سموه يزور الفيصلي وشباب الحسين وعين كارم

الأمير علي يشيد بدور الأندية ويحث على دراسة مطالبها

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة خلال زياراته لأندية الفيصلي وشباب الحسين وعين كارم أمس - (تصوير: جهاد النجار)

يحيى قطيشات

عمان - وعد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا - نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بدراسة كافة الطلبات التي تقدمت بها أندية الفيصلي وشباب الحسين وعين كارم، خلال الزيارات التي قام بها سموه أمس للأندية الثلاثة، في اطار النهج الذي يقوده سموه في التواصل مع ادارات الأندية التي ترعى فرق كرة القدم.
وبين سموه ان الهدف الرئيسي من الزيارات، هو الاستماع من وجهة نظر اعضاء الهيئات الادارية والعامة للأندية، التي تساهم في تطوير مسيرة كرة القدم الأردنية بتعاون كافة اطراف اللعبة، وعبر برنامج عمل واضح المعالم.
وتركزت معظم ملاحظات الأندية على ضرورة زيادة المخصصات المالية من الاتحاد للأندية وخصوصا أندية الدرجة الأولى وتأمين حافلات نقل والبنية التحتية من ملاعب ومرافق مختلفة والمساهمة في صيانتها، واعادة النظر في نظام اقامة منافسات دوري كرة القدم لأندية الدرجة الأولى.
وخلال الزيارات التي رافقه فيها مستشار سموه الكابتن محمود الجوهري وأمين السر العام خليل السالم ومهند محادين مدير التسويق في الاتحاد وسالم محمود مدير دائرة الحكام، طلب سمو الأمير علي من الأندية التكاتف لخدمة اهدافها وتطلعاتها المستقبلية، وتوحيد موقفها والتنسيق فيما بينها.
وقدر رؤساء الأندية والمشاركون في الحوار الجهود التي يبذلها اتحاد الكرة بقيادة سموه لما فيه خدمة وتطور الكرة، والدعم الذي تحظى به من الرياضي الأول جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
الفيصلي: حل جذري لمشكلة ملعب النادي
ثمن سمو الأمير علي الدور الريادي للنادي الفيصلي في خدمة الرياضة الأردنية، وحيا سموه انجازات النادي في كافة المحافل، حيث كان في استقباله رئيس النادي سلطان العدوان وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من جماهيره.
ورحب العدوان بزيارة سموه مؤكدا اعتزاز أسرة كرة القدم الأردنية بنجاح سموه في انتخابات نائب رئيس الاتحاد الدولي عن القارة الآسيوية، معلنا انه لا يوجد مطالب للنادي من اتحاد الكرة، لكن عضو مجلس الادارة محمد الفايز تمنى على سموه رفد النادي بحافلة، والعمل على ايجاد حل جذري لمشكلة ملعب النادي في منطقة غمدان بالتنسيق مع أمانة عمان، كما دار الحديث خلال الزيارة، حول المعيقات التي تعترض مسيرة النادي، وأكد الأمير على ضرورة العمل سريعا على إنهاء كل ما يعترض مسيرة التطور، لكنه شدد بذات الوقت على ضرورة مساعدة الأندية لترجمة ذلك.
وعرض إداري الفريق ثامر العدوان ولاعب الفيصلي حسونة الشيخ الصعوبات التي تواجه اللاعبين العسكريين من حيث التفرغ، حيث أوضح الأمير علي أن حلاً جذرياً يجب أن يتم لهذه الإشكالية، كما استمع سموه لطلب لاعب المنتخب السابق جريس تادرس حول مباراة اعتزاله التي حددت منذ العام 2004 وامر سموه الاتحاد بتحديد الموعد قريبا.
كما طلب سمو الأمير علي من أمين السر خليل السالم متابعة قضية اللاعب مؤيد ابو كشك.
شباب الحسين:
قطعة أرض للنادي
وفي نادي شباب الحسين استمع سموه لملاحظات رئيس النادي سامي القصاص واعضاء مجلس الادارة بحضور عضو مجلس ادارة الاتحاد المهندس صلاح صبرة، حيث بين القصاص ان دعم سمو الأمير علي ساهم في تطوير الكرة الأردنية ووضعها على الخريطتين العربية والآسيوية، وان فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي كان مصدر عز وافتخار لكل الأردنيين عامة ولاسرة شباب الحسين خاصة.
ولخص المعيقات التي تعترض مسيرة النادي بإنخفاض الدعم بعد هبوط الفريق من الدرجة الممتازة إلى الأولى من مبلغ 120 ألف دينار إلى 5 أو 6 آلاف رغم استمرار النادي بالالتزام بقانون الاحتراف.
وتطرق إلى موضوع توفير حافلة للفريق واعادة النظر في برنامج اقامة دوري الدرجة الأولى، حيث شرح الكابتن الجوهري الخطوط العريضة لاقامة الدوري، وأكد الجوهري حرص لجنة المسابقات على تحقيق العدالة بين الأندية، فيما بين مدير التسويق مهند محادين ان الاتحاد يبحث عن داعمين لأندية الأولى ويحاول تسويق البطولة، اضافة الى متابعة عملية البث التلفزيوني التي تساعد في عملية التسويق بإيجاد قناة فضائية أردنية للقيام بهذه المهمة، وطالب نادي شباب الحسين بأن تلتزم أمانة عمان بوعدها السابق بتوفير قطعة أرض للنادي.
وفي نهاية الزيارة تلقى سموه هدية من لاعب المنتخب السابق غانم حمارشة وهي عبارة عن قميصه في المنتخب الوطني داخل برواز، كما قدم القصاص درع النادي كتذكار لسموه من زيارة نادي شباب الحسين.
عين كارم: زيادة الدعم المادي
وفي نادي جمعية عين كارم استمع سموه من رئيس الجمعية محمد عبدالله بحضور النائب محمد البرايسة، الى ايجاز حول واقع الجمعية ومسيرتها الرياضية التي بدأت في العام 1964، واستعرض مطالب النادي والتي كان ابرزها زيادة الدعم المالي وتوفير حافلة وحل مشكلة ملعب الهاشمي، والمساعدة في تأمين قطعة الارض المخصصة للنادي من أمانة عمان، واعادة النظر في برنامج اقامة دوري الدرجة الأولى، حيث شرح الكابتن الجوهري الخطوط العريضة لاقامة الدوري، مؤكدا حرص لجنة المسابقات على تحقيق العدالة بين الأندية.

[email protected]

التعليق