شباب الأردن والمنشية يواجهان البقعة والعربي في دوري المناصير للمحترفين

تم نشره في الثلاثاء 5 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً

يحيى قطيشات ومحمد عمار

عمان- تختتم اليوم منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بإقامة مباراتين تقامان في الساعة السادسة مساء، إذ يلتقي في ستاد الملك عبدالله الثاني فريقا شباب الأردن “29 نقطة” والبقعة “27 نقطة”، وفي ستاد الأمير محمد يلتقي فريقا المنشية “25 نقطة” والعربي “15 نقطة”.
الوصافة
يبحث كل من شباب الأردن والبقعة عن الوصافة، وعلى الجانب الفني فإن مدرب شباب الأردن الكابتن رائد عساف، يسعى للخروج من مأزق خسارته الأخيرة أمام اليرموك، ويعتمد مدربه على معتز ياسين في حراسة المرمى، فيما يتحضر طارق الكرنز وديسلفا كقلبي دفاع لمواجهة حراب البقعة المتمثلة بمحمد عبدالحليم وعدنان سليمان، وستناط أدوار محددة بالظهيرين صالح نمر في الميمنة وعمار الشرايدة في الميسرة، حيث سيتولى نمر إسناد الدفاع، فيما سيتقدم الشرايدة نحو منطقة العمليات خلف عبدالله ذيب الذي سيتقدم لإسناد تشيلمبو وماهر الجدع في المقدمة، مع ضمان تواجد علاء الشقران في مركز ضابط الارتكاز وإلى جانبه حازم جودت، مع تقدم عمر غازي من ميمنة المنتصف لتشكيل مثلث هجومي خلف كبالينجو أو تشيلمبو والجدع، ويملك مدرب الشباب العديد من الأوراق البديلة المميزة أمثال أنس الجبارات ومصطفى شحادة وعدي زهران وعبدالله البشير.
على الجهة المقابلة فإن أداء البقعة يرتكز على تواجد ثلاثي أمام الحارس محمد أبو خوصة، حيث يتواجد عثمان الخطيب ومهند درسية وعمر طه، فيما ستكون هناك أدوار مقننة للظهيرين محمد الخطيب ومحمود أبو عريضة، ويتكفل صلاح أبو السيد وقيس العتيبي وحاتم عوني في صياغة ألعاب الفريق في منطقة العمليات، وتوفير الإسناد الحقيقي للمهاجمين عدنان سليمان ومحمد عبدالحليم، ومن المتوقع ان تشهد المباراة عودة عامر وريكات، فيما يملك المدرب ورقتي حمدي سعيد وهاني رزق على قائمة البدلاء.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: معتز ياسين، طارق الكرنز، داسيلفا، صالح نمر، عمار الشرايدة، علاء الشقران، حازم جودت، عمر غازي، عبدالله ذيب، تشيلمبو (كبالينجو)، ماهر الجدع.
البقعة: محمد أبو خوصة، عثمان الخطيب، عمر طه، مهند درسية، محمد الخطيب، محمود أبو عريضة، صلاح أبو السيد، حاتم عوني، قيس العتيبي، عدنان سليمان، محمد عبدالحليم.
حوار متكافئ
المعلومات الواردة من  من معقل الفريقين، تشير إلى رغبة جامحة لدى الفريقين لتحقيق الفوز، وصولا إلى أهداف محددة، حيث أكد مدرب فريق منشية بني حسن فارس شديفات سعي فريقه  لمواصلة تقديم العروض القوية والأداء الفني المميز، بحثا عن حجز مقعده ضمن فرق المربع الذهبي بالدوري، وجدد شديفات ثقته بقدرات نجومه على تحقيق الفوز، لما يمتلكه منشية بني حسن من لاعبين جاهيزن فنيا وبدنيا.
على الجهة الأخرى، يخوض فريق العربي المباراة، وهو يدرك ان الظفر ولو بنقطة من موقعة المنشية، يعزز حظوظه بالحفاظ على مقعده بدوري المحترفين، لذلك فإن العربي سيدخل المباراة بقوة، لا سيما وانه خصص الفترة الماضية لإعداد لاعبيه فنيا وبدنيا ونفسيا، رغم الصعوبات التي واجهت الفريق خلال الفترة الماضية.
فنيا.. يعتمد المنشية بدرجة كبيرة على قدرات طرفيه أحمد السلمان وعلي السردي لتشكيل جبهة هجومية من الأطراف، وبالتالي توفير الكرات العرضية للمهاجمين خالد قويدر وإبراهيم رياحنة، والأخيرين يجيدان التهديف من انصاف الفرص، خاصة إذا ما نجح لاعبو الوسط حسام شديفات ونبيل أبو علي وأشرف المساعيد ورضوان الشطناوي في إدارة دفة العمليات في وسط الميدان، بحثا عن التهديد المباشر لمرمى هشام الهزايمة، أو صناعة الكرات للمهاجمين.
وإزاء مكامن القوى في المنشية، فان العربي سيسعى الى تعزيز قدراته الدفاعية في البداية من خلال تثبيت عماد ذيابات، وأنس ارشيدات ومحمد بلص وياسر الرواشدة أمام بوابة المرمى، ومحاولة سد الثغرات التي توصل المنشاوية الى مرمى الهزايمة.، مع منح الظهيرين بلص والرواشدة أو ارشيدات مهمة الإسناد في حال امتلاك الكرة، لتوفير الإسناد للاعبي الوسط وخصوصا سعيد مرجان ومحمود البصول وأحمد غازي، ومن ثم التقدم للبحث عن التسجيل، في ظل امتلاك مهاجم فعال بمواصفات محمد البكار القادر على ترجمة انصاف الفرص.
ويعول العربي كثيرا اليوم على عودة محترفه السوري أحمد إدريس الذي ربما يلعب كمهاجم متأخر، مع الانضمام للمقدمة في حال الهجمة، لتهديد مرمى محمود المزايدة، الأمر الذي يتطلب من فادي عبيدات والسلمان والسردي فرض رقابة على مفاتيح لعب العربي.
التشكيلتان المتوقعتان
العربي: هشام الهزايمة، عماد ذيابات، محمد بلص، ياسر الرواشدة، سعيد مرجان، محمود بصول (يوسف ذودان)، أحمد غازي (كوبي ابراهام)، محمد بكار، يوسف الرواشدة (أنس الزبون).
المنشية: محمود المزايدة، فادي عبيدات، زيد المساعيد، أحمد السلمان، علي السردي، نبيل أبو علي، رضوان شطناوي، حسام شديفات، أشرف المساعيد (هاني عياش)، عودة الجبور (محمد الشرمان)، إبراهيم رياحنة.

[email protected]
[email protected]

التعليق