توريس قد يحطم قلوب مشجعي ليفربول مرتين ودالغليش يدافع عن أغلى لاعب إنجليزي

تم نشره في الجمعة 4 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً
  • توريس قد يحطم قلوب مشجعي ليفربول مرتين ودالغليش يدافع عن أغلى لاعب إنجليزي

مانشستر - سيحصل فرناندو توريس على فرصة لتحطيم قلوب مشجعي ليفربول مرتين في اسبوع واحد عندما يشارك المهاجم الإسباني في أول مباراة مع فريقه الجديد تشلسي حامل اللقب في مواجهة ناديه القديم بعد غد الاحد بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتقل توريس من ليفربول الى تشلسي مقابل 50 مليون جنيه استرليني (81.06 مليون دولار) في صفقة قياسية بريطانية قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية مباشرة يوم الاثنين الماضي ومن المرجح ان يحصل على فرصة لتعميق جراح ليفربول في ملعب حامل اللقب.

وقال توريس لموقع تشلسي على الإنترنت "الامر مثل القدر. اذا حصلت على فرصة للعب سأقدم أفضل ما عندي لتشلسي وأتمنى ان استطيع التسجيل."

ولأول مرة واحدة سيشعر تشلسي بالسعادة اذا تمكن توريس مهاجم منتخب إسبانيا من التسجيل.

فقد سجل توريس سبعة اهداف في ثماني مباريات أمام تشلسي وهز الشباك مرتين ليقود ليفربول للفوز 2-0 على حامل اللقب في تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي.

وقال توريس "عندما كنت ألعب ضد تشلسي كان هناك دائما الكثير من الانفعالات لانها مباراة خاصة وكانت دائما من أهم المباريات في الموسم."

واضاف "هذا هو احد الاسباب التي جعلتني ارغب في ان اكون ضمن هذه النوعية من الفرق. اذا كانت جماهير تشلسي ستشعر بالسعادة لاني لن اسجل في مرمى فريقهم مرة أخرى فهذا امر جيد."

ويحتل تشلسي المركز الرابع بفارق عشر نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر وسيحرص على اشراك توريس لكن سيتعين على المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تعديل تشكيلة الفريق لاستيعاب المهاجم الاسباني الجديد.

ولعب الفرنسي نيكولا انيلكا دورا وراء الهجوم بشكل أكبر ليقود تشلسي للفوز 4-2 على مضيفه سندرلاند يوم الثلاثاء الماضي لذلك ربما يفسح سالومون كالو المجال لتوريس كي يلعب بجانب ديدييه دروغبا.

وقال انشيلوتي مشيرا لتوريس "يجب ان نختبره في الغد وفي اليوم التالي. اذا كانت لياقته لا تمثل مشكلة سيلعب يوم الاحد."

وبعد رحيل توريس جاء انضمام لويس سواريز ليسد الفراغ الذي تركه المهاجم الاسباني بعدما سجل لاعب منتخب اوروجواي هدفا ليقود ليفربول للفوز 2-0 على ستوك سيتي أول من أمس الاربعاء وهو ما يرفع رصيد الفريق الى ثلاثة انتصارات متتالية وتعادل في الدوري مع كيني دالجليش المدرب الجديد منذ توليه المسؤولية خلفا لروي هودسون.

دالغليش يدافع عن أغلى لاعب انجليزي

أكد كيني دالغليش مدرب ليفربول أمس الخميس أن أغلى لاعبيه اندي كارول يستحق المقابل المالي الضخم للتعاقد معه والبالغ 35 مليون جنيه استرليني ردا على سيل من التساؤلات الإعلامية بشأن أكبر صفقة في تاريخ النادي.

وأصبح كارول أغلى لاعب انجليزي عندما انتقل من نيوكاسل يونايتد إلى ليفربول في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية يوم الإثنين الماضي على أمل أن يسد الفراغ الذي سيخلفه رحيل المهاجم الاسباني فرناندو توريس الذي انتقل في نفس اليوم لصفوف تشلسي حامل لقب دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم.

وواجه كارول الذي أحرز 11 هدفا هذا الموسم اسئلة عما اذا كان يعتقد انه يستحق هذا المبلغ الضخم وقال "سجلت أهدافا مع نيوكاسل وهذا ما أريد فعله هنا. ينبغي أن ننتظر ونرى."

ودافع دالغليش عن المقابل الذي دفعه ناديه للتعاقد مع اللاعب البالغ عمره 22 عاما والذي لن يستطيع المشاركة مع ناديه الجديد لعدة أسابيع بسبب معاناته من إصابة في الفخذ قبل انضمامه إلى ليفربول الذي تعاقد أيضا في اليوم ذاته مع لويس سواريز مهاجم منتخب اوروغواي.

وقال دالغليش "كل سؤال (حول هذا الأمر) يكون سلبيا."

وأضاف في إشارة إلى صحافيين "إنها صفقة كبيرة ورائعة بالنسبة لنا. نستطيع ضمان أن اندي أكثر إيجابية منكم."

وتابع "قد يكون المقابل أعلى قليلا مما يعتقد البعض أنه مناسب لكن سينبغي بذلك على كل شخص هنا أن يبرر أجره وإذا فعلتم ذلك فأنا متأكد انه سيستطيع أن يفعل الأمر ذاته لنفسه."

وبدأ سواريز مشواره مع ليفربول بشكل رائع وأحرز هدفا في مباراته الأولى أمس الأربعاء ليقود الفريق للفوز على ستوك سيتي 2-0 في الدوري الممتاز فيما شاهد كارول اللقاء من المدرجات.

وقال دالجليش "نحن نتطلع إلى تعافيه وتجهيزه. ربما يحتاج ذلك إلى عدة أسابيع لكننا لم نتعاقد معه فقط من أجل عدة أسابيع بل تعاقدنا معه لمدة خمس سنوات ونصف السنة."

التعليق