مايكروسوفت تطلق "إكسبلورر 9" في الشرق الأوسط

تم نشره في الخميس 17 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً
  • مايكروسوفت تطلق "إكسبلورر 9" في الشرق الأوسط

عمان- الغد - أطلقت مايكروسوفت يوم أمس في الشرق الأوسط، النسخة الأصلية لمتصفح إنترنت إكسبلورر 9، الذي أطلق عالميا أول من أمس.

وجاء إطلاق النسخة الحديثة بعد فترة اختبار استمرت ستة أشهر، ليصبح من الممكن استخدامه مع نظام تشغيل ويندوز فيستا وويندوز 7.

ويحمل متصفح الإنترنت الجديد (انترنت إكسبلورر 9) العديد من التحديثات التي جاءت بناء على آراء ومقترحات مجموعة من المستخدمين للنسخة التجريبية، وشملت التحسينات أدوات التحكم واختيارات تحديد الصفحات (التبويب)، وعدد التنبيهات الأقل مما سبق، وهي تعديلات ستجتمع كلها لتجعل من الموقع الإلكتروني أكثر تميزاً.

وتم تصميم المتصفح الجديد ليستفيد من مزايا الأجهزة كافة التي تعمل على نظام ويندوز، بما يمكن المطورين بالتالي من إعادة بناء المواقع بشكل جديد أكثر غنى وتفاعلية مع المستخدم وأكثر سرعة كما هي التطبيقات على الأجهزة.

والمزايا الجديدة التي ستغير سرعة استخدام الويب بشكل كامل وغير مسبوق، هي:

- الاستفادة القصوى من الأجهزة:

وبفضل هذه الميزة، سيعمل موقع المستخدم الإلكتروني بسرعة وسلاسة، كما لو كان أحد التطبيقات المثبتة مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص به الذي يعمل على نظام ويندوز.

- مزايا جديدة لـ(DOM) ومحرك جافا سكريبت:

يوفر النموذج الجديد المطور من (documentobject) في إنترنت إكسبلورر 9 تحسينات على مستوى زيادة السرعة بشكل هائل، من خلال التفاعل بشكل أكثر كفاءة مع (Chakra)، وهو المحرك المطور لجافا سكريبت.

- أدوات المطور F12:

ومن الأدوات الجديدة في هذا الإصدار من المتصفح أداة تحويل المستخدم، ومراقبة حركة الدخول للشبكة، ونسخة جافا سكريبت المحسنة، والدعم المتكامل لمعايير الويب الجديدة التي أضيفت إلى إنترنت إكسبلورر 9.

- ثقة وأمان أكبر بفضل التحكم الواسع في إنترنت إكسبلورر 9:

إن المتصفح الجديد هو الوسيلة الأكثر أماناً لتصفح الإنترنت نظرا لما يضمه من مواصفات عالية للأمان والحماية والخصوصية بما يضمن لك تصفحاً آمنا ومن دون أي مقاطعات، ومنها؛ تتبع المواقع التي تمت زيارتها، وفلترة ActiveX، وإدارة التحميل مع ميزة الفلترة للشاشة الذكية، إلى جانب تنبيهات الإضافات ومعالجة الأعطال والتوافقية في العرض والتحديثات التلقائية ودعم المجموعات.

كما يوفر المتصفح دعماً لـHTML5، وSVG، والمستوى 3 من (CSS3)، وECMAScript5، إضافة إلى DOM، بحيث يوفر بالتالي مجموعة جديدة من القدرات التي من شأنها أن تمكن المطورين من كتابة مجموعة واحدة من التوصيفات، وهم متأكدون أنها ستعمل وتبدو بالشكل ذاته في جميع المتصفحات الحديثة.

وتم تصميم إنترنت إكسبلورر 9 مع دعم لمعايير التطوير البرمجي لضمان أن يكون التوصيف موحداً ويعمل بشكل سليم في المتصفحات كافة.

التعليق