"كتاب مصر" يدعو إلى وقفة تضامنية مع متظاهري

تم نشره في الخميس 10 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً

القاهرة -قرَّرَ اتحاد كتاب مصر أمس تنظيم وقفة احتجاجية ظهر اليوم في ميدان التحرير وسط القاهرة تضامنا مع "كل فئات الشعب المصري ومطالبه المشروعة".
وجاء قرار الاتحاد إثر جلسة طارئة عقدها للبحث في الأحداث التي يشهدها الشارع المصري راهنا، استهلها بالوقوف دقيقة صمت "حدادا على أرواح الشهداء" الذين سقطوا في التحركات الاحتجاجية، ثم وجَّه أعضاء المجلس "التحية للجماهير التي خرجت تعبر عن مطالبها المشروعة".
ووجه الاتحاد في بيان "التحية للجماهير المصرية على سلوكها الوطني خلال اليومين الماضيين"، معلنا "تضامنه الكامل مع تلك الانتفاضة المجيدة ويؤكد مشاركته الكاملة لها في مطالبها المشروعة ويدين الأسلوب القمعي في التعامل معها".
وأكد الاتحاد "تأييده للمطالب الدستورية التي عبرت عنها جماهير الشعب على نحو يكفل التداول السلمي للسلطة وإلغاء قانون الطوارئ، إلى جانب المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة".
وطالب البيان "باتخاذ الخطوات اللازمة للقضاء على الفساد السياسي والاقتصادي والثقافي ومحاكمة المفسدين فضلا عن بقية المطالب المشروعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية".
وشهدت مصر الثلاثاء أضخم تظاهرات منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بإسقاط الرئيس حسني مبارك قبل 15 يوما، وشارك مئات الآلاف من المصريين في تظاهرة ميدان التحرير في وسط القاهرة، كما انضم مئات الآلاف الى تظاهرة في ميدان سيدي جابر في شرق الاسكندرية.

التعليق