أمانة عمان يتوج بطلا لكأس كؤوس اتحاد الشركات

تم نشره في الأربعاء 2 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً
  • أمانة عمان يتوج بطلا لكأس كؤوس اتحاد الشركات

عمان- الغد- ظفر فريق أمانة عمان الكبرى بلقب كأس الكؤوس لخماسي كرة القدم للشركات والمؤسسات، وذلك بعد الفوز الذي حققه على منافسه فريق مؤسسة المعماري بنتيجة 9-6، في المباراة التي تعد افتتاحية الموسم الكروي للاتحاد الرياضي للشركات.

اللقاء، الذي أقيم على صالة الأمير فيصل في القويسمة، رعاه مدير المزايا والتعويضات والتطوير في شركة كوكا كولا عبدالفتاح باكير، مندوبا عن المدير العام جيم بيغال.

مجريات اللقاء شهدت إثارة وندية بين الفريقين، حيث افتتح فريق المعماري باب التسجيل أولا عبر لاعبه أسامة البربراوي، معلنا عن حضور قوي لفريقه بهدفين متتاليين، لكن ذلك أثار حماس لاعبي الأمانة الذين نظموا صفوفهم ووصلوا مرمى منافسهم وهزوا شباكه بثلاثة أهداف متتالية عبر أسامة أبو طعيمة "هدفين" وأحمد أبو عالية من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول على تقدم الأمانة.

وتواصل سيناريو الإثارة في الشوط الثاني، حيث ضاعف الأمانة من تقدمه بهدفين جديدين، وذلك بفضل نجاعة تحركات عصام مبيضين ورامي جابر وتألق أبو عالية.

هذا التفوق أجبر فريق المعماري على إعادة تنظيم صفوفه وتعديلها، حيث زج بالبديل محمد أبو النادي، ثم قام بمضاعفة هجومه بسحب حارسه ومنح واجباته للاعب مجدي قنديل لزيادة الضغط على مرمى منافسه، وهو ما أثمر بعد ذلك عندما تقلص الفارق إلى هدف وحيد، قبل أن تضيع ركلة جزاء كانت كفيلة بتحقيق التعادل.

لكن الدقائق الأخيرة شهدت مواصلة التقدم للاعبي الأمانة، الذين استغلوا المساحات وسرعة التحركات الهجومية، واندفاع منافسيهم لتسجيل المزيد من الأهداف، لتنتهي المباراة على فارق ثلاثة أهداف 9-6 والفوز بكأس المباراة.

وعقب الختام، قام راعي المباراة باكير بتكريم الحكام وتتويج لاعبي الفريقين بالميداليات الفضية والذهبية وتسليم الكأس لفريق الأمانة، ثم قام مدير الاتحاد الرياضي للشركات والمؤسسات زهير توفيق بتقديم درع الاتحاد لمندوب الشركة الراعية.

التعليق