انطلاق فعاليات "معان مدينة الثقافة" الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 27 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان- يرعى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت انطلاق فعاليات معان مدينة للثقافة الأردنية للعام 2011 في الرابع من شهر أيار (مايو) المقبل.
وقال الناطق الإعلامي باسم مدينة معان الثقافية الزميل رعد عوجان إنَّ اللجنة العليا للمدينة أجرت استعدادات نهائية لانطلاق فعاليات معان مدينة الثقافة الأردنية للعام 2011، حيث اعتمدت شعار المدينة الذي صمَّمَه مدير وحدة التصميم في وزارة الثقافة يوسف الصرايرة.
وأشار عوجان إلى أنَّ اللجنة العليا وافقت على صرف مبلغ ألف دينار لجميع الهيئات الثقافية في المحافظة، دعما لجهودها في تفعيل الحراك الثقافي بالمحافظة العام الحالي، موضحا أنَّ اللجنة وافقت كذلك على مشروع الصالون الأدبي لملتقى معان الثقافي.
ولفَتَ إلى أنَّ الشهر المقبل سيشهد إطلاق سلسة حلقات من البرنامج الإذاعي "ذاكرة الجنوب" في إذاعة صوت الجنوب بجامعة الحسين بن طلال، متناولا التاريخ الاجتماعي للمجتمعات المحلية في المحافظة.
وتشتمل الفعاليات الثقافية في معان على مجموعة من الأنشطة الثقافية والمحاضرات والندوات، إلى جانب ملتقى للوعظ والإرشاد، ومؤتمر دولي للعلوم التربوية في ضوء مستجدات العصر، تنظمه جامعة الحسين بن طلال، إضافة إلى إطلاق معرض الحياة الثقافية في المدينة، بالتعاون بين وزارة الثقافة ومديرية السياحة في معان.

التعليق