انطلاقة جديدة لمنتخب الكرة النسوي بعد لقاء الجوهري مع اللاعبات وأسرهن

تم نشره في الثلاثاء 3 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • مستشار سمو رئيس الاتحاد الجوهري يتحدث للحضور امس (تصوير: جهاد النجار)

يحيى قطيشات

عمان- نقل مستشار سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني محمود الجوهري، تحيات سموه للاعبات المنتخبات النسوية لكرة القدم والى اهالي اللاعبات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة مع اللاعبات والأهالي مساء امس في مقر الاتحاد، حيث قال الجوهري ان سمو الامير علي يقدر عاليا الجهود الطيبة من اسر اللاعبات، مضيفا ان المنتخبات النسوية تحظى بدعم كامل ومطلق من سمو رئيس الاتحاد.
وحيا الجوهري خلال الاجتماع الذي عقد بحضور امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير، ورئيس نادي شباب الأردن سليم خير، ومدير الدائرة الفنية في الاتحاد احمد قطيشات، ورئيسة اللجنة النسوية عضو مجلس الادارة رنا الحسيني، ومديرة المنتخبات لينا العبداللات، واعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات، الروح الاسرية والمحبة بين اللاعبات والأجهزة الفنية والتي انعكس ايجابيا على مسيرة المنتخب وتحقيق الانجازات خصوصا الظفر بلقب بطولة كأس العرب التي جرت في البحرين العام الماضي، مبينا ان المنتخب الاولمبي النسوي يستعد لمرحلة حاسمة ومهمة ونقطة تحول في تاريخ الكرة الأردنية، من خلال المشاركة في الدور الثاني من التصفيات الأولمبية في لندن 2012، والتي تقام خلال الفترة ما بين 3-12 حزيران (يونيو) المقبل في عمان باستضافة اتحاد الكرة، وبمشاركة منتخبات إيران وأوزبكستان وفيتنام وتايلند، مطالبا لاعبات المنتخب بتقديم اداء فني راق يليق بسمعة الكرة الأردنية، ودعم سمو الأمير علي بن الحسين الذي يواكب نشاطات المنتخب بصورة دائمة.
وأشاد مستشار سمو رئيس الاتحاد بإمكانيات المديرة الفنية للمنتخب الهولندية هيسترين جانيت وجهازها الفني المساعد المكون من المدرب خضر عيد ومدرب الحراس سلامة عيد، ومساعدة مدرب منتخب 19 سنة آسيل بربراوي، ومساعدة مدرب منتخب 16 سنة سوسن الحساسين، والمعالجة سجى بايزيد، وإخلاصهم في العمل الذي انعكس فنيا على المنتخبات، كما تطرق الجوهري لدور اولياء الأمور في توفير وسائل الراحة وكافة الإمكانيات للاعبات، وعبر عن اعتزاز اسرة اتحاد الكرة بالدور الريادي  للإعلام الرياضي في دعم مسيرة المنتخبات الوطنية وصولا الى الهدف المنشود.
من جانبه اكد رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، انه تلقى اتصالا هاتفيا من سمو الأمير علي بن الحسين يؤكد عبره عدم صحة الإشاعات الأخيرة بحق المديرة الفنية للمنتخب، وتمنى خير لو ان أعضاء اتحاد الكرة حضروا اللقاء، وطالب اللاعبات وأولياء الأمور بطي الصفحة والتطلع الى الامام نحو رياضة نسوية قوية، وفق توجهات رئيس الاتحاد في الاهتمام بالرياضة النسوية.
وشكرت كابتن المنتخب النسوي آلاء ابو قشة نيابة عن اللاعبات سمو رئيس الاتحاد على دعمه المتواصل، مشيدة  بدور اولياء الامور في دعم اللاعبات، واضافت ان المرحلة المقبلة مهمة في ظل التصفيات الاولمبية، وتتطلب بذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق الهدف الكبير بالتأهل، مشيدة بالعلاقات الاسرية بين اللاعبات.
وتحدث عدد من أولياء امور لاعبات المنتخبات النسوية المختلفة حول جملة من القضايا التي تواجه اللاعبات، وإبرزها دوام اللاعبات في الجامعات والمدارس، حيث ردت الحسيني والعبداللات بالاشارة الى ان امين السر العام للاتحاد خليل السالم سيقوم خلال الأيام المقبلة بزيارة إدارات الجامعات لحل المشكلات. 
وفهمت «الغد» ان شخصية تربوية كبيرة ستجتمع صباح اليوم مع مستشار سمو الامير علي بن الحسين، لبحث بعض القضايا المهمة الخاصة بلاعبات المنتخب من المدارس.
المنتخب يتدرب بصفوف متكاملة
خاض المنتخب النسوي لكرة القدم مساء امس حصة تدريبية على ملعب الهاشمي بصفوف متكاملة، تحضيرا للمشاركة في تصفيات الدور الثاني من التصفيات الأولمبية.
ويواصل المنتخب تدريباته اليومية لغاية يوم الاحد المقبل، ليغادر بعد ذلك الى العاصمة الهولندية أمستردام لإقامة معسكر تدريبي بالفترة من 9-16 أيار (مايو) الحالي، وسيخوض المنتخب خلال المعسكر مباراتين وديتين الأولى مع المنتخب الهولندي تحت 19 سنة، والثانية مع احد فرق المقدمة في الدوري الهولندي، للوصول الى أعلى درجات الجاهزية من اجل منافسة حقيقية على بطاقتي التأهل.
ويملك المنتخب الوطني في التصفيات الأولمبية فرصة ذهبية للتواجد بين كبار القارة، حيث تتنافس المنتخبات وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المرحلة النهائية، التي ستضم إلى جانبه منتخبات استراليا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين واليابان الحاصلة على التصنيف الأعلى في تصفيات أولمبياد بكين 2008، وفي المرحلة النهائية تتنافس المنتخبات الستة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من1-11 أيلول (سبتمبر)، ويتأهل منتخبان فقط إلى الاولمبياد المقبل.
وتضم تشكيلة المنتخب النسوي اللاعبات فرح العزب، ستيفاني النبر، مسعدة الرامونية، زينة السعدي، آية المجالي، آلاء ابو قشة، وعد الرواشدة، شارلوت أبيض، زينة بيترو، نتاشا النبر، انشراح حياصات، سما خريسات، شهيناز جبرين، فرح بدارنة، عبير النهار، ميساء جبارة، لونا المصري، شذى سهاونة، لما القضاة، شيرين شلبي وهبة فخر الدين.

التعليق