أندية الشمال تنهي تحضيراتها لبدء إياب دوري المناصير للمحترفين

تم نشره في الخميس 27 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً
  • أندية الشمال تنهي تحضيراتها لبدء إياب دوري المناصير للمحترفين

إربدالغد - أنهت أندية الشمال المحترفة لكرة القدم تحضيراتها، واستكملت التعاقد مع الأجهزة الفنية واللاعبين الجدد، استعدادا لانطلاق مرحلة الإياب التي ستبدأ اعتبارا من الرابع من شهر شباط (فبراير) المقبل.

وباستثناء فريق المنشية الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء، والذي جدد عقد مدربه فارس الشديفات بعد أن حقق معه نتائج لافتة في المرحلة الأولى، غيرت الأندية الأخرى وهي الرمثا والعربي والحسين إربد وكفرسوم "جلدها التدريبي"، بحثا عن مستويات مميزة ونتائج إيجابية في مرحلة الإياب.

المدربون

برزت ظاهرة تغيير المدربين بشكل لافت للنظر هذا الموسم خلافا للمعتاد، فأعلن الرمثا تعيين الكابتن مراد الحوراني مديرا فنيا للفريق، خلفا للمدير السابق عبدالمجيد سمارة، بعد العقوبة الاتحادية التي طالته اثر تداعيات مباراة الرمثا والبقعة في ختام منافسات مرحلة الذهاب، واسند العربي المهمة للمدرب منير مصباح الذي خلف المدرب أسامة قاسم عقب نهاية المرحلة الأولى، وانهى كفرسوم عقد مدربه العراقي واثق ناجي واستعان بابن النادي عبدالناصر عبيدات.

وبعد استقالة مدربه الدكتور راتب الداوود أعلن الحسين إربد عن تعاقده مع العراقي جبار حميد، الذي يملك تجارب عديدة مع الفرق الأردنية فقد سبق له تدريب العربي والرمثا وذات رأس والجليل.

اللاعبون الجدد والمحترفون

سخرت إدارات الأندية كامل طاقاتها المالية من أجل التعاقد مع عدد من اللاعبين العرب، فضم الرمثا الثنائي السوري جاسم النويجي وموفق الأحمد، وعزز الحسين إربد صفوفه بلاعب الوسط السعودي سعود مجرشي وصانع الألعاب الجزائري صلاح الدين حاج علي، واستغنى عن خدمات لاعب الوسط المصري كريم حسنين.

أما العربي فجدد الثقة بمحترفيه الثلاثة الغاني كوبي أبراهام والعاجي موسى وترا والسوري احمد ادريس، وتعاقد كفرسوم هو الآخر مع النيجيري ابرايت، وجدد الثقة بمواطنيه ايمانويل وجوزيه وأنهى عقد المدافع المغربي عمر الدرديري.

وواصل الحسين تميزه في جلب اللاعبين المحليين فتعاقد مع مهاجم البقعة محمود الرياحنة ولاعب وسط كفرسوم عصام الرياحنة ومدافع الجزيرة محمود العواقلة وظهير أيسر الكرمل يزن شاتي، وجدد عقد صانع ألعابه علي عقاب واستغنى عن خدمات اللاعبين حاتم بني هاني قائد الفريق والمهاجم عبدالله عبيدات وتعاقد كفرسوم مع لاعب الرمثا السابق عادل أبو هضيب وزميله أحمد الشقران، وضم على سبيل الإعارة مهاجم الجليل والمنتخب الاولمبي عامر علي واستغنى عن خدمات المدافع فادي حامد لصالح فريق المنشية.

وتمكن المنشية من دعم صفوفه بلاعبين مميزين على الصعيد المحلي، فضم لاعب وسط الفيصلي حسام الشديفات وزميله الظهير الأيسر حسين زياد ومدافع كفرسوم فادي عبيدات.

معسكرات داخلية وخارجية

أنهت معظم الفرق تحضيراتها من خلال المباريات الودية ومعسكرات داخلية، بعد فشلها في إقامة معسكرات خارجية لضعف الإمكانات، وعدم حصول لاعبيها على الإجازات من الجهات التي يعملون بها، وحده فريق الحسين نجح في إقامة معسكر في العاصمة السورية دمشق استمر لأسبوعين، وخاض خلاله عددا من المباريات الودية التحضيرية أمام فرق الجيش والشرطة والكسوة.

فيما لم يتمكن فريق العربي من السفر إلى المعسكر الذي كان من المقرر إقامته في مدينة جنين الفلسطينية، لتعذر الحصول على تصاريح السفر اللازمة لأراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

التعليق