مصر في مجموعة صعبة مع البرازيل

تم نشره في الجمعة 29 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً

كأس العالم للشباب

كارتاخينا - أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم المقرر إقامتها في كولومبيا الصيف المقبل عن وقوع مصر في مجموعة واحدة مع البرازيل التي تلاقيها في مباراة الافتتاح، بينما كانت السعودية، ممثل العرب الآخر، أفضل حظا بوقوعها في مجموعة كرواتيا.
وسحبت القرعة في مدينة كارتاخينا السياحية على ساحل البحر الكاريبي مساء أول من أمس الأربعاء حيث جاءت مصر في المجموعة الخامسة مع كل من النمسا وبنما والبرازيل المرشحة للقب بقيادة نجمها نيمار دا سيلفا، وفي المقابل، جاءت السعودية في المجموعة الرابعة بجوار نيجيريا وغواتيمالا وكذلك كرواتيا.
وتستهل مصر لقاءاتها بمواجهة البرازيل في مدينة بارانكيا يوم 29 تموز (يوليو) ثم تلعب ضد بنما بنفس المدينة في أول آب (أغسطس) قبل أن تنتقل إلى كارتاخينا لخوض مباراة النمسا في الرابع من نفس الشهر.
من جانبها تستهل السعودية مبارياتها بلقاء كرواتيا في 31 تموز (يوليو) بمدينة أرمينيا التي تشهد أيضا في الثالث من آب (أغسطس) لقاءها مع غواتيمالا، ثم تختتم الدور الأول بمواجهة نيجيريا في مدينة بيريرا يوم السادس من نفس الشهر.
وأسفرت القرعة كذلك عن المجموعة السادسة النارية التي تضم الأرجنتين وإنجلترا والمكسيك وكوريا الشمالية، في حين تلعب كولومبيا صاحبة الضيافة بالمجموعة الأولى ضد كل من فرنسا ومالي وكوريا الجنوبية.
وتواجه إسبانيا مهمة سهلة في المجموعة الثالثة ضد كل من الإكوادور وكوستاريكا وأستراليا، في حين تلعب الكاميرون وأوروجواي والبرتغال في المجموعة الثانية بجانب ممثل منطقة الأوقيانوس الذي لم يتحدد بعد.
وقام بسحب القرعة نجما كولومبيا السابقان صانع الألعاب كارلوس فالديراما والحارس أوسكار كوردوبا كما حضر الحفل الرئيس خوان مانويل سانتوس.
وقال سانتوس إن هذه البطولة “تعني الكثير” لبلاده، مشيرا إلى أن كولومبيا لديها القدرة على استضافة “أفضل مونديال شباب في التاريخ”، وتقام البطولة بين 29 تموز (يوليو) وحتى 20 آب (أغسطس) ويغيب عنها المنتخب الغاني حامل لقب نسخة 2009 الماضية في مصر.
نتائج القرعة
المجموعة الأولى: كولومبيا وفرنسا وكوريا الجنوبية ومالي.
المجموعة الثانية: البرتغال والكاميرون وأوروغواي وممثل الأوقيانوس.
المجموعة الثالثة: اسبانيا والإكوادور وكوستاريكا وأستراليا.
المجموعة الرابعة: كرواتيا والسعودية ونيجيريا وغواتيمالا.
المجموعة الخامسة: البرازيل ومصر والنمسا وبنما.
المجموعة السادسة: الأرجنتين والمكسيك وإنجلترا وكوريا الشمالية. -(إفي)

التعليق