أستراليا تتمنى إغراء فيلبس لمواجهة ثورب في لقاء سباحة للنخبة

تم نشره في الاثنين 4 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً

ملبورن- ذكرت وسائل اعلام محلية أمس الاحد ان استراليا تتمنى اغراء السباح الاميركي مايكل فيلبس لمواجهة ايان ثورب العائد من الاعتزال في لقاء للنخبة في البلاد.ورفض فيلبس دعوة للمشاركة في لقاء يقام للمرة الاولى على مدار يومين في سيدني خلال كانون الثاني(يناير) الماضي لكن السلطات المحلية ستحاول اغراء السباح الاميركي للاشتراك في نسخة العام القادم عن طريق ثورب.
وقال كيفن نيل الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي للسباحة لصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد "حاولنا اجتذاب فيلبس هنا العام الماضي وفي الوقت الذي أظهرنا فيه رغبتنا المبدئية لم نتمكن من وضعه على الطائرة بسبب مشكلة التوقيت. مواجهة ثورب-فيلبس ما زالت في مراحلها الاولى لكن يتم مناقشتها بالتأكيد."
وأعلن ثورب البطل الاولمبي السابق عودته الى المنافسات في شباط(فبراير) الماضي بعد اعتزاله في 2006 وكان يتدرب في سويسرا للوصول الى مستواه من أجل تصفيات اولمبياد 2012.
ويعد ثورب (28 عاما) أفضل سباح في تاريخ استراليا ومن بين الأفضل على مر العصور ومن المرجح ان يواجه فيلبس في اولمبياد لندن.
والقى ثورب بظلال من الشكوك حول قدرة فيلبس على تحطيم الرقم القياسي السابق لمارك سبيتز والبالغ سبع ميداليات ذهبية في دورة اولمبية واحدة لكن السباح الاميركي استخدم هذه التصريحات من أجل تحفيزه على حصد ثماني ذهبيات في اولمبياد بكين 2008.
وقال نيل "ابلغني المدربون اننا ننوي احضار فيلبس هنا في وقت مهم لاستعداداته من أجل الاولمبياد قبل ثمانية أشهر من دورة لندن لكن سنحاول بأقصى ما نستطيع."-(رويترز)

التعليق