المحاضر الأسترالي فويتشيش يلقي محاضرات تحفيزية وتشجيعية في عمان

تم نشره في الثلاثاء 8 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً
  • المحاضر الأسترالي فويتشيش يلقي محاضرات تحفيزية وتشجيعية في عمان

عمان- الغد- يلقي المحاضر الأسترالي نيك فويتشيش الأحد المقبل محاضرات تحفيزية وتشجيعية، من خلال إلقاء الضوء على تجاربه في الحياة، وذلك في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

نيك فويتشيش، الذي تستضيفه شركةK+D Entertainment، الذي أصبح كمصدر إلهام وحافز للجميع، تأتي زيارته للأردن ضمن الجولة العربية التي يقوم بها في الشرق الأوسط.

المحاضرة الأولى لفويتشيش موجهة للطلاب والمعلمين والأهالي والمجتمع، وتتحدث عن نقاط مهمة ورئيسية في تحفيزهم وإلهامهم، والعمل على توجيههم في تحديد أهدافهم وكيفية الوصول إليها، وكيفية تخطي العراقيل التي تواجههم في الحياة والامتنان والمثابرة.

أما المحاضرة الموجهة للشركات وللمجتمع، فهي تسلط الضوء على كيفية مضاعفة القدرات، وتحديد الأهداف والإنتاجية، وكيفية الوصول إليها، وكيفية استغلال الإمكانات المتوفرة وتحفيزهم للعمل كفريق واحد وكيفية التطوير الوظيفي.

ولد فويتشيش من دون أطراف، أي من دون ذراعين أو رجلين، حيث سبب له ذلك معاناة في بداية مرحلته الدراسية في صغره، لاختلافه عن باقي زملائه، مما جعله في حالة نفسية سيئة، وظل يسأل نفسه عن سبب كونه مختلفا عن بقية الأطفال، والغرض من إعاقته والهدف من حياته.

كبر فويتشيش وتعلم أن يقوم بكثير من الأشياء بمفرده بالتدريج، وتكيف مع حالته، وأصبح أكثر قدرة على تقبل حالته. وتعلم أن يقوم بأنشطة يومية تستلزم وجود أطراف لإتمامها؛ كتنظيف الأسنان وتسريح الشعر، والكتابة على الكمبيوتر والسباحة وممارسة الرياضة وغيرها.

أكمل فويتشيش دراسته وحصل على شهادتي بكالوريس في المحاسبة والتخطيط المالي من جامعة غريفيت في لوغان بأستراليا.

وفي سن التاسعة عشرة، بدأ فويتشيش في تحقيق حلمه، ألا وهو مساعدة الآخرين وتشجيعهم وبث الأمل فيهم، وبدأ في محاضراته المتنقلة يخبر فيها الناس عن قصته، وكيف أنه تغلب على مشكلته.

قدم فويتشيش الكثير من المحاضرات حول العالم للطلاب والمعلمين والشباب وسيدات ورجال الأعمال.

التعليق