آرسنال وبرمنغهام يسعيان لإنهاء الصيام عن الألقاب

تم نشره في الأحد 27 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً
  • آرسنال وبرمنغهام يسعيان لإنهاء الصيام عن الألقاب

كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة

لندن - تبدو الفرصة سانحة امام ارسنال لوضع حد للصيام عن الالقاب دام ست سنوات عندما يواجه برمنغهام في نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة اليوم الاحد على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

وكان اللقب الاخير الذي رفعه الفريق اللندني للمرة الاخيرة، في كأس انجلترا العام 2005 عندما تغلب على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

ويعيش ارسنال اياما جيدة بعد فوزه على برشلونة 2-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، واقترابه بفارق نقطة واحدة من مانشستر يونايتد بعد فوزه على ستوك سيتي 1-0 منتصف الاسبوع علما بانه لعب مباراة اكثر.

بيد ان مباراة ستوك كلفته خسارة جهود قائده الاسباني سيسك فابريغاس الذي اصيب بتمزق عضلي بسيط، في حين سيغيب زميله الجناح السريع ثيو والكوت لمدة ثلاثة اسابيع لالتواء في كاحله.

وقلل مدرب ارسنال ارسين فينغر من غياب فابريغاس ووالكوت وقال "نملك احتياطيا جيدا وقد اثبتنا ذلك في الشهرين الاخيرين عندما كانت صفوفنا مدججة بالاصابات".

واعتبر فينغر بان "احراز اللقب سيعطينا دفعا معنويا هائلا للمضي قدما في المنافسة على الجبهات الثلاث الاخرى" وهي الدوري المحلي وكأس انجلترا ودوري ابطال اوروبا.

ولطالما انتقد فينغر على طريقته في الاعتماد دائما على لاعبين ناشئين في صفوف الفريق وبانه لا يلجأ الى تطعيم تشكيلته الشابة بعناصر خبرة من النجوم العالميين، لكن ثقته في صانع الالعاب المتألق الشاب جاك ويلشير والحارس البولندي الواعد فويتشيش تشيتشيني وغايل كليشي واليكس سونغ ويوهان دجورو قد تعطي ثمارها اليوم.

ولا تعتبر مسابقة رابطة الاندية الانجليزية المحترفة اولوية بالنسبة الى فينغر وغالبا ما خاضها بالتشكيلة الرديفة، لكن الفوز بها قد يكون نقطة تحول وجرعة معنوية هائلة لاشباله.

وسينوب الهولندي روبن فان بيرسي عن فابريغاس في حمل شارة القائد في حين سيتولى لاعب الوسط سمير نصري صناعة اللعب.

يذكر ان فابريغاس وفان بيرسي والحارس الاسباني خوسيه المونيا هما الوحيدون الذين كانوا في صفوف المدفعجية عندما توجوا باخر لقب لهم.

في المقابل، اعترف مدرب برمنغهام اليكس ماكليش الذي لم يفز ناديه باي لقب منذ ان توج بهذه البطولة العام 1963، بان فريقه لا يستطيع منافسة ارسنال من ناحية المواهب الفردية وقال في هذا الصدد "لسنا جيدين مثل ارسنال عندما يتعلق الامر بتمرير الكرات في مساحات ضيقة، لكننا سنلعب باسلوبنا وسنحاول خلق المتاعب لارسنال".

وتابع "انهم بشر، واذا نجحنا في اللعب بمستوى عال ربما نستطيع تحقيق المفاجأة، لم يفز ارسنال باي لقب منذ خمس سنوات وقد يؤثر هذا الامر على معنوياتهم".

ويأمل برمنغهام في ان يقدم لمالكه الجديد كارسون يونغ افضل هدية بمناسبة عيد ميلاده الحادي والخمسين وقال ماكليش "سيكون كارسون في المدرجات لمتابعة المباريات، ومنذ قدومه كان فأل خير على النادي، وبالتالي سنحاول قصارى جهدنا لنقدم له افضل هدية في عيد ميلاده".

التعليق