تعديلات جديدة على مراحل "ماعين وسويمه والمغطس" وإلغاء مرحلة "الرمان" في رالي الأردن

تم نشره في الأحد 27 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً
  • تعديلات جديدة على مراحل "ماعين وسويمه والمغطس" وإلغاء مرحلة "الرمان" في رالي الأردن

أيمن وجيه الخطيب

عمان - يجري العمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة، والتعديلات الجديدة على مراحل رالي الأردن العالمي (الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات)، الذي سيقام خلال الفترة من (14-16) نيسان (ابريل) المقبل، وسط "تحديات جديدة" سيشهدها المشاركون في الرالي.

وسيكون مقر الرالي على ضفاف البحر الميت، ومراحل يبلغ طولها (320) كم، وكان رالي الاردن العالمي قد دخل اجندة بطولة العالم للراليات في العام 2008 للمرة الاولى، وتم إقامة الرالي للمرة الثانية العام الماضي 2010، وسيقام للمرة الثالثة في شهر نيسان (ابريل) المقبل.

وتم دمج اقامة رالي الاردن للشرق الاوسط للمرة الثانية ضمن منافسات رالي الاردن العالمي.

وتم الانتهاء من اعداد مراحل الرالي وطولها والترتيبات والاستعدادات، واعداد مسار المراحل بالشكل المطلوب، ووفق المواصفات المعتمدة في الاتحاد الدولي للسيارات، وبتعديلات تتماشى بالدرجة الاولى مع السلامة العامة، وفي كل عام يتم اجراء تعديلات لمصلحة انجاح الرالي، وهي افضل من عدة جوانب من المراحل السابقة، وسيشهد الرالي تحديات جديدة للفرق والمتسابقين المشاركين في الرالي.

التغييرات الجديدة على مراحل رالي الأردن

سينطلق المشاركون في رالي الأردن العالمي من منطقة الصيانة في البحر الميت، وصولا إلى مدينة جرش الاثرية يوم الخميس 14 نيسان (ابريل) المقبل، وستنطلق اول سيارة من البحر الميت عند الساعة (7) صباحا، وستنطلق اول سيارة من جرش (الانطلاقة الاحتفالية) عند الساعة (30، 10) صباحا.

وستشهد مرحلة "سويمة" في منطقة البحر الميت، التي ستقام في اليوم الثاني من الرالي وطولها (13.5) كم، منافسات قوية ومثيرة، وهي مرحلة طويلة وتتسم بوجود المياه في بدايتها، وتم اقامة قفزات اصطناعية من قبل اللجنة المنظمة، وستقام مرحلة مرحلة المغطس ثالث ايام الرالي، وتم تقصيرها ليبلغ طولها 10 كم مرحلة، وسيبدأ المتسابقون في دخول هذه المراحل بشكل عكسي ولاول (15) سيارة، وسيتم في نهايتها تتويج الفائزين اصحاب المراكز الثلاثة الاولى، مما يمكنهم من اكتساب نقاط في الرالي، أما الفائزون في هذه المرحلة فلا يشترط بهم ان يكونوا فائزين في الترتيب العام لرالي الاردن العالمي.

وارتأى منظمو الرالي إلغاء مرحلة الرمان لتخفيف الضغط على المتسابقين والمشاهدين ووسائل الاعلام.

وتم اضافة مرحلة ماعين (المتعرجة) للجدول الزمني لمراحل الرالي، ويتم حاليا الإشراف على بناء الطرق، وتم اجراء تغييرات في نهاية آخر (9) كم من المرحلة لتؤدي نهايتها الى طريق "البانوراما" للرالي، وجاءت هذه التغيرات لسلامة المتسابقين ودخول سيارات الاسعاف والانقاذ السريع.

واختار منظمو رالي الأردن مرة أخرى قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات ليكون مقر الرالي.

التعليق