مهرجان عمان الثالث للرقص المعاصر يواصل فعالياته بعرض "أليس" الهولندي

تم نشره في الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً
  • مشهد من عروض فرقة "اليس" الهولندية -( من المصدر)

عمان-الغد- يعرض عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء وضمن فعاليات مهرجان عمان للرقص المعاصر الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون/مؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وملتقى شبكة مساحات، العرض الراقص "اليس" لفرقة فرقة دو ستيل الهولندية، وذلك على مسرح مركز الحسين الثقافي.
 و"أليس" عرض راقص يسرد قصة "اليس في بلاد العجائب" بأسلوب راقص حديث وشيق، ويأخذ الأطفال في رحلة شيقة مليئة بالمغامرات والمطاردات والنتائج المفاجئة، التي تتعرض لها أليس في رحلة بحثها عن أرنبها الضائع، لتجد نفسها في مكان مليء بالحيوانات من فأر وقطه وشرنقة وملكة ومجموعة من المخلوقات، التي تتمنى لو أنها لم تقابلهم، بالإضافة إلى أبواب من كل الأحجام والأشكال، تؤدي إلى مطبخ من عالم الخيال، يتم فيه تحضير أغرب الأطباق.
العرض من تصميم وإخراج جاك تيميرمانز وأداء كل من اليكس هافاديناجي، ليونور كارنيرو، كاسيا كورك، فيكتوريا زاكون، وتصميم الصور المتحركة بيرت فوجالز، ديكور بارت موستارت ومارتن هومان، موسيقى تيموثي فاندير هولست وتصميم الأزياء جودث دو ويت. ويذكر بأن فرقة دو ستيل الهولندي للرقص هي الفرقة الوحيدة في جنوب هولندا، والتي تعنى بشكل أساسي في إنتاج وتصوير أعمال فنية موجهة للأطفال.
ومنذ تأسيس الفرقة العام 1995، قامت بإطلاق 24 عرضاً و12 مشروعا متخصصا، وقدمت خلال 15 عاما 1800 عرض، حضرهم ما يزيد على 280.000 مشاهد.
وتبتكر الفرقة وتنتج عروضاً ذات أبعاد متنوعة بإشراف المخرج الفني السيد جاك تيرمان ومشاركة راقصين مدربين أكاديمياً في مجال الرقص الحديث.
 ويشارك في مهرجان هذا العام ست فرق عالمية متميزة من اليابان، سويسرا، هولندا، اسبانيا، النرويج واستراليا للفئات العمرية المختلفة.

التعليق