ايكليستون يقترح "أمطارا اصطناعية" من أجل إضافة التشويق إلى السباقات وهاميلتون يبدأ الموسم "بإدارة جديدة"

تم نشره في الخميس 3 آذار / مارس 2011. 09:00 صباحاً
  • ايكليستون يقترح "أمطارا اصطناعية" من أجل إضافة التشويق إلى السباقات وهاميلتون يبدأ الموسم "بإدارة جديدة"

لندن - يبدو ان سعي البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، الى اضافة المزيد من التشويق والاثارة الى السباقات لا حدود له لانه يفكر حاليا ب"الامطار الاصطناعية".

وتأتي هذه الفكرة من اجل ابعاد الملل عن السباقات التي تقام في اجواء مناخية عادية لان التجاوز على الحلبة اصبح اكثر صعوبة وندرة، ما يدفع مشجعو الفئة الاولى الى تمني سقوط الامطار لان ذلك يخلط الاوراق في اي سباق.

وتحدث ايكليستون عن هذا الموضوع مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات، قائلا "التجاوز شبه مستحيل على الحلبة الجافة لانه لا يوجد سوى خط مستقيم واحد تصل فيه السيارات الى سرعتها القصوى بسبب المطاط (مطاط الاطارات) الملتصق بالمسار. الصورة مختلفة تماما عندما تكون الحلبة مبتلة. لطالما حظينا باكثر السباقات اثارة في الطقس الماطر، وبالتالي لنفكر بصناعة المطر...".

وتابع "هناك حلبات بامكانك ان تلجأ فيها الى التبلل الاصطناعي وسيكون من السهل ان نحصل على اجهزة مماثلة في عدد من الحلبات. فلماذا لا نجعلها "تمطر" في منتصف السباق؟ لمدة 20 دقيقة او في اللفات العشر الاخيرة؟ ربما مع تحذير يصدر قبل دقيقتين. ستكون الاثارة مضمونة وينطبق الوضع على الجميع (السائقين)".

من جهة اخرى، جدد ايكليستون رغبته في منح الفائز بالسباق ميدالية ذهبية عوضا عن نظام النقاط المعتمد حاليا، وهو كان يمني النفس بتحديد هوية بطل العالم استنادا الى نظام الميداليات اعتبارا من موسم 2009 لكن الفرق رفضت اقتراحه.

وتحدث ايكليستون عن هذه المسألة قائلا "التزم بها ، لنعتمد الميداليات عوضا عن النقاط. السائقون يريدون الفوز ولا يسابقون من اجل المركز الثاني، الثالث او الرابع. فلنعتمد نظاما حيث يلعب الفوز الدور الاهم".

واعتبر ايكليستون انه لو طبق هذا النظام الموسم الماضي لعمل بشكل جيد جدا، لانه حينها كان الالماني سيباستيان فيتل والاسباني فرناندو الونسو اختتما الموسم ولكل واحد منهما خمس ميداليات ذهبية، ومثلها فضية وبرونزية. وكان فيتل سيتوج باللقب لانه حل في المركز الرابع اكثر من الونسو...هذا هو التشويق بحد ذاته".

هاميلتون يبدأ الموسم بالتعاون مع ادارة جديدة

يعتزم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين تدشين موسم 2011 تحت قيادة ادارة جديدة بعد بحث لمدة عام عن الشخص المناسب لرعاية اعماله.

وقال هاميلتون بطل العالم 2008 "ليس هناك اي توقيع حتى الان ولم يتأكد اي شيء بشكل كامل بعد."

واضاف "لكني متفائل للغاية انه خلال الاسبوع القادم او نحو ذلك من المفترض ان يكون هناك اعلان وبالتأكيد قبل سباق استراليا."

وتابع "التعاقد مع شخص لفترة من الوقت قرار مهم لكني اثق في الخطوات التي سأتبعها وستعرفون عما قريب بكل التفاصيل."

وينطلق الموسم بسباق جائزة استراليا الكبرى في ملبورن يوم 27 اذار(مارس) الحالي.

ولا يوجد مدير لاعمال هاميلتون منذ ان قرر السائق البريطاني ووالده انطوني في مثل هذا الوقت من العام الماضي انهاء الشراكة الموجودة بينهما في العمل.

وكانت هذه العلاقة ضمن الأكثر قربا في مجال منافسات السيارات وشهدت قيادة والد هاميلتون لابنه خلال الفئات العديدة من المراحل منذ ان بدأ السائق البريطاني مشواره في سباقات العربات الصغيرة وهو في الثامنة من عمره.

وقال هاميلتون (26 عاما) لرويترز في تشرين الأول(أكتوبر) الماضي ان خطوة الابتعاد في مجال العمل عن والده كانت صعبة للأسرة باكملها لكنه لا يندم عليها.

ومن المرجح ان يشهد الموسم الحالي حضورا أكبر لانطوني في الفورمولا 1 هذا العام لانه يتولى ادارة اعمال البريطاني الصاعد بول دي ريستا الذي سيخوض سباقه الاول مع فريق فورس انديا في ملبورن.

سول تخفض اسعار تذاك سباق جائزة كوريا

خفض القائمون على تنظيم سباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى للسيارات اسعار تذاكر السباق الذي يدخل ضمن بطولة العالم فورمولا 1 من اجل اجتذاب مزيد من الجماهير بعد الاعداد المخيبة للامال في السباق الاول في العام الماضي.

وطرحت تذاكر السباق الذي سيقام في منتصف تشرين الاول(اكتوبر) المقبل أمس الاربعاء بمعدل بلغ 315 الف وون (280 دولارا) ويمكن للجمهور الحصول على تخفيض بنسبة 50 في المئة في حالة الشراء خلال الشهر االحالي.

وكان معدل سعر التذكرة 460 الف وون في العام الماضي وبلغ سعر ارخص تذكرة للعام الحالي 87 الف وون بدلا من 128700 وون في العام الماضي.

وترتبط كوريا الجنوبية مع سباقات فورمولا 1 بعقد يستمر لسبع سنوات.

سينجتل للاتصالات تجدد رعايتها لسباق سنغافورة

قال منظمون أمس الأربعاء إن شركة سينجتل وهي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في جنوب شرق اسيا جددت رعايتها لسباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات لعاميين اضافيين.

ويغطي الاتفاق سباق هذا العام المقرر في 25 ايلول(سبتمبر) المقبل وكذلك نسخة 2012 لتمدد الشركة عقد رعايتها الذي بدأ مع انطلاق اول نسخة من سباق جائزة سنغافورة الكبرى في 2008.

وقال تشوا سوك كوونج الرئيس التنفيذي لمجموعة سينجتل في بيان "قبل أعوام قليلة مضت لم يكن احد يتخيل امكانية اقامة سباق للجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 في سنغافورة."

واضاف "عندما استضافت سنغافورة سباقها الافتتاحي واول سباق ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 يقام ليلا قبل ثلاث سنوات نجحنا في ابهار العالم."

التعليق