مواجهة فريق يتمتع بمستوى فني متميز، إضافة إلى ميزتي الأرض والجمهور.
ويتوقع أن يشرك العوضات في مباراة اليوم التشكيلة الأساسية للفريق، والتي يتوقع أن يغيب عنها نجم الفريق خليل بني عطية بسبب مواصلة العلاج للإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام دهوك العراقي بالكأس الآسيوية.
ويواصل بني عطية تدريباته برفقة معالج الفريق، لمعالجته من آثار التمزق الذي أصابه، بانتظار تجهيزه لمباراة ناساف في حال سارت الأمور بشكل جيد.
وتشهد تدريبات فريق الفيصلي حماسا منقطع النظير من قبل اللاعبين الذين يحرصون على الانتظام في التدريبات، باستثناء اللاعب قصي أبو عالية الذي يواجه مشكلة تتمثل في ازدواج المباريات والتدريبات بين فريقي الدرك والفيصلي، مما يدفع اللاعب للابتعاد بعض الشيء عن تمارين الفيصلي أو المشاركة فيها بشكل جزئي.
وكان فريق النادي الفيصلي قد أجرى أمس تدريبا على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بقيادة المدير الفني راتب العوضات، حيث تركز التدريب على بعض الجوانب البدنية، إضافة إلى تمارين الكرات، فيما واصل اللاعب بني عطية تدريباته العلاجية برفقة الجهاز الطبي.
شريطان للفريق الأوزبكي
يواصل الجهاز الفني لفريق الفيصلي مساعيه للحصول على شريطين يحتويان على مباراتين سابقتين لفريق ناساف، من أجل متابعته، خصوصا وأن الفيصلي ليست لديه معلومات عن أسلوب وطريقة لعب الفريق الأوزبكي.
وأشار العوضات، في تصريح لـ"الغد"، إلى أن الجهاز الفني يبحث عن متابعة مباراة أو مباراتين للفريق الأوزبكي، خصوصا وأن ناساف ليس معروفا للفيصلي، وبالتالي فإن الفريق يحتاج الى متابعة مباريات سابقة لناساف لكشف الغموض الذي يحيط بأدائه بالنسبة للاعبي "الأزرق".
رحلة شاقة الجمعة
يغادر فريق النادي الفيصلي الى أوزبكستان فجر يوم بعد غد الجمعة، وفق ما تم تحديده مؤخرا، بتشكيلة وفد سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.
وتنتظر نجوم فريق النادي الفيصلي رحلة شاقة جدا، ربما تؤثر على إجراء تدريب على أرض الملعب، الأمر الذي قد يدفع الجهاز الفني للاكتفاء بتمرين إطالات فقط أثناء الرحلة.
وينتظر أن تغادر بعثة فريق النادي الفيصلي عمان فجر يوم بعد غد الجمعة، حيث ستتوجه الى تركيا التي سيستقر فيها الفريق لمدة 12 ساعة، وبالتالي ضرورة التوجه الى الفندق، الأمر الذي يتطلب إجراء وجبة تدريبية خفيفة في ظل عدم وجود الملاعب.
وفي اليوم التالي، سيتوجه الفيصلي من تركيا الى العاصمة الأوزبكية طشقند التي سيتأخر فيها الفريق أيضا، قبل التوجه الى المدينة التي ستستضيف المباراة، علما أن إجراءات أمنية مشددة ترافق المسافرين في مطارات أوزبكستان، مما يعني وجوب تعرض بعثة الفيصلي للإرهاق والتأخير بانتظار الانتهاء من الإجراءات في مطاري أوزبكستان.
العوضات يؤكد ثقته باللاعبين
المدير الفني للفيصلي راتب العوضات، أكد ثقته الكبيرة بنجوم الفريق، وقدرتهم على الظهور بشكل إيجابي في المباراة، وبالتالي العودة بالنتيجة المطلوبة.
وقال العوضات: "نحن لدينا الثقة الكاملة باللاعبين في مواجهة ناساف، ورغم المساندة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة للفريق الأوزبكي الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره، إلا أنني واثق من خبرة لاعبي الفيصلي وحماسهم لتحقيق نتيجة الفوز في المباراة، خصوصا وأن الفيصلي اعتاد على تقديم أفضل ما لديه في المباريات الصعبة والحاسمة".
وأثنى العوضات على الدعم الكبير الذي تقدمه إدارة النادي ممثلة بالرئيس سلطان العدوان، والتي تحرص على رفع معنويات اللاعبين، إضافة الى وضع الحوافز المادية في حال تحقيق النتائج الإيجابية، الأمر الذي كان له أطيب الأثر في نفوس اللاعبين، الذين أكدوا اعتزازهم في أكثر من مناسبة بالفيصلي إدارة وجماهيرا.

التعليق