أبل تطرح "آي باد 2" الجديد بالسعر القديم

تم نشره في الجمعة 4 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً
  • أبل تطرح "آي باد 2" الجديد بالسعر القديم

سان فرانسيسكو- في ظهور مفاجئ له، كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل، ستيف جوبز، أول من أمس عن الإصدار الجديد من جهاز الكمبيوتر اللوحي، "آي باد 2".

وأعلنت أبل أن الجهاز الجديد سيطرح في الأسواق في الحادي عشر من آذار(مارس) الحالي في الولايات المتحدة الأميركية، على أن يتم طرحه في دول أخرى في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

أما عن سعر "آي باد 2" فإنه لن يختلف عن سعر الإصدار الحالي منه، أي أنه سيكون بحدود 500 دولار، وتحديداً 499 دولاراً، وهو السعر الابتدائي، أما السعر النهائي، وذلك اعتماداً على الذاكرة، فسيصل إلى 829 دولاراً.

وقال جوبز إن الجهاز معاد تصميمه بشكل كامل، وأنه سيكون أسرع بكثير من سابقه.

كذلك سيكون الجهاز أنحف من الطراز الأول، وسيصل وزنه إلى 1.3 باوند، مقارنة بـ1.5 باوند للسابق.

والجهاز الجديد مزود بكاميرتين، أمامية وخلفية، وتصلحان للمحادثات الفيديوية.

وسيكون متاحاً بلونين، الأبيض والأسود، أما البطارية فهي ذاتها الموجودة في الطراز السابق.

ويمكن شبك الطراز الجديد بالتلفزيون عبر وصلة HDMI.

وتحدث جوبز عن الغلاف الجديد للجهاز، والذي وصفه بأنه "غلاف ذكي"، وسيكون متاحاً بسعر 39 دولاراً، كما أن هناك غلافاً مصنوعاً من الجلد، ويبلغ سعره 69 دولاراً.

وكانت الشركة، التي تتخذ من كوبرتينو بكاليفورنيا مقراً لها، قد أعلنت في وقت سابق أنها باعت 7.3 مليون جهاز "آي باد" خلال الربع المالي الأخير، وهي مبيعات فاقت توقعات كافة المحللين في الوول ستريت.

يشار إلى أن شركة أبل كمبيوتر حققت أفضل عوائد لها خلال الربع المالي الأول في تاريخها عندما بلغت عوائدها 26.7 بليون دولار، وفقاً لتقرير النتائج الذي نشرته الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أن هذه الأرباح جاءت مدفوعة بمبيعات "آي باد" و"آي فون"، التي فاقت التوقعات.

التعليق