جنرال موتورز تحقّق 3,2 مليارات دولار دخلاً صافياً في الربع الأول

تم نشره في السبت 14 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • شركة جنرال موتورز (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GM

أعلنت شركة جنرال موتورز (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GM) اليوم أنّ دخلها الصافي للربع الأول من العام 2011 الذي يعزى إلى أصحاب الأسهم المشتركة بلغ 3,2 مليارات دولار أميركي، أو 1.77 دولار للسهم المخفّف بالكامل، لتحقّق الشركة بذلك الربحيّة للربع الخامس على التوالي. وقد ارتفعت عائدات الشركة بمقدار 4,7 مليارات دولار لتصل إلى 36,2 مليار دولار بالمقارنة مع الربع الأول من العام 2010.

هذا ويشمل الدخل الصافي الذي يعزى إلى أصحاب الأسهم المشتركة أرباحاً قدرها 1,6 مليار و0,3 مليار دولار على التوالي من مبيعات أسهم الخزينة المفضلة لشركتي دلفي أوتوموتيف وألاي فاينانشال التي تمتلك جنرال موتورز حصّة منها. ويشمل الدخل الصافي كذلك أجراً قدره 0,4 مليار دولار يراعي ضعف العمليات لدى جنرال موتورز أوروبا، وهو ناتج عن تغيير المعايير المحاسبية، وأجوراً إجمالية قدرها 0,1 مليار دولار لدى العمليات الدولية لجنرال موتورز مرتبطة بتعديل الأنظمة الضريبية التي تؤثر على المشروع المشترك للشركة في الهند. وقد رفعت هذه البنود الخاصة مجتمعةّ الدخل الصافي الذي يعزى إلى أصحاب الأسهم المشتركة بمقدار 1,5 مليار دولار، أو 0.82 دولار للسهم المخفف بالكامل.

وبلغت العائدات قبل احتساب الضرائب والفائدة 3,5 مليار دولار. أمّا العائدات المعدّلة قبل احتساب الضرائب والفائدة، بعد استثناء البنود الخاصة، فقد بلغت 2 مليار دولار، بالمقارنة مع 1,7 مليار دولار في الربع الأول من العام 2010.

 

التعليق