الأرثوذكسي يظهر لأول مرة أمام الوحدات والكلية يلاقي كفريوبا في سلة الممتاز

تم نشره في الجمعة 4 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً
  • الأرثوذكسي يظهر لأول مرة أمام الوحدات والكلية يلاقي كفريوبا في سلة الممتاز

مهمة سهلة للبطل وصعبة للوصيف اليوم

حسام بركات

عمان- إربد- يتطلع كل من العلوم التطبيقية بطل الدوري والرياضي أرامكس وصيفه لمواصلة مسلسل الانتصارات في الجولة الثانية من رحلة ذهاب دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، فيما يكشف الأرثوذكسي والكلية عن ظهورهما الأول في الدوري.

ويخوض التطبيقية مباراة سهلة أمام الجليل في صالة جامعة العلوم التطبيقية عند تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، وفي التوقيت نفسه، يلتقي كفريوبا مع ضيفه الكلية في صالة الحسن في إربد.

وتشهد صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، مباراتين صعبتين؛ الأولى للرياضي أمام الأرينا عند الخامسة مساء، وتليها عند السابعة مباراة الأرثوذكسي مع الوحدات.

وشهدت الجولة الافتتاحية فوز العلوم التطبيقية على كفريوبا 98-45 والرياضي على الجليل 86-40 والأرينا على الوحدات 73-49.

ويقام الدوري بنظام الذهاب والإياب في الدور الأول، ويتأهل المتصدر والثاني للمنافسة مباشرة على اللقب من 5 جولات، فيما يتنافس الثالث والرابع على الميدالية البرونزية من 3 جولات.

التطبيقية - الجليل

من المرجح أن يعتمد مدرب العلوم التطبيقية النيجيري فريدريك أونيكا على لاعبيه كافة أمام الجليل، كما فعل في المباراة الافتتاحية ضد كفريوبا، وسيكون للاعبين الأساسيين دور مهم في النصف الأول من المباراة، وفي حال نجحوا في توسيع فارق النقاط، سيصار إلى الزج باللاعبين الناشئين، علما بأن مدرب فريق الجليل سمير وهيبات يعتمد على تشكيلة كاملة من اللاعبين الشباب.

كفريوبا - الكلية

يتطلع فريق كفريوبا لتحقيق أول فوز له في البطولة، مستغلا حداثة تشكيل فريق الكلية تحت إشراف المدرب الخبير عماد السعيد، غير أن هذه المهمة لن تكون سهلة أبدا، خصوصا وأن الكلية ضم عددا لا بأس به من اللاعبين المميزين مؤخرا.

وتعتمد تشكيلة كفريوبا، بإدارة المدرب سعدي خميس، على الأسماء ذاتها التي شاركت بشكل مميز في منافسات الكأس، فيما يركن الكلية بشكل أساسي إلى كل من أنطون الدباس وعبد اللطيف القدومي ومحمد العزازي.

ولا يستطيع الكلية الاعتماد على المعارين من التطبيقية بسبب عدم انتهاء منافسات غرب آسيا التي تمنع انتقال اللاعبين محليا.

الرياضي - الأرينا

أظهر فريق الأرينا، تحت قيادة فيصل النسور، قدرات فنية مميزة خلال المباراة الأولى مع الوحدات، بيد أن حسابات اللقاء أمام الرياضي ستكون مختلفة، وذلك بسبب الأفضلية الكبيرة التي يتمتع بها وصيف البطل، خصوصا على مستوى خط الارتكاز.

ويحظى الأرينا بخط دائرة مميز، غير أن تشكيلة معتصم سلامة لا تخلو أيضا من أصحاب الحلول الفردية والمهارة الفنية العالية.

الأرثوذكسي - الوحدات

ربما يكون الأرثوذكسي من أكثر الفرق تحضيرا للدوري، خصوصا بعد عودته الأخيرة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعدما خاض هناك 4 مباريات متتالية حقق الفوز في جميعها، غير أنه قد يعاني من انخفاض مستوى لاعبي الارتكاز إبراهيم بسام ومحمد شاهر بسبب الإصابة.

وسيكون اعتماد الأرثوذكسي بالكامل داخل المنطقة على خلدون أبو رقية وشاكر العكش.

ويعتمد المدرب جان ساحلية أكثر ما يعتمد على محمود عابدين وعمرو دكيدك وشادي فليفل وفؤاد نصار ومنير دعيس حول الدائرة، في حين ظهرت معاناة مدرب الوحدات هيثم ظاهر في قلة تركيز لاعبيه وتسرعهم في الحالة الهجومية خصوصا.

husam.barkat@algha.jo

التعليق