ميامي يحجز مقعده في الأدوار النهائية بتخطي ليكرز

تم نشره في السبت 12 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً
  • ميامي يحجز مقعده في الأدوار النهائية بتخطي ليكرز

واشنطن - استعاد ميامي هيت توازنه ولحق ببوسطن سلتيكس وشيكاغو بولز وسان أنتونيو سبيرز إلى الادوار الإقصائية “بلاي اوف” بعدما حسم موقعته النارية مع لوس انجليس ليكرز 94-88 أول من أمس الخميس ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب “اميركان ايرلاينز ارينا” وامام 19986 متفرجا، دخل ميامي إلى مواجهته النارية مع ضيفه ليكرز وهو يبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات بعدما اصبح الثلاثاء الماضي اول فريق في تاريخ الدوري يحقق 12 انتصارا متتاليا ثم يتلقى خمس هزائم متتالية خلال الموسم ذاته بعد سقوطه على ارضه وامام جمهوره للمرة السادسة من اصل المباريات الثماني التي خاضها منذ عطلة مباراة كل النجوم “اول ستارز”، وذلك بخسارته امام بورتلاند تريل بليزرز.

لكن دووين وايد وليبرون جيمس وكريس بوش رفضوا ان يستمر تقهقر فريقهم الذي بدأ الموسم كابرز مرشح للفوز باللقب، ونجحوا في التفوق على كوبي براينت وزملائه في ليكرز لكي يضمنوا تأهل فريق ولاية فلوريدا إلى البلاي اوف.

وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها ميامي البلاي اوف في هذه الفترة المبكرة من الموسم، اذ انه لا يزال يملك 17 مباراة، وهو عوض غيابه عن الادوار الاقصائية الموسم الماضي وضمن مشاركته فيها للمرة الرابعة عشرة في تاريخه المتوج بلقب واحد احرزه عام 2006 على حساب دالاس مافريكس.

ويدين ميامي بفوزه الرابع والاربعين في 65 مباراة إلى وايد بشكل اساسي اذ سجل 8 من نقاطه العشرين في الربع الاخير، كما خطف الكرة من براينت في الوقت الحاسم من اللقاء ومررها إلى جيمس الذي سجلها بطريقة استعراضية ليكسر التعادل في آخر 1.27 دقيقة من المواجهة، ثم نجح “ذا فلاش”، وهو لقب وايد، في اعتراض تسديدة من براينت ايضا قبل 1.06 دقيقة على الختام.

وحافظ بعدها ميامي على افضليته في مباراة شهدت 18 تعادلا اخرها 88-88 قبل 2.26 دقيقة على صافرة النهاية، واضعا حدا لمسلسل انتصارات البطل عند ثمانية على التوالي وملحقا به هزيمته العشرين في 66 مباراة.

وكان كريس بوش افضل المسجلين في صفوف ميامي برصيد 24 نقطة مع 9 متابعات، واضاف جيمس 19 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات.

اما من ناحية ليكرز، فكان براينت الافضل برصيد 24 نقطة لكنه اخفق في 9 من اصل محاولته الـ11 الاخيرة في اللقاء، واضاف لاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول 20 نقطة مع 5 متابعات.

وعلى ملعب “اميركان ايرلاينز سنتر” وامام 20517 متفرجا، عوض دالاس مافريكس خسارته الثلاثاء امام نيو اورليانز هورنتس بفوزه الكبير على ضيفه نيويورك نيكس 127-109.

ووواجه دالاس اختبارا صعبا في وقت متأخر من مساء أمس السبت امام ضيفه ليكرز في مواجهة مهمة للصراع على المركز الثاني في المنطقة الغربية التي يتصدرها سان انتونيو سبيرز، كون الاول يتخلف حاليا عن الثاني بفارق مباراة ونصف، ثم يتواجه فريق المدرب ريك كارلايل مع مضيفه بورتلاند تريل بليزرز وغولدن ستيت ووريورز قبل ان يستضيف سان انطونيو.

وكان الالماني ديرك نوفيتسكي افضل لاعبي دالاس في مواجهة نيويورك بتسجيله 23 نقطة واضاف شون ماريون 22 نقطة رغم معاناته من اوجاع في اضلاعه، وصانع الالعاب جيسون تيري 21 نقطة، ليقودوا فريقهم إلى فوزه السابع والاربعين في 65 مباراة، فيما مني الضيوف بهزيمتهم الثلاثين في 64 مباراة رغم جهود أماري ستوماير الذي سجل 36 نقطة مع 7 متابعات.

وعلى ملعب “يوس اس ايروايز سنتر” وامام 17465 متفرجا، سقط فريق ستودماير السابق فينيكس صنز امام ضيفه دنفر ناغتس 97-116 بعدما عجز عن ايقاف الثنائي تاي لاوسون (20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و4 متابعات) ولاعب الارتكاز البرازيلي نيني هيلاريو (22 نقطة مع 7 متابعات)، وهذه الهزيمة الثلاثون لفينيكس في 63 مباراة، فيما حقق دنفر فوزه الثامن والثلاثين في 65 مباراة. -(ا ف ب)

التعليق