"بوكستر إس النسخة السوداء" مع مجموعة شاملة من التجهيزات

تم نشره في السبت 19 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً
  • "بوكستر إس النسخة السوداء" مع مجموعة شاملة من التجهيزات

 نسخة خاصة محدودة الإنتاج بقوة 320 حصاناً

 بات طراز بورشه "بوكستر" يتوفر بنسخة قمّة جديدة فاخرة، بالإضافة إلى "بوكستر سبايدر" Boxster Spyder الرياضية، تتألق باسم "بوكستر إس النسخة السوداء" Boxster S Black Edition. وسيُحصر إنتاج هذه السيارة بـ 987 نسخة وحسب، تولد 320 حصاناً، بزيادة عشرة أحصنة عن "بوكستر إس". وهي تتمتع بلائحة أشمل من التجهيزات القياسية، إلى جانب مجموعة من التجهيزات الاختيارية الحصرية والخاصة، بثمن مغرٍ للغاية. وكما يشير اسمها، يطغى اللون الأسود بالكامل على هذه الرودستر الرياضية الرائدة وسطية المحرك، إذ يشمل الجسم والسقف القماشي، بالإضافة إلى عجلات "بوكستر سبايدر" قياس 19 بوصة التي تبرز طابع السيارة الرياضي. وسيتمّ تقديم "بوكستر إس النسخة السوداء" إلى الأسواق في شهر مايو 2011.

تمتاز "بوكستر إس النسخة السوداء" بطابع لوني منتظم حتى أدق التفاصيل. فقد تمّ طلاء فتحتي الهواء الشبكيتين على جانبي المؤخرة باللون الأسود، كما هو الأمر مع أنبوبي العادم الوسطيين والقضيبين المانعين للانطباق المخصصين للحماية عند انقلاب السيارة. أما بالنسبة إلى اسم السيارة على غطاء صندوق الأمتعة الخلفي وجانب السقف القماشي، فيبرز بلون أسود يشدد على الطابع اللافت لهذه "النسخة السوداء" من بوكستر.

ويتابع اللون الأسود انتشاره حتى يصل إلى المقصورة. فعتبتي البابين المصنوعتين من الستانلس ستيل تتضمّنان كلمتي "Black Edition" (تعني "النسخة السوداء") باللون الأسود. وجرى طلاء مقبض علبة التروس وخطوط التطعيم على لوحة القيادة باللون الأسود أيضاً. أما بالنسبة إلى مؤشرات لوحة العدادات، فهي سوداء، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المقعدين المكسوّين بالجلد جزئياً مع شعار بورشه على مسندي الرأس – يمكن طلب مقصورة جلدية سوداء كتجهيز اختياري. وقد زُوّدت المقصورة أيضاً بمقود "تصميم رياضي" Sport Design قياسي ثنائي القضبان، يتضمن إطاراً مانعاً للانزلاق مكسوّاً بجلد ناعم مع مقبضين رياضيين. أخيراً وليس آخراً، تتألق السيارة بشعار "النسخة الحصرية" على حجرة القفازات، ما يعرّف عن هويتها الحصرية كسيارة رياضية من طراز "النسخة السوداء".

بما أن "بوكستر إس النسخة السوداء" تتوفر قياسياً بتجهيزات كانت اختيارية في السابق، وهي رُزمات "الراحة" Comfort و"المعلومات والترفيه" Infotainment و"التصميم" Design، فهي تطلّ بثمن مغرٍ أكثر من نسخة بوكستر "العادية" المزوّدة بتجهيزات مماثلة. وتمتد لائحة التجهيزات القياسية في السيارة لتشمل عاكس هواء و"نظام بورشه للتحكم بالاتصالات" Porsche Communication Management (PCM)، بالإضافة إلى مرآة داخلية ومرآتين خارجيتين مانعة للانبهار. ويضمن مصباحا الزينون المزدوج Bi-Xenon الأماميان القياسيان، مع إضاءة ديناميكية للمنعطفات وإضاءة "دايود" LED للقيادة نهاراً، متعة وسلامة إضافيتين أثناء القيادة على الطرقات المظلمة. هذا ويستطيع العملاء طلب "بوكستر إس النسخة السوداء" بالتجهيزات الاختيارية عينها المتوفرة لطراز بوكستر. فعلى سبيل المثال، يمكن الحصول على "مكابح بورشه من السيراميك المركّب" Porsche Ceramic Composite Brakes (PCCB) و"نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" Porsche Active Suspension Management (PASM)، إلى جانب مقعدين رياضيين متكيّفين مع وظيفة ذاكرة.

التعليق